إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المسألة مسألة قبضة ليس إلا؟!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المسألة مسألة قبضة ليس إلا؟!

    المسألة مسألة قبضة ليس إلا؟! لا قيمة لبشارة النبي الأعظم ! الله عز وجل لا عدل لديه ولا حكمة بل المسألة لديه تشهي ومزاجية
    التيسير بشرح الجامع الصغير المؤلف / الإمام الحافظ زين الدين عبد الرؤوف المناوي دار النشر / مكتبة الإمام الشافعي - الرياض - 1408هـ - 1988م الطبعة: الثالثة عدد الأجزاء / 2 (1/ 1051) (خلق الله يحيى بن زكريا في بطن أمه مؤمنا وخلق فرعون في بطن أمه كافرا ) وكذا جميع من خلقه فليس للرسل أثر في سعادة أحد كما أنه ليس لابليس أثر في شقاوة أحد لتميز القبضتين( عد طب عن ابن مسعود ) باسناد جيد).
    السلسلة الصحيحة المؤلف : محمد ناصر الدين الألباني الناشر : مكتبة المعارف – الرياض عدد الأجزاء : 7 (1/ 114)ح 50 - (صحيح ) ( عن أبي نضرة قال : مرض رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه و سلم فدخل عليه أصحابه يعودونه فبكى فقيل له : ما يبكيك يا عبد الله ؟ ألم يقل لك رسول الله صلى الله عليه و سلم : خذ من شاربك ثم أقره حتى تلقاني ؟ قال : بلى ولكني سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : إن الله تبارك وتعالى قبض قبضة بيمينه فقال : هذه لهذه ولا أبالي وقبض قبضة أخرى يعني : بيده الأخرى فقال : هذه لهذه ولا أبالي . وقال في آخره : فلا أدري في أي القبضتين أنا . ( واسناده صحيح)

    المصيبة ستزداد لو كانت هذه العبارة ( فلا أدري في أي القبضتين أنا ) من كلام النبي الأعظم عندهم !
    مسند الإمام أحمد بن حنبل المؤلف : أحمد بن حنبل أبو عبد الله الشيباني الناشر : مؤسسة قرطبة – القاهرة عدد الأجزاء : 6 الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها [ جزء 4 - صفحة 176 ] ( حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عبد الصمد ثنا حماد يعني بن سلمة ثنا الجريري عن أبي نضرة إن رجلا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم يقال له أبو عبد الله دخل عليه أصحابه يعودونه وهو يبكي فقالوا له ما يبكيك : ألم يقل لك رسول الله صلى الله عليه وسلم خذ من شاربك ثم اقره حتى تلقاني قال بلى ولكني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن الله عز وجل قبض بيمينه قبضة وأخرى باليد الأخرى وقال هذه لهذه وهذه لهذه ولا أبالي فلا أدري في أي القبضتين أنا تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح رجاله رجال الصحيح ) [ جزء 4 - صفحة 176 ] ح17630 تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح رجاله رجال الصحيح و [ جزء 5 - صفحة 68 ] ح 20687

    و مجمع الزوائد ومنبع الفوائد المؤلف : نور الدين علي بن أبي بكر الهيثمي الناشر : دار الفكر، بيروت - 1412 هـ عدد الأجزاء : 10 [ جزء 7 - صفحة 385 ] ( رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح ) ومشكاة المصابيح المؤلف : محمد بن عبد الله الخطيب التبريزي الناشر : المكتب الإسلامي – بيروت الطبعة : الثالثة - 1405 – 1985 تحقيق : تحقيق محمد ناصر الدين الألباني عدد الأجزاء : 3 [ جزء 1 - صفحة 26 ] ح 120

    هل يفهم من هذا أن الإنسان مجبور ؟
    المستدرك على الصحيحين المؤلف : محمد بن عبدالله أبو عبدالله الحاكم النيسابوري الناشر : دار الكتب العلمية – بيروت الطبعة الأولى ، 1411 – 1990 تحقيق : مصطفى عبد القادر عطا عدد الأجزاء : 4 مع الكتاب : تعليقات الذهبي في التلخيص [ جزء 2 - صفحة 593 ] ح 4001 ( أخبرنا أبو النضر الفقيه و أبو الحسن العنزي قالا : ثنا عثمان بن سعيد الدارمي ثنا القعنبي و يحيى بن بكير عن مالك عن زيد بن أبي أنيسة عن عبد الحميد بن عبد الرحمن بن زيد بن الخطاب عن مسلم بن يسار الجهني أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه :سئل عن هذه الآية { وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم } فقال عمر بن الخطاب : سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : إن الله خلق آدم ثم مسح ظهره بيمينه فاستخرج منه ذرية فقال : خلقت هؤلاء للجنة و بعمل أهل الجنة يعملون ثم مسح ظهره فاستخرج منه ذرية فقال : خلقت هؤلاء للنار و بعمل أهل النار يعملون فقال رجل : يا رسول الله ففيم العمل ؟ قال إن الله إذا خلق العبد للجنة استعمله بعمل أهل الجنة حتى يموت على عمل أهل الجنة فيدخل الجنة و إذا خلق العبد للنار استعمله بعمل أهل النار حتى يموت على عمل أهل النار فيدخل النارهذا حديث صحيح على شرط الشيخين و لم يخرجاه تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط البخاري ومسلم) و[ جزء 2 - صفحة 354 ] ح 3256 ( صحيح على شرط مسلم و لم يخرجاه تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط مسلم) ونظم المتناثر[ جزء 1 - صفحة 258 ] ( فقال خلقت هؤلاء للنار وبعمل أهل النار يعملون أخرجه مالك في الموطأ وأحمد وأبو داود والترمذي وحسنه والنسائي وغيرهم )
    مجموع الفتاوى المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني أبو العباس عدد الأجزاء : 35 [ جزء 6 - صفحة 372 ] (فذكرت له هذه الاحاديث وغيرها ثم قلت له هل تقبل هذه الاحاديث تأويلا ام هى نصوص قاطعة وهذه احاديث تلقتها الامة بالقبول والتصديق ونقلتها من بحر غزير فأظهر الرجل التوبة وتبين له الحق) و مجموع الفتاوى [ جزء 8 - صفحة 66 ]
    توثيق ذلك من موقعهم ولكنها في الرابط بهذا الترقيم (2/51)

    والذي يبدو أن هذا الرجل هو معاوية :
    الدولة الأموية عوامل الازدهار وتداعيات الانهيار المؤلف : علي محمد محمد الصًّلاَّبيَّ- (ج 2 / ص 179) ( وقال الحسن البصري: دُخل على معاوية وهو بالموت، فبكى، فقيل: ما يبكيك؟ قال: ما أبكي على الموت أن حل بي، ولا على دنيا أخلفها ولكن هما قبضتان: قبضة في الجنة، وقبضة في النار، فلا أدري في أي القبضتين أنا ) و المحتضرين - (ج 1 / ص 278) ح 268 و تاريخ دمشق - (ج 58 / ص 451)و عمر بن عبد العزيز معالم الإصلاح والتجديد - (ج 2 / ص 182) و عمر بن عبد العزيز، معالم التجديد والإصلاح الراشدي على منهاج النبوة - (ج 2 / ص 182)

    السؤال المهم :
    أين نذهب مثلا من قول الله تعالى { إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا (3) } سورة الانسان ...و { قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا (9) وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا }سورة الشمس ؟! هذه الأحاديث تسيء لله ـ عز وجل ـ وللنبي الأعظم ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ وللحقيقة ...وتدعو للكفر وترك الالتزام ...للأسف !معاوية لم يفهم أنه من أهل الجنة فكيف يفهم السلفية أن الآيات الشريفة التي وردت في الصحابة أنها للتمجيد وأنه منهم ؟!
    يتبع :
    بحث : أسد الله الغالب
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X