إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفسير( يوم ندعوا كل اناس بإمامهم ) بالسند الشيعي الصحيح

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تفسير( يوم ندعوا كل اناس بإمامهم ) بالسند الشيعي الصحيح

    تفسير( يوم ندعوا كل اناس بإمامهم ) وكيف ظلم العترة بالسند الشيعي الصحيح


    النبي الأعظم يخبر بما يجري على العترة الطاهرة من الظلم على إيدي أئمة الجور والظلال بسند شيعي صحيح كل رجاله في غاية الوثاقة:
    الكافي ـ الكليني ج 1 ص 215 ( باب أن الأئمة في كتاب الله إمامان : إمام يدعو إلى الله وإمام يدعو إلى النار * الأصل : 1 - محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن الحسن بن محبوب ، عن عبد الله بن غالب ، عن جابر ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : قال : لما نزلت هذه الآية : ( يوم ندعوا كل اناس بإمامهم ) قال المسلمون : يا رسول الله ألست إمام الناس كلهم أجمعين ؟ قال : فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : أنا رسول الله إلى الناس أجمعين ولكن سيكون من بعدي أئمة على الناس من الله من أهل بيتي ، يقومون في الناس فيكذبون ويظلمهم أئمة الكفر والضلال وأشياعهم ، فمن والاهم واتبعهم وصدقهم فهو منى ومعي وسليقاني ، ألا ومن ظلمهم وكذبهم فليس مني ولا معي وأنا منه بريء).


    مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول ج 2 ص 442 ( باب أن الأئمة في كتاب الله إمامان إمام يدعو إلى الله وإمام يدعو إلى النار ح١ ـ محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن الحسن بن محبوب ، عن عبد الله بن غالب ، عن جابر ، عن أبي جعفر عليه‌السلام قال قال لما نزلت هذه الآية « يَوْمَ نَدْعُوا كُلَّ أُناسٍ بِإِمامِهِمْ قال المسلمون يا رسول الله ألست إمام الناس كلهم أجمعين قال فقال رسول الله صلى‌ الله ‌عليه‌ وآله أنا رسول الله إلى الناس أجمعين ولكن سيكون من بعدي أئمة على الناس من الله من أهل بيتي يقومون في الناس فيكذبون ويظلمهم أئمة الكفر والضلال وأشياعهم فمن والاهم واتبعهم وصدقهم فهو مني ومعي وسيلقاني ألا ومن ظلمهم وكذبهم فليس مني ولا معي وأنا منه بريء(قال العلامة المجلسي ( الحديث الأول : صحيح ).

    موسوعة أحاديث أهل البيت للشيخ هادي النجفي ج 6 ص 222 باب ( فيه معرفة أئمة الهدى من أئمة الضلال وانهم الجبت والطاغوت والفواحش ) ح [ 7330 ] ( صحيحة الإسناد)

    تهذيب المقال في تنقيح كتاب رجال رجال النجاشي ص 66 (بإسناد صحيح)

    تأويل الآيات للسيد شرف الدين الحسيني ج 1 ص 283( بالأسانيد الصحيحة)

    غاية المرام للسيد هاشم البحراني ج 3 ص 131 ( في معنى قوله تعالى * ( يوم ندعو كل أناس بإمامهم ) *من طريق الخاصة وفيه أربعة وعشرون حديثا الحديث ) أي متواتر

    هامش بداية المعارف الإلهية في شرح عقائد الإمامية للسيد محسن الخزازي ج2 ص 127 ( متواتر )


    رجال السند :
    منهاج الصالحين ج 1 ص 205 ( محمد بن يحيى ( الذي يقول في حقه النجاشي : شيخ أصحابنا في زمانه ، ثقة ، عين ، روى نحو ستة آلاف رواية ) عن أحمد بن محمد بن عيسى ( شيخ القميين ، ووجههم وفقيههم غير مدافع ، ومن أصحاب الرضا والجواد والهادي ( عليهم السلام ) ) عن الحسن بن محبوب ( أحد أربعة هم أركان زمانهم ، ومن أصحاب الاجماع الذين أجمعت الطائفة على صحة ما يروى عنهم بسند صحيح ، ومن أصحاب الإمام الكاظم والإمام الرضا ( عليهما السلام ) ) عن إسحاق بن غالب ( الذي يضاف إلى توثيقه الخاص رواية أمثال صفوان بن يحيى عنه )

    رجال السند :
    1
    ـ محمد بن يحيى أبو جعفر العطار (شيخ أصحابنا في زمانه، ثقة، عين، كثير الحديث ...)
    http://qadatona.org/%D8%B9%D8%B1%D8%...A7%D9%84/12010
    و
    https://hadith.net/ar/post/6486/%d8%...86%d9%8a/p218/


    2 ـ أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج3 ص 85 ترجمة 901 ( شيخ القميين، ووجيههم، وفقيههم غير مدافع ).

    http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...D%D8%A9_82#top


    3ـ الحسن بن محبوب معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج 6 ص 96 ترجمة 3079 ( الحسن بن محبوب كوفي، ثقة وكان جليل القدر، يعد في الأركان الأربعة في عصره، وله كتب كثيرة، منها: كتاب المشيخة، كتاب الحدود، كتاب الديات، كتاب الفرائض، كتاب النكاح، كتاب الطلاق، كتاب النوادر، نحو ألف ورقة ...وعده الكشي من الفقهاء الذين أجمع أصحابنا على تصحيح ما يصح عنهم ).

    http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...D8%AD%D8%A9_93

    4ـ عبد الله بن غالب ( ثقة ثقة ...)
    http://qadatona.org/%D8%B9%D8%B1%D8%...%A7%D9%84/7059

    5 ـ جابر بن يزيد الجعفي : الثقة الممدوح من العترة الطاهرة المترحم عليه
    https://ar.wikishia.net/view/%D8%AC%...B9%D9%81%D9%8A

    ــــــــــــــــــــــــــ الهامش ــــــــــــــــــــــ
    1ـ بصائر الدرجات للصفار ص 52 باب ( فيه معرفة أئمة الهدى من أئمة الضلال وانهم الجبت والطاغوت والفواحش )ح 1 و شرح أصول الكافي ج 5 ص 283 و بحار الأنوار ج 8 ص 12 ح 13 وج 24 ح 265 ح 28 و دراسات في الحديث والمحدثين ـ هاشم معروف الحسيني ص 299 ) وتفسير العياشي ج 2 ص 304 ح 121 وتفسير الصافي الكاشاني ج 3 ص 206 وأهل البيت في الكتاب والسنة للريشهري ص 464 والشيعة في أحاديث الفريقين للسيد مرتضى الأبطحي 349 وموسوعة المصطفى والعترة (ع) المؤلف : الحاج حسين الشاكري ج 8 ص 338 وغاية المرام للسيد هاشم البحراني ج 3 ص 131 و بداية المعارف الإلهية في شرح عقائد الإمامية المؤلف : السيد محسن الخزازي ج2 ص 127 ونور الثقلين ج3 ص 191
    بحث: أسد الله الغالب

  • #2
    تفسير( يوم ندعو كل أناس بإمامهم ) وكيف ظلم العترة بالسند الشيعي الصحيح


    النبي الأعظم يخبر بما يجري على العترة الطاهرة من الظلم على إيدي أئمة الجور والظلال بسند شيعي صحيح كل رجاله في غاية الوثاقة:
    الكافي ـ الكليني ج 1 ص 215 ( باب أن الأئمة في كتاب الله إمامان : إمام يدعو إلى الله وإمام يدعو إلى النار * الأصل : 1 - محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن الحسن بن محبوب ، عن عبد الله بن غالب ، عن جابر ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : قال : لما نزلت هذه الآية : ( يوم ندعو كل أناس بإمامهم ) قال المسلمون : يا رسول الله ألست إمام الناس كلهم أجمعين ؟ قال : فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : أنا رسول الله إلى الناس أجمعين ولكن سيكون من بعدي أئمة على الناس من الله من أهل بيتي ، يقومون في الناس فيكذبون ويظلمهم أئمة الكفر والضلال وأشياعهم ، فمن والاهم واتبعهم وصدقهم فهو منى ومعي وسليقاني ، ألا ومن ظلمهم وكذبهم فليس مني ولا معي وأنا منه بريء).


    مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول ج 2 ص 442 ( باب أن الأئمة في كتاب الله إمامان إمام يدعو إلى الله وإمام يدعو إلى النار ح١ ـ محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن الحسن بن محبوب ، عن عبد الله بن غالب ، عن جابر ، عن أبي جعفر عليه‌السلام قال قال لما نزلت هذه الآية « يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُناسٍ بِإِمامِهِمْ قال المسلمون يا رسول الله ألست إمام الناس كلهم أجمعين قال فقال رسول الله صلى‌ الله ‌عليه‌ وآله أنا رسول الله إلى الناس أجمعين ولكن سيكون من بعدي أئمة على الناس من الله من أهل بيتي يقومون في الناس فيكذبون ويظلمهم أئمة الكفر والضلال وأشياعهم فمن والاهم واتبعهم وصدقهم فهو مني ومعي وسيلقاني ألا ومن ظلمهم وكذبهم فليس مني ولا معي وأنا منه بريء(قال العلامة المجلسي ( الحديث الأول : صحيح ).

    موسوعة أحاديث أهل البيت للشيخ هادي النجفي ج 6 ص 222 باب ( فيه معرفة أئمة الهدى من أئمة الضلال وانهم الجبت والطاغوت والفواحش ) ح [ 7330 ] (صحيحة الإسناد)

    تهذيب المقال في تنقيح كتاب رجال رجال النجاشي ص 66 (بإسناد صحيح )

    تأويل الآيات للسيد شرف الدين الحسيني ج 1 ص 283 ( بالأسانيد الصحيحة)

    غاية المرام للسيد هاشم البحراني ج 3 ص 131 ( في معنى قوله تعالى * ( يوم ندعو كل أناس بإمامهم ) *من طريق الخاصة وفيه أربعة وعشرون حديثا الحديث ) أي متواتر

    هامش بداية المعارف الإلهية في شرح عقائد الإمامية للسيد محسن الخزازي ج2 ص 127 (متواتر )


    رجال السند :
    منهاج الصالحين ج 1 ص 205 ( محمد بن يحيى ( الذي يقول في حقه النجاشي : شيخ أصحابنا في زمانه ، ثقة ، عين ، روى نحو ستة آلاف رواية ) عن أحمد بن محمد بن عيسى ( شيخ القميين ، ووجههم وفقيههم غير مدافع ، ومن أصحاب الرضا والجواد والهادي ( عليهم السلام ) ) عن الحسن بن محبوب ( أحد أربعة هم أركان زمانهم ، ومن أصحاب الاجماع الذين أجمعت الطائفة على صحة ما يروى عنهم بسند صحيح ، ومن أصحاب الإمام الكاظم والإمام الرضا ( عليهما السلام ) ) عن إسحاق بن غالب ( الذي يضاف إلى توثيقه الخاص رواية أمثال صفوان بن يحيى عنه )


    رجال السند :
    1ـ محمد بن يحيى أبو جعفر العطار (شيخ أصحابنا في زمانه، ثقة، عين، كثير الحديث ...)
    رجال النجاشي - (ج 1 / ص 250) ترجمة 946- محمد بن يحيى أبو جعفر العطار القمي شيخ أصحابنا في زمانه، ثقة، عين، كثير الحديث. له كتب، منها كتاب مقتل الحسين ]عليه السلام[، وكتاب النوادر..)
    فائق المقال في الحديث والرجال - (ج 5 / ص 56) (983) (محمّد بن يحيى، أبو جعفر العطّار القمّي، وكان شيخاً من أصْحابنا في زمانه، عيناً، كثير الحديث، صحيح الرواية ).
    خلاصة الاقوال- العلامة الحلي - (ج 1 / ص 246) ترجمة 110 - محمد بن يحيى، أبو جعفر العطار القمي، شيخ اصحابنا في زمانه، ثقة عين، كثير الحديث) .
    الفوائد الرجالية - السيد بحر العلوم - (ج 4 / ص 132) و (ج 3 / ص 164) ((شيخ أصحابنا في زمانه، ثقة عين كثير الحديث له كتب...)
    رجال ابن داود - (ج 1 / ص 181) (محمد بن يحيى أبو جعفر العطار لم (جخ) روى عنه الكليني وهو (قمى) كثير الرواية ثقة)
    دروس تمهيدية في القواعد الرجالية - (ج 240 / ص 1) (محمد بن يحيى العطار الثقة الجليل )
    تهذيب المقال - السيد محمد على الأبطحى - (ج 5 / ص 432) ( محمد بن يحيى العطار القمي الثقة الجليل)و (ج 5 / ص 455) وكان محمد بن يحيى العطار، المتقدم الذي كان شيخ أصحابنا في زمانه، ثقة، عينا، ...) و(ج 6 / ص 17) ترجمة 51 - محمد بن يحيى العطار القمي، الثقة الجليل ).
    طرائف المقال - السيد علي البروجردي (ج 1 / ص 202) ترجمة 1288 - محمد بن يحيى العطار أبو جعفر القمي، شيخ من أصحابنا في زمانه، ثقة عين كثير الحديث "
    موسوعة أصحاب الفقهاء - (ج 67 / ص 13) (الثقة الجليل محمد بن يحيى العطّار)


    http://qadatona.org/%D8%B9%D8%B1%D8%...A7%D9%84/12010
    و
    https://hadith.net/ar/post/6486/%d8%...86%d9%8a/p218/





    2ـ أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج3 ص 85 ترجمة 901 ( شيخ القميين، ووجيههم، وفقيههم غير مدافع ).
    معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج3 ص 85 ترجمة 901 ( شيخ القميين، ووجيههم، وفقيههم غير مدافع ).

    http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...D%D8%A9_82#top

    رجال النجاشي - (ج 1 / ص 60) (وأبو جعفر رحمه الله شيخ القميين، ووجههم، وفقيههم، غير مدافع )
    موسوعة أصحاب الفقهاء - (ج 67 / ص 8) ( شيخ القميين، ووجيههم، وفقيههم، بلا مدافعة)
    رجال الشيخ الطوسي - (ج 1 / ص 164) ترجمة 5197- (أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري القمي، ثقة، له كتب).
    دروس تمهيدية في القواعد الرجالية - (ج 56 / ص 1) ( أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري الثقة الجليل ) و(ج 126 / ص 1) ( أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري الرجل العظيم المعروف بكثرة الرواية والوثاقة )
    رجال الطوسي - (ج 202 / ص 1) 3 * (احمد) * بن محمد بن عيسى الاشعري (3) القمي ثقة له كتب).
    تهذيب المقال - السيد محمد على الأبطحى - (ج 5 / ص 59) ( أحمد بن محمد بن عيسي الأشعري الثقة )

    http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...D%D8%A9_82#top


    3ـ الحسن محبوب : ( من صحاب الإجماع )
    رجال ابن داود - (ج 1 / ص 72) ترجمة 454 - الحسن بن محبوب السراد بالمهملة وقيل الزراد، أبو علي م ضا (جخ، ست) ثقة جليل (القدر) يعد في الاركان الاربعة في عصره، وروي عن الرضا " عليه السلام " وستين رجلا من أصحاب أبي عبدالله عليه السلام (كش) أجمعت العصابة على تصحيح ما يصح عنه والاقرار له بالفقه).
    معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج 6 ص 96 ترجمة 3079 ( الحسن بن محبوب كوفي، ثقة وكان جليل القدر، يعد في الأركان الأربعة في عصره، وله كتب كثيرة، منها: كتاب المشيخة، كتاب الحدود، كتاب الديات، كتاب الفرائض، كتاب النكاح، كتاب الطلاق، كتاب النوادر، نحو ألف ورقة ...وعده الكشي من الفقهاء الذين أجمع أصحابنا على تصحيح ما يصح عنهم ).
    موسوعة أصحاب الفقهاء - (ج 48 / ص 18) (3) الحسن بن محبوب السرّاد، أو الزرّاد: أحد كبار الفقهاء من أصحاب الاِمامين الكاظم والرضا - عليهما السّلام- ، وكان كثير الرواية، ثقة جليل القدر. له عدة مصنفات )
    رجال الشيخ الطوسي - (ج 1 / ص 158)ترجمة 4978- الحسن بن محبوب السراد و يقال الزراد، مولى، ثقة.
    تاريخ علم الرجال - (ج 6 / ص 5) والمترجَم من أصحاب الإجماع والأركان الأربعة الراوي عن ستين رجلاً من أصحاب الإمام الصادق عليه?السلام? . وقد وثقه الشيخ الطوسي بقوله : ( كوفي ثقة ، روى عن أبي الحسن الرضا عليه?السلام? ، وروى عن ستين رجلاً من أصحاب أبي عبدالله عليه?السلام? . وكان جليل القدر ، يعد في الأركان الأربعة في عصره . له كتب كثيرة ، منها كتاب المشيخة … له من الكتب في علم الرجال : 1- معرفة رواة الأخبار )
    خلاصة الاقوال - (ج 10 / ص 1)(كوفي ثقة عين روى عن الرضا عليه السلام وكان جليل القدر يعد في الاركان الاربعة في عصره.قال الكشي: أجمع أصحابنا على تصحيح ما يصح عن هؤلاء وتصديقهم وأقروا لهم بالفقه والعلم).
    رجال الطوسي - (ج 182 / ص 1)9 * (الحسن) * بن محبوب السراد (4) ويقال الزراد مولى ثقة ).
    رجال الطوسي - (ج 206 / ص 1)11 * (الحسن) * بن محبوب السراد مولى (2) بجبلة كوفى ثقة).
    فائق المقال في الحديث والرجال - (ج 5 / ص 17)ترجمة(283) الحسن بن محبوب السرّاد، وكان عظيم المنزلة، أحد الأركان الأربعة، أجمعت العصابة على تصحيح ما يصحّ عنه وأقرّوا له بالفقه والعلم والمعرفة)
    كتاب الرجال - (ج 12 / ص 7) ترجمة 454 - الحسن بن محبوب السراد بالمهملة وقيل الزراد، أبوعلي م ضا (جخ، ست) ثقة جليل (القدر) يعدفي الاركان الاربعة في عصره، وروي عن الرضا " عليه السلام " وستين رجلا من أصحاب أبي عبدالله عليه السلام (كش) أجمعت العصابة على تصحيح مايصح عنه والاقرار له بالفقه)
    الفهرست للطوسي - (ج 1 / ص 43) كان جليل القدر، و يعد في الأركان الأربعة الفهرست للطوسي ص : 47في عصره و له كتب كثيرة، منها كتاب المشيخة، كتاب الحدود، كتاب الديات، كتاب الفرائض، كتاب النكاح، كتاب الطلاق، كتاب النوادر نحو ألف ورقة).
    التحرير الطاووسى- الشيخ حسن صاحب المعالم - (ج 1 / ص 136) ( كوفى، ثقة، روى عن أبى الحسن الرضا عليه السلام، وروى عن ستين رجلا من أصحاب أبى عبد الله عليه السلام، وكان جليل القدر، ويعد في الاركان الاربعة في عصره، وله كتب كثيرة).
    تهذيب المقال - السيد محمد على الأبطحى - (ج 2 / ص 336) ( كوفي، ثقة )
    طرائف المقال - السيد علي البروجردي - (ج 1 / ص 282) ترجمة 2066 - الحسن بن محبوب السراد ويقال: الزراد مولى ثقة، روى عن " ضا " عليه السلام قال " كش " انه ممن أجمع أصحابنا على تصحيح ما يصح عنهم )
    الفوائد الرجالية - السيد بحر العلوم - (ج 4 / ص 56)


    https://ar.wikishia.net/view/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%86_%D8%A8%D9%86_%D9%85 %D8%AD%D8%A8%D9%88%D8%A8
    و
    https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%86_%D8%A8%D9%86_%D9%85 %D8%AD%D8%A8%D9%88%D8%A8




    4 ـ عبد الله بن غالب الأسدي الشاعر(ثقة ثقة ...):
    رجال النجاشي - (ج 1 / ص 153) ترجمة 582- عبد الله بن غالب الأسدي الشاعر الفقيه أبو علي روى عن أبي جعفر وأبي عبد الله وأبي الحسن عليهم السلام، ثقة ثقة ).
    فائق المقال في الحديث والرجال - (ج 5 / ص 32) ترجمة (594) عبد اللّه بن غالب الأسدي الشاعر الفقيه، أبو عليّ، ثقة.
    خلاصة الاقوال- العلامة الحلي - (ج 1 / ص 179) ترجمة 14 - عبد الله بن غالب الاسدي الشاعر، من اصحاب الباقر (عليه السلام)، يكنى ابا علي، روى عن الباقر والصادق والكاظم (عليهم السلام)، ثقة ثقة ).
    مشايخ الثقات - غلام رضا عرفانيان - (ج 1 / ص 125) ( عبد الله بن غالب : ثقة ),
    تهذيب المقال - السيد محمد على الأبطحى - (ج 7 / ص 23) ( عبد الله بن غالب الأسدي الشاعر الفقيه الثقة الثقة من أصحاب الباقر والصادق والكاظم (عليهم السلام)
    طرائف المقال - السيد علي البروجردي - (ج 1 / ص 500) ترجمة 4714 - عبد الله بن غالب الاسدي " ق " ثقة ثقة شاعر فقيه).
    نقد الرجال - التفرشي - (ج 3 / ص 111) (عبد الله بن غالب الأسدي (8): الشاعر الفقيه، أبو علي، روى عن أبي جعفر وأبي عبد الله وأبي الحسن عليهم السلام، ثقة ثقة).
    أصحاب الامام الصادق (ع) - عبد الحسين الشبستري - (ج 3 / ص 271) (1971) [ الأسدي ] أبو علي عبد الله بن غالب الأسدي، الكوفي. محدث إمامي ثقة، وكان فقيها، أديبا شاعرا، ومن شعراء أهل البيت عليهم السلام، وله كتاب، وروى كذلك عن الإمامين الباقر عليه السلام والكاظم عليه السلام. أثنى عليه الإمام الصادق عليه السلام وخاطبه قائلا له: بأن ملكا يلقي عليك الشعر واني لأعرف ذلك الملك. روى عنه الحسن بن محبوب، وجميل بن صالح، وكان حيا قبل سنة 183. المراجع: رجال الطوسي 131 و 227. تنقيح المقال 2: 202. رجال النجاشي 154. رجال ابن داود 122. رجال الحلي 104. معجم الثقات 74. معجم رجال الحديث 10: 273. رجال البرقي 17. نقد الرجال 204. جامع الرواة 1: 499. هداية المحدثين 104. رجال الكشي 339. مجمع الرجال 4: 33. بهجة الآمال 5: 266. تأسيس الشيعة 205. منتهى المقال 189. منهج المقال 209. جامع المقال 78. التحرير الطاووسي)


    http://qadatona.org/%D8%B9%D8%B1%D8%...%A7%D9%84/7059
    http://qadatona.org/%D8%B9%D8%B1%D8%...%A7%D9%84/7059

    5 ـ جابر بن يزيد الجعفي : الثقة الممدوح من العترة الطاهرة المترحم عليه
    https://ar.wikishia.net/view/%D8%AC%...B9%D9%81%D9%8A

    ــــــــــــــــــــــــــ الهامش ــــــــــــــــــــــ
    1ـ بصائر الدرجات للصفار ص 52 باب ( فيه معرفة أئمة الهدى من أئمة الضلال وانهم الجبت والطاغوت والفواحش )ح 1 و شرح أصول الكافي ج 5 ص 283 و بحار الأنوار ج 8 ص 12 ح 13 وج 24 ح 265 ح 28 و دراسات في الحديث والمحدثين ـ هاشم معروف الحسيني ص 299 ) وتفسير العياشي ج 2 ص 304 ح 121 وتفسير الصافي الكاشاني ج 3 ص 206 وأهل البيت في الكتاب والسنة للريشهري ص 464 والشيعة في أحاديث الفريقين للسيد مرتضى الأبطحي 349 وموسوعة المصطفى والعترة (ع) المؤلف : الحاج حسين الشاكري ج 8 ص 338 وغاية المرام للسيد هاشم البحراني ج 3 ص 131 و بداية المعارف الإلهية في شرح عقائد الإمامية المؤلف : السيد محسن الخزازي ج2 ص 127 ونور الثقلين ج3 ص 191

    بحث: أسد الله الغالب

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X