إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وماادراك مالعقبه ،،،، ح 2

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وماادراك مالعقبه ،،،، ح 2

    اللهم صَلِّ على محمد وال محمد

    في تفسير الميزان

    قوله تعالى: { فلا اقتحم العقبة } الاقتحام الدخول بسرعة وضغط وشدة، والعقبة الطريق الصعب الوعر الذي فيه صعود من الجبل، واقتحام العقبة إشارة إلى الإِنفاق الذي يشق على منفقه كما سيصرح به.
    قوله تعالى: { وما أدراك ما العقبة } تفخيم لشأنها كما مر في نظائره.
    قوله تعالى: { فكّ رقبة } أي عتقها وتحريرها أو التقدير هي أي العقبة فك رقبة فالمراد بالعقبة نفس الفك الذي هو العمل واقتحامه الإِتيان به، والإِتيان بالعمل نفس العمل.
    وبه يظهر فساد قول بعضهم إن فك رقبة اقتحام للعقبة لا نفس العقبة فهناك مضاف محذوف يعود إليه الضمير والتقدير وما أدراك ما اقتحام العقبة هو - أي الاقتحام - فك رقبة.
    وما ذكر في بيان العقبة من فك الرقبة والإِطعام في يوم ذي مسغبة من مصاديق نشر الرحمة خص بالذكر لمكان الأهمية، وقدم فك الرقبة وابتدئ به لكمال عناية الدين بفك الرقاب.
    قوله تعالى: { أو إطعام في يوم ذي مسغبة يتيماً ذا مقربة أو مسكيناً ذا متربة } المسغبة المجاعة، والمقربة القرابة بالنسب، والمتربة من التراب ومعناها الالتصاق بالتراب من شدة الفقر، والمعنى أو إطعام في يوم المجاعة يتيماً من ذي القربى أو مسكيناً شديد الفقر


    برنامج مميز ورائع بحلته الجديدة

    ونالت بركه هذه الحلقه والتي هلت علينا ام ساره ضيفه خفيفه الظل


    والمتسابقه ،،،، ام فاطمه من السماوه
    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X