إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محوركم ليوم غدفي صباح الكفيل الاثنين28/3عند8:30 هوتفسير القرآن الكريم بالرأي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محوركم ليوم غدفي صباح الكفيل الاثنين28/3عند8:30 هوتفسير القرآن الكريم بالرأي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين
    برنامج
    صباح الكفيل
    من اعداد وتقديم
    بلسم الربيعي
    وايمان الحسيني
    ومحوركم ليوم غد في فقرة
    افضل الحديث
    (تفسير القرآن الكريم بالرأي)
    بودنا ان نناقش معكم موضوع مهم الا وهو تفسير القرآن حسب كل شخص وتفسيره الخاص
    وسؤالنا المطروح
    هل من المخجل ان نقول اننا لانعرف؟ ام نفتي ونألف بأنفسنا؟
    اسرة المنتدى الاكارم
    نحن بإنتظار مشاركاتكم القيمة

    الملفات المرفقة
    sigpic

  • #2
    السلام عليكم ..
    انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ..
    كلمة ذكرها الله سبحانه تعالى على لسان رسوله الكريم محمد .ص. وذلك لحفظ القران من التحريف والاضافة والزيادة والنقصان من دون الكتب السماوية والتي اغلبها قد حرف .
    وكل ما ذكر بالقرأن كان عبارة عن محاكات اوقصص اواحداث او مواضيع في العقائد وقد اوردها على اسان نبيه وقام بتلاوتها وشرح مضامينها وتفصيلها وتبين معالما وخص من يقوم بتفسير اياتها من موثوقين وتواترت من بعده ..
    فالحديث المتواتر هو الذي جاء اولا عن الرسول .ص. وتواتر من بعده كأن يكون عن علي بن ابي طالب عن الحسن عن الحسين عن الائمة حسب تسلسلهم من الاول الى الاخر وهؤلاء اهل الثقة ولذلك عندما يتلون التفسير يقولون عني وعن ابي فلان وعن ابيه وعن جده وعن ابي جده الى ان يصل الى النبي محمد ص. وكذلك من الموثوقين من فسر الايات وتحدث بها وهم نقلوها عن الاساتذة المفسرين للكتاب حسب تواتر ازمانهم الى ان تص الى رسول الله .ص.
    اما من له نصداقية خاصة ويعتمد على تفسيرهم فقد اتفق الفقهاء والعلماء على رجاحة اوصحة تفسيرهم ومنها كتلب الميزان والبيان وهم الطباطبائي والطبرسي وغيرهم من المعتمدين لدى الشيعة .
    لذلك علينا عند رغبتنا الرجوع الى تفسير القرأن ان نلجأ الى كتبنا المعتدة ولا نفسره حسب هوانا او اعتقادنا لأننا نكون بذلك قد نحرف او نعطي غير المعنى المعنى به ولأختلاف المذاهب وتشابع بعض الروايات يوجد بعض الاخلافات عند بعض المذاهب ومنها طريقة توزيع بعض المواريث وهذا ما جحف حق الزهراء .ع. في ورثها لأبيها في فدك .وكذلك في الطلاق فعند بعض الطوائف اذا نطق ثلاث بلفظ الطلاق تحقق وحرمت المراة على زوجها اما نحن فعندنا حتى لونطقها مئه مرة تعتبر طلقة واحدة وذلك حفاظا على الاسرة وحقوقها ،وكثير من الاحكام التي لم يفصلها القرأن قد وجدت لها اكثر من حكم اوتفسير وهذا مالم يتفق به بعض الملل ونحن علينا اتباع من نسير على اتباعهم وتقليدهم من علمائنا الاجلاء فهنالك احكام عامة قد اتفق عليها جميع الملل وهنالك خاصة لانستطيع البت بها دون الرجوع لأصحاب الشأن .
    ارجو ان اكون قد بينت ولو بجزء يسير عن الموضوع ولكم فائق تقديري واحترامي ومشكورين على تطرقكم لهكذا موضوع حساس ومهم لكي لا نقع في المحذور ...
    لاينطق عن الهوى انما هو حديث يروى،صدق رسول الله ص..

    تعليق


    • #3
      ​القرآن الكريم هو كلام الله المعجز، والمُتعبدُ بتلاوتهِ، والمنزل على محمد صلى الله عليه واله وسلم، وللقرآن فضل عظيم، فهو كلام العظيم، لذا كان القرب من القرآن، قُرباً من الله سبحانه، فأهلُ القرآن هم أهل الله سبحانه وخاصته، فالمستمعُ للقرآن يُعد مستمعاً لله، والذي يقرأُ القرآن، هو يتكلمُ بكلامِ الله، فلذلك عُدَ تعلمُ القرآن وتعليمه، خيرُ عملٍ يعودُ على صاحبه بالخيرية، فخيرُ الدنيا والآخرة كُلُهُ في كتاب الله
      sigpic

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على افضل الخلق اجمعين ابو القاسم المصطفى محمدوعلى اله الطاهرين
        اخواتي الفضلات ليس من المخجل ولاهناك ضرر في ان نقول (انا لا اعلم) بأي أمر كان فما بالكن لوكان الكلام هو كلام الله جل وعلا,, لاننا عندما ندخل في تفسير كتاب الله قد نُدخل انفسنا في باب الوقوع بالحرام لاننا بذلك قد نتكهن ما لانعرفه من كلام الله لاننا جميعا نعرف بأن القران يحمل معاني عدة واكثر من تفسير لاغلب الايات الكريمة فلا بد من الابتعاد عن الوقوع بالخطأ من باب الخجل امام الناس متناسين الذنب الذي قد نقترفه امام الباري جل وعلا.

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        يعمل...
        X