إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌹🌺صباح الكفيل [ الحلقة الخاصة بولادة الزهرا ]🌺🌹

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌹🌺صباح الكفيل [ الحلقة الخاصة بولادة الزهرا ]🌺🌹

    ☘وَتّـــــــر 🌸السّـادةُ الميــامين🌸


    🌹فاطمة الزهراء عليها السلام:
    🌹ا〰〰〰〰〰〰〰〰〰〰〰〰


    💕من أسمائها :


    🌹🍃« المباركة » :


    ✨🌼المباركة : وهي ذات البركة في العلوم الربانية والفضائل النفسانية والكمالات الشريفة والكرامات المنيفة .


    ✨🌼واعلم أن هذا اللقب المعظم يبين الخيرات الكثيرة والبركات الوفيرة الواصلة من منبع العصمة الكبرى والرحمة العظمى إلى الجميع بما سوى الله .


    ✨🌼ففاطمة الزهراء ( عليها السلام ) أم البركات ، والأصل الأصيل للخيرات ، وكل بركات عالم الإمكان من حسيات وعقليات من وجودها الجواد وذاتها المباركة .


    ✨🌼وجاء في خبر ولادتها قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لخديجة وللنساء اللاتي حضرن ولادتها من الجنة : خذيها طاهرة مطهرة زكية ميمونة النقيبة بورك فيها وفي نسلها .


    ✨🌼فالمباركة من البركة بمعنى الزيادة . والبركات على قسمين : منها ظاهري ومنها باطني ، وكلاهما ظهرا بنحو الكمال والتمام في مرآة صفات الجلال والجمال الإلهي فاطمة الميمونة .


    ✨🌼وفي قوله تعالى : ( إنا أنزلناه في ليلة مباركة ) قالوا : الليلة المباركة هي الذات المقدسة لأم البركات ومباركة الخيرات فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) .


    ✨🌼وقال تعالى : ( وهذا كتاب أنزلناه مباركا ) قيل : تنزيلها وتأويلها في فاطمة ( عليها السلام ) الجامعة لعلوم الأولين والآخرين ، وقد استفاض منها العلماء في كل عصر ونهلوا من خيراتها في كل زمان .


    ✨🌼والشاهد الآخر على المراد قول عيسى ( عليه السلام ) : ( وجعلني مباركا ) وهو صريح في أن وجوده المقدس كان معدن الخيرات ومنبع البركات .


    ✨🌼فالسيدة الصديقة الطاهرة سادت في هذا اللقب والوصف عيسى ويحيى ، فهما مباركان وفاطمة ( عليها السلام ) مباركة .


    🌹أسعد الله أيامنا وأيامكم لقرب حلول ولادة سيدتنا الزهراء البتول سلام الله عليها🌹




    🌺🍃🌺🍃🌺🍃
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X