صحابي جليل جدا عند السنة يقدم كلام الشيطان على كلام النبي الأعظم ! الله المستجار والمصدر البخاري!
العرض المختصر ثم يأتي الموسع المفصل لمن أراده :
البخاري( عن أبو هريرة قال وكلني رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته وقلت والله لأرفعنك إلى رسول الله قال: إني محتاج وعلى عيال ولي حاجة شديدة ؛قال : فخليت عنه ,فأصبحت فقال النبي صلى الله عليه (آله) وسلم يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة ؟فقلت : يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فرحمته فخليت سبيله؛ قال صلى الله عليه وآله وسلم أما أنه قد كذبك وسيعود قال فرصدته فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله قال: دعني فإني محتاج وعلي عيال لا أعود فرحمته فخليت سبيله !!!فأصبحت فقال لي رسول الله : يا أبى هريرة ما فعل أسيرك البارحة؟ فقلت : يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فرحمته فخليت سبيله؛ قال صلى الله عليه وآله وسلم أما أنه قد كذبك وسيعود :فرصدته الثالثة فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت لأرفعنك إلى رسول الله قال دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها إذا آويت إلى فراشك فقرأ آية الكرسي فإنك لن يزال عليك من الله حافظًا ولا يقربنك شيطان حتى تصبح !!!فخليت سبيله فلما أصبحت قال لي رسول الله ما فعل أسيرك البارحة؟ فحكيت له القصة فقال : أتعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أباهريرة ؟قلت : لا قال : صلى الله عليه و( وآله) وسلم ذلك شيطان).
تعليق:
يقول السيد عبد الحسين شرف الدين الموسوي ( قدس الله سره ) معلقًا على الحديث في كتابه ( أبو هريرة) :
1ـ هذه خرافة لا يصغي إليها إلا من رك عقله ( مثل الوهابية ), وطفئت شعلة ذهنه , تدهور أبو هريرة في مهواة سحيقة فإن رحمة هذا السارق فرع تصديقه وفي تصديقه تكذيب لقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : أما أنه قد كذبك يكرر ذلك ثلاث مرات !!!!!!!!!!!!!! .
2ـ وكبا أبو هريرة في هذا الحديث ليديه وفمه من جهة أخرى : إذ حلف بالله ليرفعنه إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فحنث ولم يرفعه بل خلى عنه ورحمه أولًا وثانيًا وثالثًا , فهل كان الحنث بالإيمان على رأي أبي هريرة مباحًا ؟؟؟
3ـ وهناك سقطة ثالثة وعثرة لا تقال إذ لم يكون أبو هريرة وكيلا بالعطاء وإنما كان فيما يزعم وكيلا بحفظ الزكاة (3) فكيف ترك هذا السارق يأخذ منها ؟؟!!!!وهل يجوز للوكيل بحفظ الشيء أن يتسامح في حفظه أولا وثانيا وثالثا ؟؟؟ وهل هذا التسامح من الأمانة في شيء ؟؟!!!
أقول ـ أسد الله الغالب ـ : هناك صيغ أخرى للحديث فيها فوائد
للأسف السلفية وسعوا من دائرة طعنهم فنسبوا مثلها هذه الترهات للصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري وأبي بن كعب !
السنن الكبرى للنسائي (... كان على تمر الصدقة فوجد أثر كف كأنه قد أخذ منه فذكر ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم فقال أتريد أن تأخذه قل سبحان من سخرك لمحمد صلى الله عليه وسلم قال أبو هريرة فقلت فإذا أنا به قائم بين يدي فأخذته لأذهب به إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال إنما أخذته لأهل بيت فقراء من الجن ولن أعود قال فعاد فذكرت ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم فقال أتريد أن تأخذه فقلت نعم فقال قل سبحان من سخرك لمحمد صلى الله عليه وسلم ...).
المستدرك للحاكم ( ...فأخبرت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال هذا الشيطان يأخذه ...)
سنن الترمذي (عن أبي أيوب الأنصاري :أنه كانت له سهوة فيها تمر فكانت تجيء الغول فتأخذ منه ,,,,) نفس القصة تعليق الترمذي ( قال هذا حديث حسن )
فتح الباري شرح صحيح البخاري (... وهو محمول على التعدد ففي حديث أبي بن كعب أنه كان له جرن فيه تمر وأنه كان يتعاهده فوجده ينقص فإذا هو بدابة شبه الغلام المحتلم ...).
1ـ الغريب كيف قبل النبي الأعظم ـ على ما يزعمون ـ التسامح مع الشيطان ووكيف سكت عن التصرف في أموال لله بحيث تصرف على شياطين ؟! في الحديث (فجعلت الثمر في غرفة فوجدت فيه نقصانا فأخبرت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال هذا الشيطان ) وهذا يؤكد أن أبا هريرة يعلم بأنه شيطانا أم أن النبي الأعظم كان يهدف إلى اختبار الصحابي الجليل أبي هريرة فخيب الرجل الآمال المعقودة ؟!
2ـ ما شاء الله الشيطان معلم بارع جدا فقد درس صحابي جليل كأبي هريرة فلله دره !!! ما هو السر في أن تنقل الأحكام عن طريق الشيطان ؟!
3ـ كيف علم النبي الأعظم بحال الأسير إن لم يكن نعتقد من إطلاعه على أعمالنا ؟
4ـ من لطائف الحديث قوله (سخرك بمحمد صلى الله عليه وسلم ) ففيه دلالة صريحة على أن الشياطين يسخرون للنبي الأعظم إذا أرد النبي الأعظم فإذا الشياطين مسخرون فما سواهم أولى للمتـأمل كما لا يخفى .
5ـ الغول خرافة فكيف صار حقيقة ؟!
تابع بحوث أسد الله الغالب
العرض المختصر ثم يأتي الموسع المفصل لمن أراده :
البخاري( عن أبو هريرة قال وكلني رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته وقلت والله لأرفعنك إلى رسول الله قال: إني محتاج وعلى عيال ولي حاجة شديدة ؛قال : فخليت عنه ,فأصبحت فقال النبي صلى الله عليه (آله) وسلم يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة ؟فقلت : يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فرحمته فخليت سبيله؛ قال صلى الله عليه وآله وسلم أما أنه قد كذبك وسيعود قال فرصدته فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله قال: دعني فإني محتاج وعلي عيال لا أعود فرحمته فخليت سبيله !!!فأصبحت فقال لي رسول الله : يا أبى هريرة ما فعل أسيرك البارحة؟ فقلت : يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فرحمته فخليت سبيله؛ قال صلى الله عليه وآله وسلم أما أنه قد كذبك وسيعود :فرصدته الثالثة فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت لأرفعنك إلى رسول الله قال دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها إذا آويت إلى فراشك فقرأ آية الكرسي فإنك لن يزال عليك من الله حافظًا ولا يقربنك شيطان حتى تصبح !!!فخليت سبيله فلما أصبحت قال لي رسول الله ما فعل أسيرك البارحة؟ فحكيت له القصة فقال : أتعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أباهريرة ؟قلت : لا قال : صلى الله عليه و( وآله) وسلم ذلك شيطان).
تعليق:
يقول السيد عبد الحسين شرف الدين الموسوي ( قدس الله سره ) معلقًا على الحديث في كتابه ( أبو هريرة) :
1ـ هذه خرافة لا يصغي إليها إلا من رك عقله ( مثل الوهابية ), وطفئت شعلة ذهنه , تدهور أبو هريرة في مهواة سحيقة فإن رحمة هذا السارق فرع تصديقه وفي تصديقه تكذيب لقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : أما أنه قد كذبك يكرر ذلك ثلاث مرات !!!!!!!!!!!!!! .
2ـ وكبا أبو هريرة في هذا الحديث ليديه وفمه من جهة أخرى : إذ حلف بالله ليرفعنه إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فحنث ولم يرفعه بل خلى عنه ورحمه أولًا وثانيًا وثالثًا , فهل كان الحنث بالإيمان على رأي أبي هريرة مباحًا ؟؟؟
3ـ وهناك سقطة ثالثة وعثرة لا تقال إذ لم يكون أبو هريرة وكيلا بالعطاء وإنما كان فيما يزعم وكيلا بحفظ الزكاة (3) فكيف ترك هذا السارق يأخذ منها ؟؟!!!!وهل يجوز للوكيل بحفظ الشيء أن يتسامح في حفظه أولا وثانيا وثالثا ؟؟؟ وهل هذا التسامح من الأمانة في شيء ؟؟!!!
أقول ـ أسد الله الغالب ـ : هناك صيغ أخرى للحديث فيها فوائد
للأسف السلفية وسعوا من دائرة طعنهم فنسبوا مثلها هذه الترهات للصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري وأبي بن كعب !
السنن الكبرى للنسائي (... كان على تمر الصدقة فوجد أثر كف كأنه قد أخذ منه فذكر ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم فقال أتريد أن تأخذه قل سبحان من سخرك لمحمد صلى الله عليه وسلم قال أبو هريرة فقلت فإذا أنا به قائم بين يدي فأخذته لأذهب به إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال إنما أخذته لأهل بيت فقراء من الجن ولن أعود قال فعاد فذكرت ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم فقال أتريد أن تأخذه فقلت نعم فقال قل سبحان من سخرك لمحمد صلى الله عليه وسلم ...).
المستدرك للحاكم ( ...فأخبرت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال هذا الشيطان يأخذه ...)
سنن الترمذي (عن أبي أيوب الأنصاري :أنه كانت له سهوة فيها تمر فكانت تجيء الغول فتأخذ منه ,,,,) نفس القصة تعليق الترمذي ( قال هذا حديث حسن )
فتح الباري شرح صحيح البخاري (... وهو محمول على التعدد ففي حديث أبي بن كعب أنه كان له جرن فيه تمر وأنه كان يتعاهده فوجده ينقص فإذا هو بدابة شبه الغلام المحتلم ...).
1ـ الغريب كيف قبل النبي الأعظم ـ على ما يزعمون ـ التسامح مع الشيطان ووكيف سكت عن التصرف في أموال لله بحيث تصرف على شياطين ؟! في الحديث (فجعلت الثمر في غرفة فوجدت فيه نقصانا فأخبرت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال هذا الشيطان ) وهذا يؤكد أن أبا هريرة يعلم بأنه شيطانا أم أن النبي الأعظم كان يهدف إلى اختبار الصحابي الجليل أبي هريرة فخيب الرجل الآمال المعقودة ؟!
2ـ ما شاء الله الشيطان معلم بارع جدا فقد درس صحابي جليل كأبي هريرة فلله دره !!! ما هو السر في أن تنقل الأحكام عن طريق الشيطان ؟!
3ـ كيف علم النبي الأعظم بحال الأسير إن لم يكن نعتقد من إطلاعه على أعمالنا ؟
4ـ من لطائف الحديث قوله (سخرك بمحمد صلى الله عليه وسلم ) ففيه دلالة صريحة على أن الشياطين يسخرون للنبي الأعظم إذا أرد النبي الأعظم فإذا الشياطين مسخرون فما سواهم أولى للمتـأمل كما لا يخفى .
5ـ الغول خرافة فكيف صار حقيقة ؟!
تابع بحوث أسد الله الغالب
تعليق