إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صباج الكفبل لفقرة افضل الحديث

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صباج الكفبل لفقرة افضل الحديث

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    -----------------------------------
    آثار وفضل قراءة القران:
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: مَن قرأَ عشر آيات في ليلة لم يكتب من الغافلين. ومَن قرأَ خمسين آية كُتب مِن الذاكرين. ومَن قرأَ مائة آية كُتِب مِن القانتين. ومَن قرأَ مائتي آية كتب مِن الخاشعين. ومَن قرأَ ثلاثمَّائة آية كتب مِن الفائزين. ومن قرأَ خمسمائة آية كتب من المجتهدين. ومن قرأَ أَلف آية كتب له قنطار -مِنْ تِبْرٍ- والقنطار خمسون أَلف مثقال ذهب، والمثقال أَربعة وعشرين قيراطاً، أَصغرها مثل جبل أُحُد، أكبرها ما بين السماءِ والأرض.
    أفضل العبادة:
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: أَفضل العبادة قراءَةُ القرآن.
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :من قرأَ القرآنَ فظنَّ أَنَّ أَحداً أُعطي أَفضل مما أُعطي فقد حقَّر ما عظَّمَ الله وعظَّمَ ما حقَّرَ الله
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: قال الله تبارك وتعالى: من شُغِل بقراءَة القرآن عن دعائي ومسأَلتي أَعطيتُه أَفضلَ ثوابِ الشَّاكرين".
    القراءة كفَّارةٌ للذُّنوب:
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "يا سلمان عليك بقراءَة القرآن فإنَّ قراءَته كفارة للذنوب. وسترٌ من النَّار. وأَمانٌ من العذاب. ويُكتب لمن يقرأَ بكلِّ آيةٍ ثوابَ مائة شهيد. ويعطى بكلِّ سورةٍ ثوابَ نبيّ مرسل. وتُنزَّلُ على صاحبه الرَّحمة. وتستغفر له الملائكة. واشتاقت إليه الجنَّة. ورضي عنه المولى. وإِنَّ المؤمن إِذا قرأَ القرآن نَظَرَ اللهُ إِليه بالرحمة، وأَعطاه بكلِّ حرفٍ نوراً على الصراط....
    قراءة القرآن أفضل من الذكر:
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "قراءَة القرآن في الصَّلاة أَفضل من قراءَة القرآن في غير الصَّلاة. وقراءَة القرآن في غير الصَّلاة أَفضل من ذكر الله".
    القراءة والنظر في المصحف:
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "ليس شيءٌ أَشدَّ على الشَّيطان من القراءَة في المصحف نظراً".
    قال الإمام الصادق, جعفر بن محمد عليه السلام: "من قرأ القرآن في المصحف مُتّع ببصره, وخُفّف عن والديه وإن كانا كافرين".
    اقرأ وارقَ:
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "من قرأَ ثُلُثَ القرآن فكأنَّما أُوتي ثلثَ النُّبوَّة. ومن قرأَ ثلثي القرآن فكأنَّما أُوتي ثلثي النُّبوَّة. ومن قرأَ القرآن كلَّهُ فكأنَّما أُوتيَ تمام النُّبوَّة. ثمَّ يقال له: اقرأْ وارقَ، بكلِّ آية درجة فيرقى في الجنَّة بكلِّ آية درجة حتَّى يبلغ ما معه، من القرآن، ثمَّ يقال له: اقبض فيَقبِضُ، ثمَّ يقال له: هل علمت ما في يدك؟ فيقول: لا، فإِذا في يده اليمنى الخلد، وفي الأُخرى النَّعيم".
    قال الإمام الصادق جعفر بن محمد عليه السلام: "يُدعى بابن آدم المؤمن للحساب فيتقدمُ القرآن أمامه في أحسن صورة فيقول: يا رب أنا القرآن وهذا عبدك المؤمن قد كان يُتعب نفسه بتلاوتي, ويطيل ليله بترتيلي, وتفيض عيناه إذا تهجد, فارضه عنّي كما أرضاني. فيقول العزيز الجبار, عبدي ابسط يمينك, فيملأها من رضوان الله, ويملأ شماله من رحمة الله, ثم يُقال له: هذه الجنّة مباحة, فاقرأ واصعد, فإذا قرأ آية صعد درجة".
    التِّلاوة بصوت حسن:
    قال الإمام الصادق جعفر بن محمد عليه السلام: "كان علي بن الحسين - صلوات الله عليه - أحسن النّاس صوتاَ بالقرآن, وكان السقاؤون يمرّون فيقفون ببابه يسمعون قراءته, وكان أبو جعفر الباقر عليه السلام أحسن النّاس صوتاَ - أي في قراءة القرآن -".
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "زَيِّنُوا القرآن بأَصواتكم".
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "إِنَّ حُسْنَ الصَّوت زينة القرآن".
    سئل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "أَيُّ النَّاسِ أَحسن صوتاً بالقرآن؟ فقال: "مَن إِذا سمعتَ قراءَته رأَيت أنَّه يَخشى الله".
    المداومة على التلاوة:
    قال الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، في وصيَّةٍ لولده محمَّد بن الحنفية:
    عليك بتلاوة القرآن في ليلك ونهارك، ولزوم فرائضه وشرائعه، وحلاله وحرامه، وأَمره ونهيه، والتهجد به، والتِّلاوة في ليلك ونهارك فإنَّه عهد من الله تعالى إِلى خلقه فهو واجب على كلّ مسلم أَنْ ينظر كلّ يوم في عهده

  • #2
    الاخت القديرة والمخلصة
    ام باقر
    جزيل الشكر والامتنان على مشاركاتكم الفاعلة والمثمرة
    في ساحتكم ساحة برامج الاذاعة
    sigpic

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X