إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غرائب الأزهار والنباتات

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غرائب الأزهار والنباتات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ------------------------------
    الزهور هي لغة المحبة التسامح ، الفرح ، كل ما فيها جميل و ساحر، فسبحان من أبدع هذا الجمال الساحر .
    و لنتعرف على المزيد من غرائب الأزهار و النباتات ، و لنستشعر عظمة الخالق و إبداعه في خلقه
    1-نبات له عيون :
    اسمه الغوارنا ويعرف بالكاكاو البرازيل الاسم اللاتيني الرسمي : Paullinia cupana
    ينشأ في غابات الأمازون المطيرة بفنزويلا وشمال البرازيل يخيل للماشي في هذه الغابات أن ملايين العيون تنظر إليه ويسموه المحليون بالعيون السرية. غني بالكافين ضعف الموجود بحبات القهوة





    2-أوركيد الذبابة (Fly Orchid ) :
    هي نوع من أنواع أزهار الأوركيد تتواجد في أوروبا. أطلق عليها هذا الاسم نسبة لشكلها الذي يشبه الذبابة وكونها تعتمد كليا على الذباب والنحل للتلقيح.





    3-زهرة عصفور الجنة Strelitzia reginae)
    موطنها الأصلي جنوب أفريقيا.وتتميز بتعدد الأشكال و الألوان يسود فيها اللون الأرجواني والأصفر والأزرق ،وتشبه الزهرة في شكلها العصفور الدوري







    4- زهرة ناريلاثا Narilatha flower :
    زهرة نادرة ومدهشة تتكون براعمها على شكل جسم امرأة، وتنمو في سيريلانكا كما توجد في تايلاند. ، وتتفتح الزهرة مرة كل عشرين سنة.











    5-زهرة داروين : ( Calceolarila) :
    اكتشفت من قبل تشارلز داروين في رحلته حول أمريكا الجنوبية، وهذه الزهور تبدو فريدة من نوعها تقريبا مثل طيور البطريق ولكنها تختلف بلونها البرتقالي .





    7-أصغر زهرة في العالم :
    تنمو في أصغر نبات مزهر في عالم النبات و هو الطحلب البطيء الذي ينمو في نهر الأمازون البرازيلي ، و بعض أنواع هذا النبات يصل عرضها إلى أقل من ملليمتر و هو في كامل نموه ، و بالطبع زهرته أصغر من ذلك



    7- نبات يستحى سبحان الله :
    عند أهل مصر تعرف بالست المستحية . و اسمها العلمي ميموزا بوديكا المشتقة من كلمة لاتينية تعني الحياء أو الخجل، والمعروف باسم “لا تلمسني” (Touch-Me-Not)، اسم ينطبق تماما عليه، إذ يخجل ويغلق النبات أوراقه عندما يلامسه جسم خارجي وخلال الليل في مشهد غريب ورائع في الوقت ذاته. ويعود أصله إلى أميركا الجنوبية والوسطى، لكنه متوفر في جميع أنحاء العالم.



    يبدأ ” النبات ميموزا بوديكا ” بالانكماش ومن ثم يغلق أوراقه الواحدة تلوى الأخرى بطريقة مثيرة ونادرة، وهذه الحركة جعلت منه نباتا مميزاً يتسلى الكبار والصغار بمداعبته طوال الوقت.والغريب في نبات “ميموزا بوديكا” أن أوراقه لا تغلق بعد ملامستها في الصباح الباكر ويبقى سبب ذلك سر من أسباب الطبيعة، فيما يرجح بعض العلماء أن السبب هو تلهفها للضوء بعد ليلة طويلة ولحاجتها لأشعة الشمس .
    8-نبات هيدنورا أفريكاناHydnora Africana:




    تنمو هذه النبتة الغريبة تحت الأرض ولا يظهر منها سوى هذه الزهرة المرعبة، التي هي عبارة عن مصيدة تصطاد بها النبتة فرائسها من الخنافس ،وتنتشر في صحاري جنوب أفريقيا .


    9-نبات يبكي :
    هذه ورقة من أحد النباتات التي زودها الله بجهاز خاص للبكاء!! فهي تفرز مادة دمعية عبر قنوات خاصة، ويعجب العلماء من تصرف هذا النبات، لماذا يقوم بهذه العملية وما هي الحكمة منها؟ إنها آية من آيات الله في النبات، أليس الله تعالى هو القائل في كتابه المجيد: (وأنه هو أضحك وأبكى)؟ وهو القائل أيضاً): وإن من شيء إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم)؟؟ فسبحان الله الذي جعل في كل شيء له آية تدل على أنه واحد أحد.







    10-زهرة راقصة الباليه ( fuchsia hybrid):
    الاسم المتعارف عليه لهذا النبات بالمشاتل المصرية هو:حلق الست أو الفوشيا .








    لا شك أن اغرب و أعجب الأزهار في نظري هي تلك الزهرة السحرية الجميلة والتي يمكن أن نسميها الجمال الأبيض

    11-زنـبـقـــة الـــمــاء السـحـريـةــVictoria amazonia :
    موطنها الأصلي هو المياه الضحلة لنهر الأمازون - إنها نبتة عجيبة ومذهلة وأوراق هذا النبات مدهشة بحق فهي تحمل ثاني أكبر ورقة نبتةٍ في العالم، حيث إن طول قطرها قد يصل إلى تسعة أقدام (حوالي 3 أمتار وطول ساقها يصل إلى 26 قدم حوالي 7 : 8 أمتار .وهي تنمو بسرعةٍ مذهلة تصل إلى 25 سم كل يوم، وقوية بما يكفي لتحمل وزنًا يصلُ إلى 60 كيلو جرامً.







    إن أوراق هذه الزهرة تشبه الصواني الكبيرة ولها ما يشبه الأخدود وفتحتين من الجوانب لتصريف مياه الأمطار حتى لا تتجمع فوق الورقة.




    الناحية السفلية للورقة مليئة بما يشبه الشرايين التي تأخذ شكل يشبه شبكة العنكبوت وهي كلها ممتلئة بالهواء الذي يساعد الورقة على الطفو فوق سطح الماء وكذا يعطيها هيكلًا قويًا.كما تغطي الكثير من الأشواك الحادة ساق النبتة والوجه السفلي وبراعم الزهرة لتحميها من الحيوانات والأسماك.
    لكن ليس فقط حجم هذه النبتة ما يجعلها مميزًا ، بل كيف تتكاثر؟ إنها تتكاثر بطريقة سحرية تتحول فيها الزهرة الأنثى إلى زهرة ذكر لتنتج بذرة ملقحة تسقط في أسفل البركة لتنمو من جديد، وبهذا تعيش هذه الزهرة لمدة يومين فقط وتموت، فما أقصر حياتها!
    ملكوت الكريم مغمور بعجائب المخلوقات ، و أسرار التنوع البهيج . و هذه الأزهار مجموعة من بلايين المخلوقات الفاتنة و الرائعة ، سواء في أعماق البحار ، أو في فضاءات السماء ، أو فوق بساط أرضنا اليانعة ...










    التعديل الأخير تم بواسطة خادمة الحوراء زينب 1; الساعة 27-03-2016, 09:28 AM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X