إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

👪 احتضان الطفل 👪

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 👪 احتضان الطفل 👪




    إذا مر عليك يوم لم تحتضن فيه طفلك فلا تحسب ذلك اليوم من عمرك أو من عمر طفلك...


    ❤ إن الامومة غريزة أقوى من غريزة الحب نفسه. وذلك لان لها كمياء خاصة وتبدأ تغلغلها في جسم الام مع بداية الحمل. فالجنين الذي يشعر بالحب في بطن امه ينمو ويكبر بشكل طبيعي والمحروم منه تغمره ما يسميه بكيمياء الغضب من الام فيقل نموه ولربما مات في المهد.


    ❤ ان ضربات قلب الام تمثل ايقاعات طبيعية حالمة يستمتع بها الجنين طوال فترة الحمل وتعد هذه الضربات اساس استمراره في الحياة ولو توقفت لثوان لتهددت حياته. مؤكداً ان توفير الجو الهادئ للام الحامل هام للجنين وعند بدء خروج الطفل من رحمها يصطدم الوليد بعالم غريب ينذره بفقدان حرارة الاتصاق بالام فيصرخ رافضا العالم الجديد وهذا ما يبرر صراخ حديثي الولادة.


    ❤ ان وضع الوليد بسرعة على صدر امه فور اتمام عملية الولادة يتأكد انه مازال حيا والدليل سماعة ضربات قلب الام التي يحفظها ويستطيع ان يميزها بمهارة كبصمة خاصة للحياة وانه عاد ليستمتع بدفء الالتصاق بها من جديد. وكلما التصق بأمه يتأكد انه مازال حيا فيقبل علي الحياة.


    ❤ ان الامومة النفسية تؤدي إلي افراز هرمون الاوكسيتوسين المعروف باسم هرمون العناق وهو الذي يدفع الانسان ليحتضن من يحب ويساعد في ادرار اللبن من ثدي الام ويساعد الناس علي تنمية المشاعر والحب والعطف علي الاخرين.


    ❤ ان الحضن الدافيء هو ارخص دواء لعلاج قلق الاطفال ويساعد المواليد علي النمو والحياة ويزيد من ذكاء الاطفال فالاهمال والكبت العاطفي للاطفال يسبب لهم التوتر ويزيد من معدلات اصابتهم بالازمات التنفسية فهناك 16% من المراهقين المصابين بحساسية الشعب الهوائية يعانون من التوتر أو الاكتئاب مقارنة ب 9% من المراهقين الطبيعيين.


    ❤ إن الحضن يعلم الطفل الكرم في المشاعر والعواطف، فإذا حضنت طفلك فإنه سيحضنك، وكما يتعلم التعبير عن الحب وهو الأهم.


    ❤ كشفت الدراسات النفسية الأخيرة عن أن احتضان الوالدين لابنهما الطفل واللمس على كتفه يزيد من ذكائه ونموه الطبيعي‏،‏ إذ أنه يساعد على إفراز مادة الأندروفين في الجسم وهي موصل عصبي يساعد على تخفيف العصبية والقلق النفسي والإحساس بالألم‏.‏
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X