إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جنين يكلم أمه وهو في بطنها!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جنين يكلم أمه وهو في بطنها!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    **********************
    جنين يكلم أمه وهو في بطنها!
    تؤكد الروايات الشريفة الواردة عن أهل البيت (عليهم السلام) أن فاطمة الزهراء (عليها السلام) كانت تحدث أمها خديجة وهي في بطنها.
    وحدث ذلك، عندما حملت خديجة رضوان الله عليها بفاطمة إذ هجرتها نسوة مكة فلا يدخلن عليها ويتركن امرأة أخرى تدخل عليها.
    وبحسب الروايات، فبعد أن استوحشت خديجة لما يحدث معها من قبل نسوة مكة حملت بفاطمة عليها السلام وكانت تحدثها وتصبرها وهي في بطنها.
    وهذه الروايات الوارد (43) من كتاب بحار الأنوار للعلامة المجلسي رحمه الله بسندها:
    أحمد بن محمد الخليلي، عن محمد بن أبي بكر الفقيه، عن أحمد بن محمد النوفلي، عن إسحاق بن يزيد، عن حماد بن عيسى، عن زرعة بن محمد، عن المفضل بن عمر قال: قلت لابي عبد الله الصادق (عليه السلام): كيف كان ولادة فاطمة (عليها السلام) فقال: نعم إن خديجة (عليها السلام) لما تزوج بها رسول الله (صلى الله عليه وآله) هجرتها نسوة مكة فكن لا يدخلن عليها ولا يسلمن عليها ولا يتركن امرأة تدخل عليها فاستوحشت خديجة لذلك وكان جزعها وغمها حذرا عليه (صلى الله عليه وآله) فلما حملت بفاطمة كانت فاطمة (عليها السلام) تحدثها من بطنها وتصبرها وكانت تكتم ذلك من رسول الله (صلى الله عليه وآله) فدخل رسول الله يوما فسمع خديجة تحدث فاطمة (عليها السلام) فقال لها: يا خديجة من تحدثين ؟ قالت: الجنين الذي في بطني يحدثني ويؤنسني، قال: يا خديجة هذا جبرئيل [يبشرني] يخبرني أنها أنثى وأنها النسلة الطاهرة الميمونة وأن الله تبارك وتعالى سيجعل نسلي منها وسيجعل من نسلها أئمة ويجعلهم خلفاءه في أرضه بعد انقضاء وحيه.






    هذه الصورة لصحن السيدة فاطمة الزهراء (ع)
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X