حواري مع السلفي الدكتور أمين !
أسد الله الغالب :
أوردت له حديث دعاء النبي الأعظم ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ على عائشة وقلت له كيف يدعو النبي الأعظم ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ على عائشة ؟
السلفي الدكتور أمين:
وثق كلامك لو سمحت
أسد الله الغالب :
مسند الإمام أحمد بن حنبل المؤلف : أحمد بن حنبل أبو عبدالله الشيباني الناشر : مؤسسة قرطبة – القاهرة عدد الأجزاء : 6 الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها [ جزء 6 - صفحة 52 ] باقي مسند الأنصار حديث السيد عائشة رضي الله عنها ح 24304 والحديث برقم 23125 ط العالمية ( حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا يحيى عن بن أبي ذئب قال حدثني محمد بن عمرو بن عطاء عن ذكوان مولى عائشة عن عائشة قالت :دخل على النبي صلى الله عليه وسلم بأسير فلهوت عنه فذهب فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال ما فعل الأسير قالت لهوت عنه مع النسوة فخرج فقال مالك قطع الله يدك أو يديك فخرج فآذن به الناس فطلبوه فجاؤوا به فدخل على وأنا أقلب يدي فقال مالك أجننت قلت دعوت علي فأنا أقلب يدي أنظر أيهما يقطعان فحمد الله وأثنى عليه ورفع يديه مدا وقال اللهم اني بشراغضب كما يغضب البشر فأيما مؤمن أو مؤمنة دعوت عليه فاجعله له زكاة وطهوراتعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين) و مسند الإمام أحمد بن حنبل المؤلف : أحمد بن حنبل المحقق : شعيب الأرنؤوط وآخرون الناشر : مؤسسة الرسالة الطبعة : الثانية 1420هـ ، 1999م عدد الأجزاء : 50 (45+5 فهارس). مصدر الكتاب : موقع الإسلام - (ج 40 / ص 303) ح24259
رابط للحديث من موقع سلفي وهو برقم 23125 ط العالمية :
http://islamport.com/d/1/mtn/1/89/35...5+%ED%CF%DF%22
والتفاصيل هنا :
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=418
السلفي الدكتور أمين :
أنا تعجبت كثيرا من الدعاية التي عملها الأخ أسد الله الغالب للحديث الذي فيه دعا النبي على عائشة أنا فعلا لم أسمع بهذا الحديث بصراحة عندما قرأت الرواية أو قلت أن النبي دعا على عائشة تفاجأة وقلت لعل السند مبتور لعل السند ضعيف لعل الحديث لا يصح لعله موضوع ولكن عندما أكمل الحديث والله ثم والله الآن لا أريد أن أبحث عن سند ولا صحة الحديث أنا أريد أن أناقشك في مضمون هذا الحديث معي واحدة واحدة إن شاء الله تقول عائشة دخل عليّ النبيُ صلى الله عليه وسلم بأسير فلهوت عنه فذهب فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال ما فعل الأسير قالت لهوت عنه مع النسوة فخرج فقال مالك قطع الله يدك أو يديك فخرج فآذن به الناس فطلبوه فجاؤوا به فدخل على وأنا أقلب يدي فقال مالك أجننت قلت دعوت علي فأنا أقلب يدي أنظر أيهما يقطعان فحمد الله وأثنى عليه ورفع يديه مدا ) ثم ماذا قال ( وقال اللهم اني بشر اغضب كما يغضب البشر فأيما مؤمن أو مؤمنة دعوت عليه فاجعله له زكاة وطهورا ) وهو جواب نبي الله وهو نبي ونبيك إن شاء الله
دعا عليها ثم قال في الآخر بشر أغضب كما يغضب البشر فأيما مؤمن أو مؤمنة دعوت عليه فاجعله له زكاة وطهورا) ما هي المشكلة عندك أن النبي دعا على عائشة هذه ليست مشكلة لأن وضح في آخر الحديث أنه بشري غضب وقد قال (مؤمن أو مؤمنة دعوت عليه فاجعله له زكاة وطهورا) المايك لك .
أسد الله الغالب :
فعلا أنت الآن لا تبحث عن سنده لأنك سلمت فيما تعتقد أن الحديث لا يطعن في عائشة ولا بأس ولا مشكلة عندك أن يطعن في النبي الأعظم بإن يكون النبي الأعظم مخالفا لأوليات الأخلاق ...فهذا لا شيء فيه مع أن الحديث يقول(سباب المسلم فسوق وقتاله كفر ) و( وسبابه كقتاله ) يعني أن يكون النبي بين منزلتين الفسق أو الكفر فهذا لا شيء فيه عندك؟!
القدر المتيقن أن النبي الأعظم دعا على عائشة والنبي الأعظم لا يدعو إلا على مستحق ثم دعا الله عزوجل على حسب زعم هذه الرواية ـ المكذوبة ـ أن يتحول دعاءه إلى زكاة وطهور إن كنت غير مستحقة
فأنت محتاج إلى أن تثبت أن عائشة مؤمنة غير مستحقة ليشملها هذا الدعاء , إنا أقول يستحيل أن النبي الأعظم ـ يدعو على غير مستحق فأنت أولا محتاج إلى أن تثبت أن عائشة مؤمنة لكي تبلع ولو أن الإنسان لا يستطيع بلع بعير فإن الله تعالى يقول { وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ }القلم4 فهل صاحب الخلق العظيمة ـ الواصف لها بأنها عظيمة هو الله وأكد ذلك بعدة مؤكدات ـ يدعو على زوجته ؟! وهي غير مستحقة ؟! مع أنه أبر الناس بأهله والله عز وجل يقول عنه{ فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ } وقال سبحانه وتعالى{ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ } الأنبياء107من رحمته ما قبل أن يدعو على كفار ...يسيء إليه الكفرة فيقابلهم بالحب والحنان والرحمة ورحابة الصدر فالله يقول عن فرط رحمة النبي الأعظم{ فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفاً } الكهف6 وقال تعالى { لَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ أَلَّا يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ } الشعراء3
هذا هو رسول الله وهذا ما نعرفه عنه أما أنه دعا على زوجته وهي غير مستحقه فهذا كلام لا يصح في الأذهان شيء منه عندنا وهو كما قال الشاعر :
وليس يصح في الأذهان شيء = = = إذا احتاج انهار إلى دليل
هنا تجد توضيح شيئا من دلائل هذه العظمة للنبي الأعظم
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=16687
صحيح أن النبي الأعظم على ما في الرواية أنه أعطاها أمانة وهي قصرت وأنا أستغرب كيف يعطي النبي الأعظم الأسير لعائشة ! فالأسير يذهب به إلى مكان الأسرى كما لا يخفى؟ !
النبي الأعظم يستحيل أن يدعوعلى الأبرياء وقولك أنه دعا على عائشة وهي بريئة فهذا يؤدي بالضرورة إلى الطعن في النبي الأعظم فأنت أم تطعن في عائشة أو بالنبي الأعظم لأنه يكون دعا على غير مستحق وهذا عين الظلم والدعاء على المسلم بغير وجه حق أخو سبابه وسبابه فسوق وسبابه كقتاله ...فهل تريد أنت قول أن النبي الأعظم فاسق أو ...مثلا ..الله المستجار ولكن لا غرابة في الأمر بعد ما صح عندكم أن النبي الأعظم حاول الانتحار لعدة مرات على الرغم أنه طمئن على بقاء نبوته لأكثر من مرة كما يزعم البخاري ومن هم على شاكلته
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=19511
ونظائر ذلك من الطوام المفجعة
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=27276
طيب عرفنا جوابك عن دعائه على عائشة فما هو جوابك عن دعائه على معاوية بأن لا يشبع له بطنا الذي رواه مسلم ؟ ممكن تشرحه لي الله يبارك فيك لك المايك أسمع منك
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=24884
السلفي الدكتورأمين:
لا أقولك إلا اتسع الخرق على الراقع يا أسد أنت بت تضرب أرباعا في أخماس وتقول أن النبي فاسق هذا أولا
وثانيا : تقول أننا نطعن في النبي وأنت من يطعن في النبي فالفرق بيننا وبينكم أنكم ترون النبي معصوم عصمة كاملة سواء في الرسالة أو في غيرها ونحن نقول إنه بشر ولكنه معصوم في الرسالة وفي الأمانة التي كلف بها من الله عز وجل هذا أولا
ثانيا : يشرفني أن أقول أن موضوعك احترق كاملا فالنبي رد عليك فالنبي دعا على زوجته في وقت غضبه دعا ولم يسب دعا ولم يسب في وقت غضبه ثم رجع وقال كنت غضبان فحمد الله وأثنى عليها ( فأيما مؤمن أو مؤمنة دعوت عليه فاجعلهله زكاة وطهورا ) فلن أتوسع في الحديث وسأكتفي برد النبي على شبهتك هذه فلا تحاول أن تجد لك مهربا فتأتي أن النبي أراد أن ينتحر أو ما إلى ذلك الآن انتهت هذه الرواية خلاص ! خلاص نقفل عليها الباب ووضح الآن من الذي يريد وهل هي شبهة اتضح الكلام أعطني الرواية الثانية ثم ضحك وقال أنا أول مرة أسمع بها وسهل الرد عليها ياشيخ ! وإلا كان تركتها لما بعد أن أتفحصها ولكن بسهولة أعطنا الرواية الثانية ولاتخرج عن الموضوع ولا تذهب إلى رواية معاوية فنحن ما زلنا في موضوعنا هذا
أعطنا الرواية الثانية وخلنا نتفحصها جيدا ونرد عليك بإذن الله تعالى بسرعة اختصارا للوقت لأنه قرب الآن وقت صلاة الظهر فهات الرواية الثانية هات الرواية الثانية بدون خروج عن الموضوع
أسد الله الغالب :
شكرالك حبيبي وبارك الله فيك قبل الجواب أحب أولا أن أعلق على كلام طرحته أنت تقول فيه ـ إن النبي الأعظم عندكم معصوم وهذا اسمح لي غير صحيح ... بل هو عندي كذب محض لأن النبي عندكم حتى في التبليغ قد يخطئ ولكن لا يترك بل يصوب له ولا تطوف له فإذا ما أخطأ صحح له الله عز وجل كما صرح بذلك مثلا الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي
السلفية وتخبطهم في ذلك وحيرتهم
http://www.muslm.net/vb/showthread.php?154486-%D8%B5%D9%88%D8%AA%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%B6%D8%A7%D9%88%D9%8A-%D9%8A%D9%82%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A-%D9%8A%D8%AE%D8%B7%D8%A6-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D9%85%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%B9-!!/page7
و
http://www.a7bash.com/storyshow-310.html
وإليكم إخواني أقوال كبرائهم في ذلك
http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A8/3785_%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D8%AD-%D9%85%D9%86-%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D8%B8%D9%85-%D8%B5-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%AF-%D8%AC%D8%B9%D9%81%D8%B1-%D9%85%D8%B1%D8%AA%D8%B6%D9%89-%D8%AC-%D9%A1/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9_208
http://www.alkafi.net/vb/showthread.php?p=5289
كلام ابن عثيمين
http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=87765
تصويب الوحي لما يجتهد فيه النبي فيخطئ عبد المحسن حمد العباد الوهابي المذهب
http://ar.islamway.net/fatwa/30212
ربيع المدخلي
http://aloloom.net/vb/showthread.php?t=13302
جمهور العلماء
http://www.shariaa.net/forum/showthread.php?t=15388
و
http://forum.mustafahosny.com/showthread.php?t=132304
اضطراب السلفية وخوفهم من هذه الحقيقة
http://www.muslm.net/vb/archive/index.php/t-154486.html
خفظ الله الشيخ الكوراني المسألة 146: زعموا أن النبي صلى الله عليه وآله يخطئ وينطق عن الهوى ، بعكس عمر !
http://www.alameli.net/books/index.php?id=1366
أقول وفي بعض الشغلات كان يخطئ ولا تصوب له من قبيل استقبال القبلة عند قضاء الحاجة لا يجوز عندكم والنبي نهى عن ذلك ومع ذلك النبي لم يمت حتى بال مستقبلا القبلة كما صح عندكم لكن هذا ليس موضوعنا لذا نرجع لموضوع عائشة
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=27774
كلامك غير صحيح لأن الله عز وجل قال عن النبي أنه {رحمة للعالمين } { وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ } فأنت أم أن تقول أن آيات القرأن الكريم غير صحيحة أو أن هذا الحديث غير صحيح أو أنها مستحقة إن يدعا عليها أنت خذ الخيار الذي تريده
أم أنك تقول أنه ما سب فهل تريد رواية مسلم التي فيها أن النبي دعا على الأبرياء عندكم ولعنهم وسبهم ...هل تريدها ؟ هل تريدها ؟
السلفي الدكتور أمين:
كتب لي
هات مصدرك من مسلم !
أسد الله الغالب :
جميل أوردها لك وأنعمن عينك بها وسمعك
أحد الأخوة الشيعة مستهجنا للرواية كتب:
يعني النبي الأعظم نفث الشيطان على لسانه ؟! هذا الذي يريده ؟!
أسد الله الغالب :
فقلت له لا . لايكون ذلك أبدا لأن الله تعالى قال {وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى } {إِنْ هُوَإِلَّا وَحْيٌ يُوحَى }النجم3و4 لكن الأخ العزيز يقول أن النبي نطق عن الهوى ودعا عليها وهي غير مستحقة وهذه الدعوة كانت من هذا الباب أي من النطق بالهوى
ثم أوردت له رواية مسلم في هذا الأمر ...باب كامل في مسلم ثم أوردت له هذه الرواية موثقا لها بالتفصيل الممل :
( عن عائشة قالت : دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلان فكلمها بشيء لا أدري ماهو فأغضباه فلعنهما وسبهما فلما خرجا قلت يا رسول الله من أصاب من الخير شيئا ماأصابه هذان قال وما ذاك قالت قلت لعنتهما وسببتهما قال أو ما علمت ما شارطت عليه ربي ؟ قلت اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجر) التفصيل في هذا الرابط في ص 2 من الرابط :
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=19506
أحد السلفية
كتب لي هات الشاهد من الحديث يا أسد
أسدالله الغالب :
قلت مورد الاستشهاد ومحل الشاهد هو أن النبي الأعظم دخل عليه رجلان ـ لم يصب أحد من الخير ما أصابه هذان ـ ومع ذلك النبي سبهما ولعنهما فالنبي يسب ويلعن الأبرياء وأنا الذي افهمه حقيقة من الحديث أن المسبوبين هما أبوبكر وعمر أنا الذي أفهم منه أنهما أبو بكر وعمر لأن الرواية تقول لم يصب ـ لم ينل ولم يحض ـ أحد ما أصاب ـ ما نال ـ هذان ـ يعني هما أفضل رجلين والرواية رواية تحكي عن المعتقد السني والرأي السني فمن هما أفضل رجلين عندهم ؟ أ ليس هما أبو بكر وعمر وعائشة كانت تريد الستر عليهما لأن المراد أبوها وصاحبه
تفضل لك المايك نسمع جوابك بارك الله فيكم
السلفي الدكتور أمين:
كتب أمين يعني أنت تقر أن أفضل رجلين هما أبو بكر وعمر ؟ فهل أنت تقبل بهذه الرواية
الأدمن :
هذا القول من قول عائشة وليس من قول النبي والنبي سبهم ولعنهم فاحتجاجك بالقول ليس في محله وعندنا الحديث لا يصح لأن النبي منزه عن ذلك فنحن لا نقبلها أن تكون أخلاق النبي بهكذا صورة وليس لا نقبلها لأبي بكر أوعمر
تفضل لك المايك يا أمين
السلفي الدكتور أمين:
طيب الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا أرجو من الأخ أسد الله الغالب أن ينتبه إلى هذه النقطة جيدا الجواب نقول يا أسدالله الغالب وهو كلام الإمام النووي في شرحه على الحديث ( فان قيل كيف يدعو على من ليس هو بأهل للدعاء عليه أو يسبه أو يلعنه ونحو ذلك فالجواب ما أجاب به العلماء ومختصره وجهان أحدهما أن المراد ليس بأهل لذلك عند الله تعالى وفي باطن الأمر ولكنه في الظاهر مستوجب له فيظهر له صلى الله عليه وسلم استحقاقه لذلك بأمارة شرعية ويكون في باطن الأمر ليس أهلا لذلك وهو صلى الله عليه وسلم مأمور بالحكم بالظاهر والله يتولى السرائر والثاني أن ما وقع من سبه ودعائه ونحوه ليس بمقصود بل هو مما جرت به عادة العرب في وصل كلامها بلا نية كقوله تربت يمينك وعقرى حلقي وفي هذا الحديث لاكبرت سنك وفي حديث معاوية لا أشبع الله بطنه ونحو ذلك لا يقصدون بشئ من ذلك حقيقة الدعاء فخاف صلى الله عليه وسلم أن يصادف شئ من ذلك إجابة فسأل ربه سبحانه وتعالى ورغب إليه في أن يجعل ذلك رحمة وكفارة وقربة وطهورا وأجرا ) إذن الآن لا توجد شبهة أنت تأتيني بالشبه تترى تأيني بالشبهة تلو الأخرى وللأسف يا أسد الله الجواب أنا أقترح عليك أن تعمل لك عصير برتقال وتضع فيه فيتامين سي كيلا يشتد عليك الزكام فتبدأ بالخروج عن النص يا أخي الحديث الذي أعطيتني إياه في الرابط تجد شرحه بالأسفل وهو واضح ما يحتاج إلى شخص يتعامى هاااا لو سمحت يا شيخ أسد الله الغالب ـ ( طبعا أنا لست شيخا بل من عوام الشيعة البسطاء جدا ولكن هم يظنون أني شيخا !!! ) ـ لا ترمي بهذه الشبهات جزافا أو حتى تعمي على من في الغرفة فالشرح موجود بارك الله فيك وأريد منك رواية الهجر ـ التي فيه أن النبي هجر عائشة وحفصة شهرا كاملة ـ أنا أول مرة أسمع بها أريد أن أسمعها وأستفيد أريد آخذ وقتي إلى ما بعد صلاة الظهر وأرجع أعلق عليها فلو سمحت بدون ديباجة أنك تعطيني المصدر أو الرابط حتى أقرأها بتمعن حتى أرد عليك إن شاء الله تفضل لك المايك
الأدمن
بعد أذنك مولاي أسد الله الغالب أنت تريد من أسد الله الغالب يشرب ليمون وأنت ماذا تشرب ؟! فمرة تقول أن الدعاء رحمة ومرة تقول أنه لم يدعو عليهما ؟! كلامك فيه تناقض واضح أخي أمين ارأف بحالك لا بحال المستمعين أو حال المحاور
تفضل حبيبي قلبي أسد الله الغالب لك المايك
أسد الله الغالب :
شكرا جزيلا لكم وبارك الله فيكم
أخي أمين قولك أن لفظة لعنهما وسبهما هي كعقر حلقي ونحوها فأين في كلام العرب قولهم لعنك الله والسب لا يراد به حقيقة الكلام ؟ فهل تقبل مني معذرة أن أقول لك لعنة الله عليك يا أمين ؟! وأنا لا أقصد بهاحقيقة اللعن ؟ وهل تتصور أنك لو قلت لأحد في الشارع مثلا لعنة الله عليك وأنا لا أقصد حقيقة اللعن فهل سيقبل مني ذلك ؟!
ثم عبارة عقر حلقي وتربت يداك ونحوها هي مفردات خاصة محددة معينة استخدمها العرب وليس الأمر هكذامفتوح لما هب وما دب كما يقال وإن كان هذا المعنى المراد أي أنه لا يراد به الحقيقةـ أي لم يدعا عليه أصلا ـ فلا معنى لأن يقال أنه ليس هو بأهل ـ غير مستحق ـ لأنه لم يدع عليه أصلا سواء أ كان مستحقا أم لا لأنه أم أنه يراد به حقيقة الأمر فيكون هناكوجه للقول أنه غير مستحق وإما أن تقول أنه لا يراد به حقيقة الأمر فلا يكون لعبارةليس لها بأهل معنى ولكن يبدو على كلام النووي الذي أوردته أن مسلم لم يفهم ! أو أنكلام النووي غير دقيق وغير صحيح وواضح أن كلا التخريجين فاسدان لأن الدعاء أريد منه حقيقته لأن النبي الأعظم إنما لعنهما وسبهما بسبب ما وقع منهما مما أغضب النبي الأعظم مما حدا به أن يلعنهما ولم يكن اللعن والسب هكذا بلا سبب ليكون المراد منه خلاف حقيقته كما تزعم
السلفيالدكتور أمين:
كتب هل رسول الله لا يغضب؟!
أسد الله الغالب :
إذا الغضب يحمله على القبيح ؟! تريد أن تقول أنغضبه يحمله على القبيح لا تقل هل النبي لا يغضب وإنما قل هل يحمل الغضب النبي علىالقبيح أم لا ؟ يعني لأنه غضب على رجلين فاضلين يسبهما ويلعنهما ؟! للأسف ويقولون أنهم يحبون النبي ويحترمونه!!! طيب عرفنا منك أن عقيدتك في حديث عائشة والرجلين فيالحديث الذي روته عائشة
ممكن الآن تشرح لي حديث دعاءالنبي على معاوية بأن لا يشبع الله له بطنا ؟
السلفي الدكتور أمين:
كتب لي أريد الحديث الذي فيه قلت أن النبي هجر عائشة وإذا ممكن رابطه لأجيبك عنه بعد صلاة الظهر
أسد الله الغالب :
ابشر وأنزلت له الرابط
الآن ممكن تفيدني بما هوالمراد من حديث دعاء النبي على معاوية بأن لا يشبع الله له بطنا ؟ تفضل لك المايك
السلفي الدكتورأمين:
إذا تريد الفائدة فاذهب إلى غرفة أنصار أهلالبيت ـ الأموي ـ فعليك بالمحاورين من أهل السنة والجماعة من مثل الباحث والهاشميوالسرداب فما أنا إلا طالب علم ولكن شبهك ضعيفة , ضعيفة جدا أوهى من بيت العنكبوتوتخريج حديث دعاء النبي على معاوية أن لا يقصد بذلك حقيقة الأمر ولا يقصد حقيقةالدعاء فخاف النبي أن يوافق ذلك شيئا من الاستجابة وهذا موجود في الرابط الذي كحلةأعيننا به وخليتنا نكحل أعيننا به في الحقيقة أنا أول مرة أعلم أن النبي دعا علىمعاوية ولكن لما قرأت الحديث وعرفت أن له معرفة وأن شبهتك مردودة عليك فأعطنا مصدرالحديث الثاني لأجيبك عنه إلى ما بعد صلاة الظهر جزاك الله خيرا
أسد الله الغالب :
أنا أنزلت لك الرابط ولكن لا بأس أن أعيد إنزالهلك تفضل بارك الله فيك هل رأيته ؟
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&TOCID=1573&BookID=24&PID=2339
السلفي الدكتور أمين:
كتب لي نعم
أسد الله الغالب :
أما عن قولك أن النبي الأعظم في دعائه على معاويةلم يرد حقيقة الدعاء فهذا ـ أسمح لي أن أقول لك ـ اضحك بهذا على السذج لأن النبي الأعظم إنما دعا عليه لمخالفته لأمر النبي الأعظم فقد أرسل النبي الأعظم ابن عباس لثلاث مرات له وقد أخبر ابن عباس معاوية بأن النبي الأعظم يريده في حاجة لكن معاويةقدم شبع بطنه على أمر رسول الله مما حدا بالنبي الأعظم أن يدعو عليه بذلك
http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%22%D9%81%D8%A5%D9%86%D9%87+%D8%B9%D9 %84%D9%89+%D8%AD%D8%A7%D8%AC%D8%A9%22&xclude=&t=*& degree_cat0=1
النبي الأعظم نادى أحد الصحابة وقد كان الصحابي يصلي فتأخر في الاستجابة فعاتبه النبي الأعظم على تأخره فاعتذر بأنه كان يصلي فما قبلالنبي منه العذر كما في البخاري واستدل عليه النبي الأعظم بأية قرانية بأنه يجب علىالاستجابة لأمر النبي الأعظم حتى ولو كان يصلي فإذا كان لم يعذر النبي الصحابي عنتأخره وهو في الصلاة فكيف يكون حال معاوية الذي قدم شبع بطنه على أمر لنبي الأعظم؟! وكيف يكون الدعاء لا يراد به حقيقة الدعاء والدعاء إنما كان لإغفال معاوية أمرالنبي الأعظم لثلاثة مرات
ثم كيف ليس الدعاء على حقيقته ومعاوية يأكل في اليوم سبع مرات وأكل كثير أنت يا أمين كما تأكل في اليوم ثلاث وجبات صح ؟ في الصباح ـ فطور ـ وفي الظهر ـ غداء ـ وفي الليل ـ عشاء ـ لكن معاوية يأكل في اليوم سبع مرات !!! حتى جاء في الأمثال العربية ( آكل من معاوية ومن الرحى ) وقال الشاعر
وصاحبٍ لي بَطْنُه كالْهَاوِيَةْ ... كأن في أمْعَائِهِ مُعَاوِيَهْ
وقال آخر :
وَمِعْدَةٍ هاضِمَةٍ للصَّخْرِ ... كأنما في جَوْفِها ابْنُصَخْرِ
ومعاوية كان يفخر بهذا البطن ! مع النبي الأعظم قال أن المؤمن يأكل في معنى واحدة والكافر يأكل في سبعة أمعاء
أما عن قولك لماذا لا تذهب إلى غرفكم أقول وهل تتوقعني أني لم أذهب إلىغرفكم ولم أسألهم قد ذهبت وسألت ولكن لم يكن حالهم بأحسن من حالك بل لعلك كنت أحسنمنهم وأعلم وإن أردت أن أسمعك تلك الحوارات فأنا على أتم الاستعداد لأسمعك تلكالحوارات في هذا الموضوع لتضحك أو لتبكي وإن أردتها كتابيا ستجدها في الرابط الذي أنزلته لك
التفصيل والتوثيقات المطولة تجدها هنا
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=24884
السلفي الدكتور أمين:
أريد توثيق رواية أحمد
أسد الله الغالب :
أبشر يا أمين أخي أمين ستجد التوثيق على هذا الرابط لرواية أحمد بن حنبل
http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%22%D9%81%D8%A5%D9%86%D9%87+%D8%B9%D9 %84%D9%89+%D8%AD%D8%A7%D8%AC%D8%A9%22&xclude=&t=*& degree_cat0=1
النبي الأعظم يقضي يومه غضبانا من عائشة فما جزاؤها يا بخاري ومسلم ؟وقد غضب عليها مرة فهجرها شهرا قوية والله !
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=642&highlight=%DA%C7%C6%D4%C9
السلفي الدكتور أمين:
ودعنا أمين وقال أنه سيذهب إلى الصلاة وقال نكمل الحوار بمشيئة الله بعد الصلاة
أسد الله الغالب :
أخي العزيز أمين هل احتفظت برابط غضب النبي الأعظم على عائشة ـ الذي سنكمل الحوار فيه بعد الانتهاء من الصلاة؟
السلفي الدكتور أمين:
لا . ليتك تنزله مرة أخرى
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&TOCID=1573&BookID=24&PID=2339
أسد الله الغالب :
لا بأس سأنزله لك مرة أخرى وأنزلت له الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&TOCID=1573&BookID=24&PID=2339
التفصيل هنا :
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?p=1781#post1781
وتأكدت من أنه وصله ثم شكرته وودعته وسألته ومن في الغرفة الدعاء .... على أننا سنلتقي بعد الصلاة لنكمل الحوار
الأدمن
اللهم صل على محمد وآله محمد و أرحمنا بهم يا كريم حياك الله مولاي
لكن لم نكمل الحوار لأن الظروف حالة دون ذلك لأن الدكتور أمين لم يحضر ونقول الغائب عذره معه
للعلم تبين لي أن الأخ دكتور يعمل بمستشفى الأمير بن جلوي بالأحساء ـ المبرز وهو كث اللحية وهابي حسب ما أخبرني به أحد الأصدقاء الأعزاء قبل أكثر من سنة
أسد الله الغالب :
أوردت له حديث دعاء النبي الأعظم ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ على عائشة وقلت له كيف يدعو النبي الأعظم ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ على عائشة ؟
السلفي الدكتور أمين:
وثق كلامك لو سمحت
أسد الله الغالب :
مسند الإمام أحمد بن حنبل المؤلف : أحمد بن حنبل أبو عبدالله الشيباني الناشر : مؤسسة قرطبة – القاهرة عدد الأجزاء : 6 الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها [ جزء 6 - صفحة 52 ] باقي مسند الأنصار حديث السيد عائشة رضي الله عنها ح 24304 والحديث برقم 23125 ط العالمية ( حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا يحيى عن بن أبي ذئب قال حدثني محمد بن عمرو بن عطاء عن ذكوان مولى عائشة عن عائشة قالت :دخل على النبي صلى الله عليه وسلم بأسير فلهوت عنه فذهب فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال ما فعل الأسير قالت لهوت عنه مع النسوة فخرج فقال مالك قطع الله يدك أو يديك فخرج فآذن به الناس فطلبوه فجاؤوا به فدخل على وأنا أقلب يدي فقال مالك أجننت قلت دعوت علي فأنا أقلب يدي أنظر أيهما يقطعان فحمد الله وأثنى عليه ورفع يديه مدا وقال اللهم اني بشراغضب كما يغضب البشر فأيما مؤمن أو مؤمنة دعوت عليه فاجعله له زكاة وطهوراتعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين) و مسند الإمام أحمد بن حنبل المؤلف : أحمد بن حنبل المحقق : شعيب الأرنؤوط وآخرون الناشر : مؤسسة الرسالة الطبعة : الثانية 1420هـ ، 1999م عدد الأجزاء : 50 (45+5 فهارس). مصدر الكتاب : موقع الإسلام - (ج 40 / ص 303) ح24259
رابط للحديث من موقع سلفي وهو برقم 23125 ط العالمية :
http://islamport.com/d/1/mtn/1/89/35...5+%ED%CF%DF%22
والتفاصيل هنا :
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=418
السلفي الدكتور أمين :
أنا تعجبت كثيرا من الدعاية التي عملها الأخ أسد الله الغالب للحديث الذي فيه دعا النبي على عائشة أنا فعلا لم أسمع بهذا الحديث بصراحة عندما قرأت الرواية أو قلت أن النبي دعا على عائشة تفاجأة وقلت لعل السند مبتور لعل السند ضعيف لعل الحديث لا يصح لعله موضوع ولكن عندما أكمل الحديث والله ثم والله الآن لا أريد أن أبحث عن سند ولا صحة الحديث أنا أريد أن أناقشك في مضمون هذا الحديث معي واحدة واحدة إن شاء الله تقول عائشة دخل عليّ النبيُ صلى الله عليه وسلم بأسير فلهوت عنه فذهب فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال ما فعل الأسير قالت لهوت عنه مع النسوة فخرج فقال مالك قطع الله يدك أو يديك فخرج فآذن به الناس فطلبوه فجاؤوا به فدخل على وأنا أقلب يدي فقال مالك أجننت قلت دعوت علي فأنا أقلب يدي أنظر أيهما يقطعان فحمد الله وأثنى عليه ورفع يديه مدا ) ثم ماذا قال ( وقال اللهم اني بشر اغضب كما يغضب البشر فأيما مؤمن أو مؤمنة دعوت عليه فاجعله له زكاة وطهورا ) وهو جواب نبي الله وهو نبي ونبيك إن شاء الله
دعا عليها ثم قال في الآخر بشر أغضب كما يغضب البشر فأيما مؤمن أو مؤمنة دعوت عليه فاجعله له زكاة وطهورا) ما هي المشكلة عندك أن النبي دعا على عائشة هذه ليست مشكلة لأن وضح في آخر الحديث أنه بشري غضب وقد قال (مؤمن أو مؤمنة دعوت عليه فاجعله له زكاة وطهورا) المايك لك .
أسد الله الغالب :
فعلا أنت الآن لا تبحث عن سنده لأنك سلمت فيما تعتقد أن الحديث لا يطعن في عائشة ولا بأس ولا مشكلة عندك أن يطعن في النبي الأعظم بإن يكون النبي الأعظم مخالفا لأوليات الأخلاق ...فهذا لا شيء فيه مع أن الحديث يقول(سباب المسلم فسوق وقتاله كفر ) و( وسبابه كقتاله ) يعني أن يكون النبي بين منزلتين الفسق أو الكفر فهذا لا شيء فيه عندك؟!
القدر المتيقن أن النبي الأعظم دعا على عائشة والنبي الأعظم لا يدعو إلا على مستحق ثم دعا الله عزوجل على حسب زعم هذه الرواية ـ المكذوبة ـ أن يتحول دعاءه إلى زكاة وطهور إن كنت غير مستحقة
فأنت محتاج إلى أن تثبت أن عائشة مؤمنة غير مستحقة ليشملها هذا الدعاء , إنا أقول يستحيل أن النبي الأعظم ـ يدعو على غير مستحق فأنت أولا محتاج إلى أن تثبت أن عائشة مؤمنة لكي تبلع ولو أن الإنسان لا يستطيع بلع بعير فإن الله تعالى يقول { وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ }القلم4 فهل صاحب الخلق العظيمة ـ الواصف لها بأنها عظيمة هو الله وأكد ذلك بعدة مؤكدات ـ يدعو على زوجته ؟! وهي غير مستحقة ؟! مع أنه أبر الناس بأهله والله عز وجل يقول عنه{ فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ } وقال سبحانه وتعالى{ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ } الأنبياء107من رحمته ما قبل أن يدعو على كفار ...يسيء إليه الكفرة فيقابلهم بالحب والحنان والرحمة ورحابة الصدر فالله يقول عن فرط رحمة النبي الأعظم{ فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفاً } الكهف6 وقال تعالى { لَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ أَلَّا يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ } الشعراء3
هذا هو رسول الله وهذا ما نعرفه عنه أما أنه دعا على زوجته وهي غير مستحقه فهذا كلام لا يصح في الأذهان شيء منه عندنا وهو كما قال الشاعر :
وليس يصح في الأذهان شيء = = = إذا احتاج انهار إلى دليل
هنا تجد توضيح شيئا من دلائل هذه العظمة للنبي الأعظم
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=16687
صحيح أن النبي الأعظم على ما في الرواية أنه أعطاها أمانة وهي قصرت وأنا أستغرب كيف يعطي النبي الأعظم الأسير لعائشة ! فالأسير يذهب به إلى مكان الأسرى كما لا يخفى؟ !
النبي الأعظم يستحيل أن يدعوعلى الأبرياء وقولك أنه دعا على عائشة وهي بريئة فهذا يؤدي بالضرورة إلى الطعن في النبي الأعظم فأنت أم تطعن في عائشة أو بالنبي الأعظم لأنه يكون دعا على غير مستحق وهذا عين الظلم والدعاء على المسلم بغير وجه حق أخو سبابه وسبابه فسوق وسبابه كقتاله ...فهل تريد أنت قول أن النبي الأعظم فاسق أو ...مثلا ..الله المستجار ولكن لا غرابة في الأمر بعد ما صح عندكم أن النبي الأعظم حاول الانتحار لعدة مرات على الرغم أنه طمئن على بقاء نبوته لأكثر من مرة كما يزعم البخاري ومن هم على شاكلته
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=19511
ونظائر ذلك من الطوام المفجعة
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=27276
طيب عرفنا جوابك عن دعائه على عائشة فما هو جوابك عن دعائه على معاوية بأن لا يشبع له بطنا الذي رواه مسلم ؟ ممكن تشرحه لي الله يبارك فيك لك المايك أسمع منك
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=24884
السلفي الدكتورأمين:
لا أقولك إلا اتسع الخرق على الراقع يا أسد أنت بت تضرب أرباعا في أخماس وتقول أن النبي فاسق هذا أولا
وثانيا : تقول أننا نطعن في النبي وأنت من يطعن في النبي فالفرق بيننا وبينكم أنكم ترون النبي معصوم عصمة كاملة سواء في الرسالة أو في غيرها ونحن نقول إنه بشر ولكنه معصوم في الرسالة وفي الأمانة التي كلف بها من الله عز وجل هذا أولا
ثانيا : يشرفني أن أقول أن موضوعك احترق كاملا فالنبي رد عليك فالنبي دعا على زوجته في وقت غضبه دعا ولم يسب دعا ولم يسب في وقت غضبه ثم رجع وقال كنت غضبان فحمد الله وأثنى عليها ( فأيما مؤمن أو مؤمنة دعوت عليه فاجعلهله زكاة وطهورا ) فلن أتوسع في الحديث وسأكتفي برد النبي على شبهتك هذه فلا تحاول أن تجد لك مهربا فتأتي أن النبي أراد أن ينتحر أو ما إلى ذلك الآن انتهت هذه الرواية خلاص ! خلاص نقفل عليها الباب ووضح الآن من الذي يريد وهل هي شبهة اتضح الكلام أعطني الرواية الثانية ثم ضحك وقال أنا أول مرة أسمع بها وسهل الرد عليها ياشيخ ! وإلا كان تركتها لما بعد أن أتفحصها ولكن بسهولة أعطنا الرواية الثانية ولاتخرج عن الموضوع ولا تذهب إلى رواية معاوية فنحن ما زلنا في موضوعنا هذا
أعطنا الرواية الثانية وخلنا نتفحصها جيدا ونرد عليك بإذن الله تعالى بسرعة اختصارا للوقت لأنه قرب الآن وقت صلاة الظهر فهات الرواية الثانية هات الرواية الثانية بدون خروج عن الموضوع
أسد الله الغالب :
شكرالك حبيبي وبارك الله فيك قبل الجواب أحب أولا أن أعلق على كلام طرحته أنت تقول فيه ـ إن النبي الأعظم عندكم معصوم وهذا اسمح لي غير صحيح ... بل هو عندي كذب محض لأن النبي عندكم حتى في التبليغ قد يخطئ ولكن لا يترك بل يصوب له ولا تطوف له فإذا ما أخطأ صحح له الله عز وجل كما صرح بذلك مثلا الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي
السلفية وتخبطهم في ذلك وحيرتهم
http://www.muslm.net/vb/showthread.php?154486-%D8%B5%D9%88%D8%AA%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%B6%D8%A7%D9%88%D9%8A-%D9%8A%D9%82%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A-%D9%8A%D8%AE%D8%B7%D8%A6-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D9%85%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%B9-!!/page7
و
http://www.a7bash.com/storyshow-310.html
وإليكم إخواني أقوال كبرائهم في ذلك
http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A8/3785_%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D8%AD-%D9%85%D9%86-%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D8%B8%D9%85-%D8%B5-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%AF-%D8%AC%D8%B9%D9%81%D8%B1-%D9%85%D8%B1%D8%AA%D8%B6%D9%89-%D8%AC-%D9%A1/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9_208
http://www.alkafi.net/vb/showthread.php?p=5289
كلام ابن عثيمين
http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=87765
تصويب الوحي لما يجتهد فيه النبي فيخطئ عبد المحسن حمد العباد الوهابي المذهب
http://ar.islamway.net/fatwa/30212
ربيع المدخلي
http://aloloom.net/vb/showthread.php?t=13302
جمهور العلماء
http://www.shariaa.net/forum/showthread.php?t=15388
و
http://forum.mustafahosny.com/showthread.php?t=132304
اضطراب السلفية وخوفهم من هذه الحقيقة
http://www.muslm.net/vb/archive/index.php/t-154486.html
خفظ الله الشيخ الكوراني المسألة 146: زعموا أن النبي صلى الله عليه وآله يخطئ وينطق عن الهوى ، بعكس عمر !
http://www.alameli.net/books/index.php?id=1366
أقول وفي بعض الشغلات كان يخطئ ولا تصوب له من قبيل استقبال القبلة عند قضاء الحاجة لا يجوز عندكم والنبي نهى عن ذلك ومع ذلك النبي لم يمت حتى بال مستقبلا القبلة كما صح عندكم لكن هذا ليس موضوعنا لذا نرجع لموضوع عائشة
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=27774
كلامك غير صحيح لأن الله عز وجل قال عن النبي أنه {رحمة للعالمين } { وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ } فأنت أم أن تقول أن آيات القرأن الكريم غير صحيحة أو أن هذا الحديث غير صحيح أو أنها مستحقة إن يدعا عليها أنت خذ الخيار الذي تريده
أم أنك تقول أنه ما سب فهل تريد رواية مسلم التي فيها أن النبي دعا على الأبرياء عندكم ولعنهم وسبهم ...هل تريدها ؟ هل تريدها ؟
السلفي الدكتور أمين:
كتب لي
هات مصدرك من مسلم !
أسد الله الغالب :
جميل أوردها لك وأنعمن عينك بها وسمعك
أحد الأخوة الشيعة مستهجنا للرواية كتب:
يعني النبي الأعظم نفث الشيطان على لسانه ؟! هذا الذي يريده ؟!
أسد الله الغالب :
فقلت له لا . لايكون ذلك أبدا لأن الله تعالى قال {وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى } {إِنْ هُوَإِلَّا وَحْيٌ يُوحَى }النجم3و4 لكن الأخ العزيز يقول أن النبي نطق عن الهوى ودعا عليها وهي غير مستحقة وهذه الدعوة كانت من هذا الباب أي من النطق بالهوى
ثم أوردت له رواية مسلم في هذا الأمر ...باب كامل في مسلم ثم أوردت له هذه الرواية موثقا لها بالتفصيل الممل :
( عن عائشة قالت : دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلان فكلمها بشيء لا أدري ماهو فأغضباه فلعنهما وسبهما فلما خرجا قلت يا رسول الله من أصاب من الخير شيئا ماأصابه هذان قال وما ذاك قالت قلت لعنتهما وسببتهما قال أو ما علمت ما شارطت عليه ربي ؟ قلت اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجر) التفصيل في هذا الرابط في ص 2 من الرابط :
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=19506
أحد السلفية
كتب لي هات الشاهد من الحديث يا أسد
أسدالله الغالب :
قلت مورد الاستشهاد ومحل الشاهد هو أن النبي الأعظم دخل عليه رجلان ـ لم يصب أحد من الخير ما أصابه هذان ـ ومع ذلك النبي سبهما ولعنهما فالنبي يسب ويلعن الأبرياء وأنا الذي افهمه حقيقة من الحديث أن المسبوبين هما أبوبكر وعمر أنا الذي أفهم منه أنهما أبو بكر وعمر لأن الرواية تقول لم يصب ـ لم ينل ولم يحض ـ أحد ما أصاب ـ ما نال ـ هذان ـ يعني هما أفضل رجلين والرواية رواية تحكي عن المعتقد السني والرأي السني فمن هما أفضل رجلين عندهم ؟ أ ليس هما أبو بكر وعمر وعائشة كانت تريد الستر عليهما لأن المراد أبوها وصاحبه
تفضل لك المايك نسمع جوابك بارك الله فيكم
السلفي الدكتور أمين:
كتب أمين يعني أنت تقر أن أفضل رجلين هما أبو بكر وعمر ؟ فهل أنت تقبل بهذه الرواية
الأدمن :
هذا القول من قول عائشة وليس من قول النبي والنبي سبهم ولعنهم فاحتجاجك بالقول ليس في محله وعندنا الحديث لا يصح لأن النبي منزه عن ذلك فنحن لا نقبلها أن تكون أخلاق النبي بهكذا صورة وليس لا نقبلها لأبي بكر أوعمر
تفضل لك المايك يا أمين
السلفي الدكتور أمين:
طيب الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا أرجو من الأخ أسد الله الغالب أن ينتبه إلى هذه النقطة جيدا الجواب نقول يا أسدالله الغالب وهو كلام الإمام النووي في شرحه على الحديث ( فان قيل كيف يدعو على من ليس هو بأهل للدعاء عليه أو يسبه أو يلعنه ونحو ذلك فالجواب ما أجاب به العلماء ومختصره وجهان أحدهما أن المراد ليس بأهل لذلك عند الله تعالى وفي باطن الأمر ولكنه في الظاهر مستوجب له فيظهر له صلى الله عليه وسلم استحقاقه لذلك بأمارة شرعية ويكون في باطن الأمر ليس أهلا لذلك وهو صلى الله عليه وسلم مأمور بالحكم بالظاهر والله يتولى السرائر والثاني أن ما وقع من سبه ودعائه ونحوه ليس بمقصود بل هو مما جرت به عادة العرب في وصل كلامها بلا نية كقوله تربت يمينك وعقرى حلقي وفي هذا الحديث لاكبرت سنك وفي حديث معاوية لا أشبع الله بطنه ونحو ذلك لا يقصدون بشئ من ذلك حقيقة الدعاء فخاف صلى الله عليه وسلم أن يصادف شئ من ذلك إجابة فسأل ربه سبحانه وتعالى ورغب إليه في أن يجعل ذلك رحمة وكفارة وقربة وطهورا وأجرا ) إذن الآن لا توجد شبهة أنت تأتيني بالشبه تترى تأيني بالشبهة تلو الأخرى وللأسف يا أسد الله الجواب أنا أقترح عليك أن تعمل لك عصير برتقال وتضع فيه فيتامين سي كيلا يشتد عليك الزكام فتبدأ بالخروج عن النص يا أخي الحديث الذي أعطيتني إياه في الرابط تجد شرحه بالأسفل وهو واضح ما يحتاج إلى شخص يتعامى هاااا لو سمحت يا شيخ أسد الله الغالب ـ ( طبعا أنا لست شيخا بل من عوام الشيعة البسطاء جدا ولكن هم يظنون أني شيخا !!! ) ـ لا ترمي بهذه الشبهات جزافا أو حتى تعمي على من في الغرفة فالشرح موجود بارك الله فيك وأريد منك رواية الهجر ـ التي فيه أن النبي هجر عائشة وحفصة شهرا كاملة ـ أنا أول مرة أسمع بها أريد أن أسمعها وأستفيد أريد آخذ وقتي إلى ما بعد صلاة الظهر وأرجع أعلق عليها فلو سمحت بدون ديباجة أنك تعطيني المصدر أو الرابط حتى أقرأها بتمعن حتى أرد عليك إن شاء الله تفضل لك المايك
الأدمن
بعد أذنك مولاي أسد الله الغالب أنت تريد من أسد الله الغالب يشرب ليمون وأنت ماذا تشرب ؟! فمرة تقول أن الدعاء رحمة ومرة تقول أنه لم يدعو عليهما ؟! كلامك فيه تناقض واضح أخي أمين ارأف بحالك لا بحال المستمعين أو حال المحاور
تفضل حبيبي قلبي أسد الله الغالب لك المايك
أسد الله الغالب :
شكرا جزيلا لكم وبارك الله فيكم
أخي أمين قولك أن لفظة لعنهما وسبهما هي كعقر حلقي ونحوها فأين في كلام العرب قولهم لعنك الله والسب لا يراد به حقيقة الكلام ؟ فهل تقبل مني معذرة أن أقول لك لعنة الله عليك يا أمين ؟! وأنا لا أقصد بهاحقيقة اللعن ؟ وهل تتصور أنك لو قلت لأحد في الشارع مثلا لعنة الله عليك وأنا لا أقصد حقيقة اللعن فهل سيقبل مني ذلك ؟!
ثم عبارة عقر حلقي وتربت يداك ونحوها هي مفردات خاصة محددة معينة استخدمها العرب وليس الأمر هكذامفتوح لما هب وما دب كما يقال وإن كان هذا المعنى المراد أي أنه لا يراد به الحقيقةـ أي لم يدعا عليه أصلا ـ فلا معنى لأن يقال أنه ليس هو بأهل ـ غير مستحق ـ لأنه لم يدع عليه أصلا سواء أ كان مستحقا أم لا لأنه أم أنه يراد به حقيقة الأمر فيكون هناكوجه للقول أنه غير مستحق وإما أن تقول أنه لا يراد به حقيقة الأمر فلا يكون لعبارةليس لها بأهل معنى ولكن يبدو على كلام النووي الذي أوردته أن مسلم لم يفهم ! أو أنكلام النووي غير دقيق وغير صحيح وواضح أن كلا التخريجين فاسدان لأن الدعاء أريد منه حقيقته لأن النبي الأعظم إنما لعنهما وسبهما بسبب ما وقع منهما مما أغضب النبي الأعظم مما حدا به أن يلعنهما ولم يكن اللعن والسب هكذا بلا سبب ليكون المراد منه خلاف حقيقته كما تزعم
السلفيالدكتور أمين:
كتب هل رسول الله لا يغضب؟!
أسد الله الغالب :
إذا الغضب يحمله على القبيح ؟! تريد أن تقول أنغضبه يحمله على القبيح لا تقل هل النبي لا يغضب وإنما قل هل يحمل الغضب النبي علىالقبيح أم لا ؟ يعني لأنه غضب على رجلين فاضلين يسبهما ويلعنهما ؟! للأسف ويقولون أنهم يحبون النبي ويحترمونه!!! طيب عرفنا منك أن عقيدتك في حديث عائشة والرجلين فيالحديث الذي روته عائشة
ممكن الآن تشرح لي حديث دعاءالنبي على معاوية بأن لا يشبع الله له بطنا ؟
السلفي الدكتور أمين:
كتب لي أريد الحديث الذي فيه قلت أن النبي هجر عائشة وإذا ممكن رابطه لأجيبك عنه بعد صلاة الظهر
أسد الله الغالب :
ابشر وأنزلت له الرابط
الآن ممكن تفيدني بما هوالمراد من حديث دعاء النبي على معاوية بأن لا يشبع الله له بطنا ؟ تفضل لك المايك
السلفي الدكتورأمين:
إذا تريد الفائدة فاذهب إلى غرفة أنصار أهلالبيت ـ الأموي ـ فعليك بالمحاورين من أهل السنة والجماعة من مثل الباحث والهاشميوالسرداب فما أنا إلا طالب علم ولكن شبهك ضعيفة , ضعيفة جدا أوهى من بيت العنكبوتوتخريج حديث دعاء النبي على معاوية أن لا يقصد بذلك حقيقة الأمر ولا يقصد حقيقةالدعاء فخاف النبي أن يوافق ذلك شيئا من الاستجابة وهذا موجود في الرابط الذي كحلةأعيننا به وخليتنا نكحل أعيننا به في الحقيقة أنا أول مرة أعلم أن النبي دعا علىمعاوية ولكن لما قرأت الحديث وعرفت أن له معرفة وأن شبهتك مردودة عليك فأعطنا مصدرالحديث الثاني لأجيبك عنه إلى ما بعد صلاة الظهر جزاك الله خيرا
أسد الله الغالب :
أنا أنزلت لك الرابط ولكن لا بأس أن أعيد إنزالهلك تفضل بارك الله فيك هل رأيته ؟
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&TOCID=1573&BookID=24&PID=2339
السلفي الدكتور أمين:
كتب لي نعم
أسد الله الغالب :
أما عن قولك أن النبي الأعظم في دعائه على معاويةلم يرد حقيقة الدعاء فهذا ـ أسمح لي أن أقول لك ـ اضحك بهذا على السذج لأن النبي الأعظم إنما دعا عليه لمخالفته لأمر النبي الأعظم فقد أرسل النبي الأعظم ابن عباس لثلاث مرات له وقد أخبر ابن عباس معاوية بأن النبي الأعظم يريده في حاجة لكن معاويةقدم شبع بطنه على أمر رسول الله مما حدا بالنبي الأعظم أن يدعو عليه بذلك
http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%22%D9%81%D8%A5%D9%86%D9%87+%D8%B9%D9 %84%D9%89+%D8%AD%D8%A7%D8%AC%D8%A9%22&xclude=&t=*& degree_cat0=1
النبي الأعظم نادى أحد الصحابة وقد كان الصحابي يصلي فتأخر في الاستجابة فعاتبه النبي الأعظم على تأخره فاعتذر بأنه كان يصلي فما قبلالنبي منه العذر كما في البخاري واستدل عليه النبي الأعظم بأية قرانية بأنه يجب علىالاستجابة لأمر النبي الأعظم حتى ولو كان يصلي فإذا كان لم يعذر النبي الصحابي عنتأخره وهو في الصلاة فكيف يكون حال معاوية الذي قدم شبع بطنه على أمر لنبي الأعظم؟! وكيف يكون الدعاء لا يراد به حقيقة الدعاء والدعاء إنما كان لإغفال معاوية أمرالنبي الأعظم لثلاثة مرات
ثم كيف ليس الدعاء على حقيقته ومعاوية يأكل في اليوم سبع مرات وأكل كثير أنت يا أمين كما تأكل في اليوم ثلاث وجبات صح ؟ في الصباح ـ فطور ـ وفي الظهر ـ غداء ـ وفي الليل ـ عشاء ـ لكن معاوية يأكل في اليوم سبع مرات !!! حتى جاء في الأمثال العربية ( آكل من معاوية ومن الرحى ) وقال الشاعر
وصاحبٍ لي بَطْنُه كالْهَاوِيَةْ ... كأن في أمْعَائِهِ مُعَاوِيَهْ
وقال آخر :
وَمِعْدَةٍ هاضِمَةٍ للصَّخْرِ ... كأنما في جَوْفِها ابْنُصَخْرِ
ومعاوية كان يفخر بهذا البطن ! مع النبي الأعظم قال أن المؤمن يأكل في معنى واحدة والكافر يأكل في سبعة أمعاء
أما عن قولك لماذا لا تذهب إلى غرفكم أقول وهل تتوقعني أني لم أذهب إلىغرفكم ولم أسألهم قد ذهبت وسألت ولكن لم يكن حالهم بأحسن من حالك بل لعلك كنت أحسنمنهم وأعلم وإن أردت أن أسمعك تلك الحوارات فأنا على أتم الاستعداد لأسمعك تلكالحوارات في هذا الموضوع لتضحك أو لتبكي وإن أردتها كتابيا ستجدها في الرابط الذي أنزلته لك
التفصيل والتوثيقات المطولة تجدها هنا
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=24884
السلفي الدكتور أمين:
أريد توثيق رواية أحمد
أسد الله الغالب :
أبشر يا أمين أخي أمين ستجد التوثيق على هذا الرابط لرواية أحمد بن حنبل
http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%22%D9%81%D8%A5%D9%86%D9%87+%D8%B9%D9 %84%D9%89+%D8%AD%D8%A7%D8%AC%D8%A9%22&xclude=&t=*& degree_cat0=1
النبي الأعظم يقضي يومه غضبانا من عائشة فما جزاؤها يا بخاري ومسلم ؟وقد غضب عليها مرة فهجرها شهرا قوية والله !
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=642&highlight=%DA%C7%C6%D4%C9
السلفي الدكتور أمين:
ودعنا أمين وقال أنه سيذهب إلى الصلاة وقال نكمل الحوار بمشيئة الله بعد الصلاة
أسد الله الغالب :
أخي العزيز أمين هل احتفظت برابط غضب النبي الأعظم على عائشة ـ الذي سنكمل الحوار فيه بعد الانتهاء من الصلاة؟
السلفي الدكتور أمين:
لا . ليتك تنزله مرة أخرى
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&TOCID=1573&BookID=24&PID=2339
أسد الله الغالب :
لا بأس سأنزله لك مرة أخرى وأنزلت له الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&TOCID=1573&BookID=24&PID=2339
التفصيل هنا :
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?p=1781#post1781
وتأكدت من أنه وصله ثم شكرته وودعته وسألته ومن في الغرفة الدعاء .... على أننا سنلتقي بعد الصلاة لنكمل الحوار
الأدمن
اللهم صل على محمد وآله محمد و أرحمنا بهم يا كريم حياك الله مولاي
لكن لم نكمل الحوار لأن الظروف حالة دون ذلك لأن الدكتور أمين لم يحضر ونقول الغائب عذره معه
للعلم تبين لي أن الأخ دكتور يعمل بمستشفى الأمير بن جلوي بالأحساء ـ المبرز وهو كث اللحية وهابي حسب ما أخبرني به أحد الأصدقاء الأعزاء قبل أكثر من سنة