لماذا لعن أمداد العرب ( الأمداد : جمع مَدَد وهم الأعوان والأنْصار الذين كانوا يَمُدّون المسلمين في الجهاد)؟!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحيةعطرة لكم إخواني الأعزاء
مسند أحمد ج 6 / 107 ح 24808 مؤسسة قرطبة مصر وبرقم 23620 على ترقيم العالمية موسوعة شركة صخر الكويتية (( موسوعة الحديث الشريف )) وأبو يعلى ج 8 ص 6 ط دار المأمون للتراث دمشق تحقيق حسين سليم أسد ((عن عائشة قالت: إن أمداد العرب كثروا على رسول اللّه (ص) حتّى غموه، وقام إليه المهاجرون يفرجون عنه، حتّى قام على عتبة عائشة فرهقوه، فأسلم رداءه في أيديهم ووثب على العتبة فدخل وقال: اللّهمّ العنهم، فقالت عائشة: يا رسول اللّه هلك القوم ! فقال: كلا واللّه يا بنت أبي بكر، لقد اشترطت على ربي عزّ وجلّ شرطا لا خلف له، فقلت: إنما أنا بشر أضيق كما يضيق به البشر، فأي المؤمنين بدرت إليه مني بادرة فاجعلها له كفارة ).
الحديث من موقع سلفي مشهور :
http://hadith.al-islam.com/Display/...%E1%CD%CF%ED%CB
استكمالا للموضوع أحببت إيراد هذه الأحاديث التي تبين تعاليم رسول الله روحي فداه قال صلى الله عليه وآله وسلم (( سباب المسلم فسوق)) وعن أبي هريرة قال (( قيل يا رسول الله ادع على المشركين، قال: إني لم أبعث أماناً وإنما بعثت رحمة)) هذه حاله مع المشركين فكيف به مع من لا يستحق من المؤمنين؟. وقد قال صلى الله عليه وآله وسلم (( لا يكون اللعانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة)) ، وعن عبد الله بن عمرو (( لم يكن رسول الله فاحشاً ولا متفحشاً؛ وكان يقول: إن خياركم أحسنكم أخلاقاً وعن أنس قال: لم يكن رسول الله فاحشاً ولا لعاناً ولا سباباً، وقال أبو ذر لأخيه حين بلغه مبعث النبي صلى الله عليه وآله وسلم اركب إلى هذا الوادي فاسمع من قوله، فرجع فقال: رأيته يأمر بمكارم الأخلاق، وعن عبد الله بن عمرو قال كنت أكتب كل شئ اسمعه من رسول الله أريد حفظه فنهتني قريش وقالوا: أتكتب كل شئ تسمعه ورسول الله يتكلم في الرضا والغضب فأمسكت عن الكتاب؛ وذكرت ذلك لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فأومأ بإصبعه إلى فيه وقال اكتب من حديث أخرجه البخاري: 4/39 من صحيحه في باب ما ينهي عنه من السباب واللعن من كتاب الآداب. فيما أخرجه مسلم في: 2/393 من صحيحه في باب النهي عن لعن الدواب وغيرها. فيما أخرجه مسلم في الصفحة المذكورة اعني:فيما أخرجه البخاري في: 4/38 من صحيحه في باب حسن الخلق. فيما أخرجه البخاري في: 4/39 من صحيحه في باب ما ينهي عنه من السباب واللعن).
وفي الختام أطرح مجموعة من الأسئلة:
1ـ أمن المستحسن على ضوء ما أوردناه و اقتداء بقوله تعالى {ولكم في رسول الله أسوة حسنة} تكرار الحدث منا ؟ وهل نأجر كثيرًا على ذلك؟ هل هذا النموذج هو النموذج الأسمى باعتباره صدر من أفضل الخلق النبي محمد كما يزعم مسلم؟! وهل يجوز مخالفته أم لا؟2ـ هل الذي يعامل اليتيمة برفق وحنان ورقة يخالف هذا التعليم النبوي المزعوم من مسلم في صحيحه فيكون الإثم حليفه؟3ـ هل لليتيم تعامل خاص دعت إليه الشرائع السماوية والنظم الإنسانية .... ؟ وهل هو متوافق مع هذا التصرف السابق الذكر؟ وما كان جرم هذه اليتيمة إلا المرور بالقرب من النبي الأعظم أليس كذلك ؟4ـ هل السب واللعن هو الحل الوحيد لحل المشكلة ولهذا لجأ إليه النبي فيما يدعيه مسلم في صحيحة؟ 5ـ هل يجوز سب ولعن المؤمن التقي ؟! ولماذا حكمت السيدة عائشة بخطأ النبي الأعظم في سبه ولعنه لهما ؟ وكيف يكون سبه ولعنه لهما خطأ وقد أغضباها ؟ 6ـ هل كانت السيدة عائشة أعلم من النبي بحال الرجلين من النبي الأعظم؟ 7ـ هل دعا النبي الأعظم زوجته عائشة بأن تقطع يدها ؟ أخاطبها بقوله ( أجننتي ) ؟ 8ـ هل لعن النبي الأعظم أمداد العرب ؟ أجارنا الله وإياكم من هذا الافتراء على من بعث رحمة للعالمين
تنبيه :
طرحي لهذه الأسئلة فقط لأبين شيئًا يسيرًا من الغرائب التي تحتوي عليها هذه الأحاديث المزعومة عندنا على رسولنا الأعظم روحي فداه
https://ahbabhusain.net/vb/showthread.php?t=147282
وللعلم هذه فقط مجرد أمثلة ومن أراد المزيد فأنا بالخدمة
بحث أسد الله الغالب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحيةعطرة لكم إخواني الأعزاء
مسند أحمد ج 6 / 107 ح 24808 مؤسسة قرطبة مصر وبرقم 23620 على ترقيم العالمية موسوعة شركة صخر الكويتية (( موسوعة الحديث الشريف )) وأبو يعلى ج 8 ص 6 ط دار المأمون للتراث دمشق تحقيق حسين سليم أسد ((عن عائشة قالت: إن أمداد العرب كثروا على رسول اللّه (ص) حتّى غموه، وقام إليه المهاجرون يفرجون عنه، حتّى قام على عتبة عائشة فرهقوه، فأسلم رداءه في أيديهم ووثب على العتبة فدخل وقال: اللّهمّ العنهم، فقالت عائشة: يا رسول اللّه هلك القوم ! فقال: كلا واللّه يا بنت أبي بكر، لقد اشترطت على ربي عزّ وجلّ شرطا لا خلف له، فقلت: إنما أنا بشر أضيق كما يضيق به البشر، فأي المؤمنين بدرت إليه مني بادرة فاجعلها له كفارة ).
الحديث من موقع سلفي مشهور :
http://hadith.al-islam.com/Display/...%E1%CD%CF%ED%CB
استكمالا للموضوع أحببت إيراد هذه الأحاديث التي تبين تعاليم رسول الله روحي فداه قال صلى الله عليه وآله وسلم (( سباب المسلم فسوق)) وعن أبي هريرة قال (( قيل يا رسول الله ادع على المشركين، قال: إني لم أبعث أماناً وإنما بعثت رحمة)) هذه حاله مع المشركين فكيف به مع من لا يستحق من المؤمنين؟. وقد قال صلى الله عليه وآله وسلم (( لا يكون اللعانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة)) ، وعن عبد الله بن عمرو (( لم يكن رسول الله فاحشاً ولا متفحشاً؛ وكان يقول: إن خياركم أحسنكم أخلاقاً وعن أنس قال: لم يكن رسول الله فاحشاً ولا لعاناً ولا سباباً، وقال أبو ذر لأخيه حين بلغه مبعث النبي صلى الله عليه وآله وسلم اركب إلى هذا الوادي فاسمع من قوله، فرجع فقال: رأيته يأمر بمكارم الأخلاق، وعن عبد الله بن عمرو قال كنت أكتب كل شئ اسمعه من رسول الله أريد حفظه فنهتني قريش وقالوا: أتكتب كل شئ تسمعه ورسول الله يتكلم في الرضا والغضب فأمسكت عن الكتاب؛ وذكرت ذلك لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فأومأ بإصبعه إلى فيه وقال اكتب من حديث أخرجه البخاري: 4/39 من صحيحه في باب ما ينهي عنه من السباب واللعن من كتاب الآداب. فيما أخرجه مسلم في: 2/393 من صحيحه في باب النهي عن لعن الدواب وغيرها. فيما أخرجه مسلم في الصفحة المذكورة اعني:فيما أخرجه البخاري في: 4/38 من صحيحه في باب حسن الخلق. فيما أخرجه البخاري في: 4/39 من صحيحه في باب ما ينهي عنه من السباب واللعن).
وفي الختام أطرح مجموعة من الأسئلة:
1ـ أمن المستحسن على ضوء ما أوردناه و اقتداء بقوله تعالى {ولكم في رسول الله أسوة حسنة} تكرار الحدث منا ؟ وهل نأجر كثيرًا على ذلك؟ هل هذا النموذج هو النموذج الأسمى باعتباره صدر من أفضل الخلق النبي محمد كما يزعم مسلم؟! وهل يجوز مخالفته أم لا؟2ـ هل الذي يعامل اليتيمة برفق وحنان ورقة يخالف هذا التعليم النبوي المزعوم من مسلم في صحيحه فيكون الإثم حليفه؟3ـ هل لليتيم تعامل خاص دعت إليه الشرائع السماوية والنظم الإنسانية .... ؟ وهل هو متوافق مع هذا التصرف السابق الذكر؟ وما كان جرم هذه اليتيمة إلا المرور بالقرب من النبي الأعظم أليس كذلك ؟4ـ هل السب واللعن هو الحل الوحيد لحل المشكلة ولهذا لجأ إليه النبي فيما يدعيه مسلم في صحيحة؟ 5ـ هل يجوز سب ولعن المؤمن التقي ؟! ولماذا حكمت السيدة عائشة بخطأ النبي الأعظم في سبه ولعنه لهما ؟ وكيف يكون سبه ولعنه لهما خطأ وقد أغضباها ؟ 6ـ هل كانت السيدة عائشة أعلم من النبي بحال الرجلين من النبي الأعظم؟ 7ـ هل دعا النبي الأعظم زوجته عائشة بأن تقطع يدها ؟ أخاطبها بقوله ( أجننتي ) ؟ 8ـ هل لعن النبي الأعظم أمداد العرب ؟ أجارنا الله وإياكم من هذا الافتراء على من بعث رحمة للعالمين
تنبيه :
طرحي لهذه الأسئلة فقط لأبين شيئًا يسيرًا من الغرائب التي تحتوي عليها هذه الأحاديث المزعومة عندنا على رسولنا الأعظم روحي فداه
https://ahbabhusain.net/vb/showthread.php?t=147282
وللعلم هذه فقط مجرد أمثلة ومن أراد المزيد فأنا بالخدمة
بحث أسد الله الغالب
تعليق