إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كذب السلفية وطعنهم في الفضل بن العباس من أنه مغازل من الطراز الأول

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كذب السلفية وطعنهم في الفضل بن العباس من أنه مغازل من الطراز الأول

    كذب السلفية وطعنهم في الفضل بن العباس من أنه مغازل من الطراز الأول


    طعن سني سلفي للصحابي المغسل لإبراهيم ولد النبي الأعظم محمد ـ اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	dataurl870009.png 
مشاهدات:	16 
الحجم:	1.5 كيلوبايت 
الهوية:	1041458 وسلم ـ أستاذ كبار الصحابة ...من الثابتين مع النبي الأعظم في حنين ....الفقيه ...الفضل بن العباس مغازل يبصبص في النساء لا ينتهي مهما نهي ؟! يتكرر النهي ويتكرر النظر ؟! ينظر إلى جمع من النساء !
    صحيح البخاري تحقيق: جماعة من العلماء الطبعة: السلطانية، بالمطبعة الكبرى الأميرية، ببولاق مصر، (2/ 132) كتاب الحج ، ‌‌بَابُ وُجُوبِ الْحَجِّ وَفَضْلِهِ ح1513 - حَدَّثَنَا عَبْدُ اللهِ بْنُ يُوسُفَ: أَخْبَرَنَا مَالِكٌ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ يَسَارٍ، عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما قَالَ: «كَانَ الْفَضْلُ رَدِيفَ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم، فَجَاءَتِ امْرَأَةٌ مِنْ خَثْعَمَ، فَجَعَلَ الْفَضْلُ يَنْظُرُ إِلَيْهَا ‌وَتَنْظُرُ ‌إِلَيْهِ، ‌وَجَعَلَ ‌النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم يَصْرِفُ وَجْهَ الْفَضْلِ إِلَى الشِّقِّ الْآخَرِ، فَقَالَتْ: يَا رَسُولَ اللهِ، إِنَّ فَرِيضَةَ اللهِ عَلَى عِبَادِهِ فِي الْحَجِّ أَدْرَكَتْ أَبِي شَيْخًا كَبِيرًا، لَا يَثْبُتُ عَلَى الرَّاحِلَةِ، أَفَأَحُجُّ عَنْهُ. قَالَ: نَعَمْ. وَذَلِكَ فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ).


    توثيق ذلك من المكتبة الشاملة بأكثر من طبعة
    https://shamela.ws/book/1681/2438
    و
    https://shamela.ws/book/735/2457
    و
    https://shamela.ws/book/1376/2407


    مسند الإمام أحمد بن حنبل المؤلف: أحمد بن محمد بن حنبل المحقق: أحمد محمد شاكر الناشر: دار الحديث – القاهرة الطبعة: الأولى (3/ 323 ت أحمد شاكر) ح 3042 - حدثنا عفان حدثني سُكَين بن عبد العزيز قال حدثني أبي قال سمعت ابن عباس قال: كان فلانٌ رديفَ رسول الله-صلي الله عليه وسلم- يومَ عرفة، قِال: فجعلِ الفتى يلاحظ النساء وينظر إليهن، قال: وجعل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يصرِف وجهه بيده من خلفه مرارا، قال: وجعل الفتىِ يلاحظ إليهِنّ، قالِ: فقال له رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "ابنَ أخي، إن هذا يومٌ مَن مَلكَ فيه سمعه وبصره ولسانه غُفر له) قال العلامة أحمد شاكر ( إسناده صحيح )
    توثيق ذلك من موقع المكتبة الشاملة
    https://shamela.ws/book/98139/1441#p1

    إتحاف الخيرة المهرة بزوائد المسانيد العشرة المؤلف: أبو العباس شهاب الدين أحمد بن أبي بكر بن إسماعيل بن سليم بن قايماز بن عثمان البوصيري الكناني الشافعي تقديم: فضيلة الشيخ الدكتور أحمد معبد عبد الكريم المحقق: دار المشكاة للبحث العلمي بإشراف أبو تميم ياسر بن إبراهيم دار النشر: دار الوطن للنشر، الرياض الطبعة: الأولى (3/ 216) ح2591 - وَعَنْهُ قَالَ: "كَانَ الْفَضْلُ بن عباس- رضي الله عنهما- رَدِيفَ رَسُولِ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - مِنْ عَرَفَةَ، فَجَعَلَ الْفَتَى يُلَاحِظُ النِّسَاءَ وَيَنْظُرُ إليهن، وجعل رسول الله يَصْرِفُ وَجْهَهُ بِيَدِهِ مِنْ ‌خَلْفِهِ ‌مِرَارًا، وَجَعَلَ الفتى يلاحظ إليهن. فَقَالَ لَهُ النَّبِيُّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: يَا ابْنَ أَخِي، إِنَّ هَذَا يَوْمٌ مَنْ مَلَكَ فِيهِ سَمْعَهُ وَبَصَرَهُ وَلِسَانَهُ غُفِرَ لَهُ".رَوَاهُ أَبُو دَاوُدَ الطَّيَالِسِيُّ وَابْنُ خُزَيْمَةَ وَالطَّبَرَانِيُّ وَالْبَيْهَقِيُّ وَأَبُو يَعْلَى وَأَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ بِإِسْنَادٍ صَحِيحٍ ).
    توثيق ذلك من موقع المكتبة الشاملة
    https://shamela.ws/book/21765/1187

    جامع المسانيد المؤلف: ابن الجوزي، عبد الرحمن بن علي تحقيق: الدكتور علي حسين البواب الناشر: مكتبة الرشد – الرياض الطبعة: الأولى (4/ 205) ( طريق آخر: حدّثنا أحمد قال: حدّثنا عفّان قال: حدّثني سُكَين بن عبد العزيز قال: حدّثني أبي قال: سمعتُ ابن عبّاس قال: كان فلانٌ رديفَ رسول اللَّه -صلى اللَّه عليه وسلم- يومَ عرفة، قال: فجعلَ الفتى يُلاحظُ النساء وينظر إليهنّ. وجعل رسولُ اللَّه -صلى اللَّه عليه وسلم- يَصْرِفُ وجهَه بيده من ‌خلفه ‌مِرارًا، وجعل الفتى يُلاحظ إليهنّ، فقال له رسول اللَّه -صلى اللَّه عليه وسلم-: "ابنَ أخي، إنّ هذا يوم من مَلَك سَمْعَه وبَصَرَه ولسانَه غُفِر له ).


    مسند أبي يعلى المؤلف: أبو يعلى أحمد بن علي بن المثُنى بن يحيى بن عيسى بن هلال التميمي، الموصلي المحقق: حسين سليم أسد الناشر: دار المأمون للتراث – دمشق الطبعة: الأولى (4/ 330)ح2441 - حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْحَجَّاجِ، حَدَّثَنَا سِكِّينٌ، حَدَّثَنَا أَبِي، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ: كَانَ الْفَضْلُ بْنُ عَبَّاسٍ رَدِيفَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم مِنْ عَرَفَةَ فَجَعَلَ الْفَتَى يُلَاحِظُ النِّسَاءَ وَيَنْظُرُ إِلَيْهِنَّ وَجَعَلَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم يَصْرِفُ وَجْهَهُ بِيَدِهِ مِنْ خَلْفِهِ وَجَعَلَ ‌الْفَتَى ‌يُلَاحِظُ ‌إِلَيْهِنَّ. فَقَالَ لَهُ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم: «ابْنَ أَخِي إِنَّ هَذَا يَوْمٌ مَنْ مَلَكَ فِيهِ سَمْعَهُ وَبَصَرَهُ وَلِسَانَهُ غُفِرَ لَهُ» ‌‌[حكم حسين سليم أسد] : إسناده صحيح )
    https://shamela.ws/book/12520/2494


    صحيح ابن خزيمة المؤلف : محمد بن إسحاق بن خزيمة أبو بكر السلمي النيسابوري الناشر : المكتب الإسلامي - بيروت ، 1390 – 1970 تحقيق : د. محمد مصطفى الأعظمي عدد الأجزاء : 4 الأحاديث مذيلة بأحكام الأعظمي والألباني عليها (4/ 330)ح 2441 - حدثنا إبراهيم بن الحجاج حدثنا سكين حدثنا أبي : عن ابن عباس قال : كان الفضل بن عباس رديف النبي صلى الله عليه و سلم من عرفة فجعل الفتى يلاحظ النساء وينظر إليهن وجعل النبي صلى الله عليه و سلم يصرف وجهه بيده من خلفه وجعل الفتى يلاحظ إليهن فقال له النبي صلى الله عليه و سلم : ابن أخي إن هذا يوم من ملك فيه سمعه وبصره ولسانه غفر له قال حسين سليم أسد : إسناده صحيح )(1)


    إلى المرأة الخثعمية :
    (صحيح البخاري)المؤلف : محمد بن إسماعيل أبو عبدالله البخاري الجعفي الناشر : دار ابن كثير ، اليمامة – بيروت الطبعة الثالثة ، 1407 – 1987 تحقيق : د. مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة - جامعة دمشق عدد الأجزاء : 6 مع الكتاب : تعليق د. مصطفى ديب البغا (2/ 551)ح 1442 - حدثنا عبد الله بن يوسف أخبرنا مالك عن ابن شهاب عن سليمان بن يسار عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : كان الفضل رديف رسول الله صلى الله عليه و سلم فجاءت امرأة من خثعم فجعل الفضل ينظر إليها وتنظر إليه وجعل النبي صلى الله عليه و سلم يصرف وجه الفضل إلى الشق الآخرفقالت يا رسول الله إن فريضة الله على عباده في الحج أدركت أبي شيخا كبيرا لا يثبت على الراحلة أفأحج عنه . قال ( نعم ) . وذلك في حجة الوداع ).

    تصحيح الحديث من موقع سلفي
    http://www.dorar.net/enc/hadith?skey...&degree_cat0=1



    مسند الإمام أحمد بن حنبل المؤلف: الإمام أحمد بن حنبل المحقق: شعيب الأرنؤوط - عادل مرشد – وآخرون إشراف: د عبد الله بن عبد المحسن التركي الناشر: مؤسسة الرسالة (4/ 125)ح2266 - حَدَّثَنَا سَعْدُ (1) بْنُ إِبْرَاهِيمَ، حَدَّثَنَا أَبِي، عَنْ صَالِحٍ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ، أَنَّ سُلَيْمَانَ بْنَ يَسَارٍ أَخْبَرَهُ، أَنَّ ابْنَ عَبَّاسٍ أَخْبَرَهُ: أَنَّ امْرَأَةً مِنْ خَثْعَمَ اسْتَفْتَتْ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ، وَالْفَضْلُ بْنُ عَبَّاسٍ رَدِيفُ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم، فَقَالَتْ: يَا رَسُولَ اللهِ، إِنَّ فَرِيضَةَ اللهِ فِي الْحَجِّ أَدْرَكَتْ أَبِي شَيْخًا كَبِيرًا لَا يَسْتَطِيعُ أَنْ يَسْتَوِيَ عَلَى الرَّاحِلَةِ، فَهَلْ يَقْضِي عَنْهُ أَنْ أَحُجَّ عَنْهُ؟ فَقَالَ لَهَا رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: " نَعَمْ " فَأَخَذَ الْفَضْلُ بْنُ عَبَّاسٍ يَلْتَفِتُ إِلَيْهَا، ‌وَكَانَتِ ‌امْرَأَةً ‌حَسْنَاءَ، فَأَخَذَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم الْفَضْلَ، فَحَوَّلَ وَجْهَهُ مِنَ الشِّقِّ الْآخَرِ) قال شعيب الأرنؤوط ( إسناده صحيح )
    https://dorar.net/hadith/search?q=%E2%80%8C%D9%88%D9%8E%D9%83%D9%8E%D8%A7%D 9%86%D9%8E%D8%AA%D9%90+%E2%80%8C%D8%A7%D9%85%D9%92 %D8%B1%D9%8E%D8%A3%D9%8E%D8%A9%D9%8B+%E2%80%8C%D8% AD%D9%8E%D8%B3%D9%92%D9%86%D9%8E%D8%A7%D8%A1%D9%8E &searchType=word&st=w&xclude=&rawi%5B%5D=

    مسند أحمد بن محمد بن حنبل المحقق: أحمد محمد شاكر الناشر: دار الحديث – القاهرة الطبعة: الأولى (3/ 40 )ح2266 قال العلامة شاكر ( إسناد صحيح )

    ينظر إلى أمة :
    مسند أحمد بن حنبل (1/ 277)ح 2507 - حدثنا عبد الله حدثني أبى ثنا عثمان بن محمد ثنا جرير عن الأعمش عن الحكم عن مقسم عن بن عباس قال : رأيت النبي صلى الله عليه و سلم بعرفات واقفا وقد أردف الفضل فجاء أعرابي فوقف قريبا وأمة خلفه فجعل الفضل ينظر إليها ففطن له رسول الله صلى الله عليه و سلم فجعل يصرف وجهه قال ثم قال يا أيها الناس ليس البر بإيجاف الخيل ولا الإبل فعليكم بالسكينة قال ثم أفاض قال فما رأيتها رافعة يدها عادية حتى أتى جمعا قال فلما وقف بجمع أردف أسامة ثم قال يا أيها الناس ان البر ليس بإيجاف الخيل والإبل فعليكم بالسكينة قال ثم أفاض فما رأيتها رافعة يدها عادية حتى أتت منى فأتانا سواد ضعفى بنى هاشم على حمرات لهم فجعل يضرب أفخاذنا ويقول يا بني أفيضوا ولا ترموا الجمرة حتى تطلع الشمس تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح رجاله ثقات )


    تصحيح الحديث من موقع سلفي
    http://www.dorar.net/enc/hadith?skey...&degree_cat0=1

    ـــــــــــــــــــــــــــ الهامش ــــــــــــــــــــــــ
    1ـ وصحيح ابن خزيمة (4/ 260)ح 2832 ( حدثني ابن عباس عن الفضل
    بن عباس أنه كان رديف رسول الله صلى الله عليه و سلم يوم عرفة فجعل الفضل يلاحظ النساء و ينظر إليهن و جعل رسول الله صلى الله عليه و سلم يصرف وجهه بيده من خلفه و جعل الفتى يلاحظ إليهن فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : يا ابن أخي إن هذا يوم ملك فيه سمعه و بصره و لسانه غفر له قال الأعظمي : رواه البخاري الحج )وصحيح مسلم (4/ 39) ( ...وَأَرْدَفَ الْفَضْلَ بْنَ عَبَّاسٍ وَكَانَ رَجُلاً حَسَنَ الشَّعْرِ أَبْيَضَ وَسِيمًا فَلَمَّا دَفَعَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- مَرَّتْ بِهِ ظُعُنٌ يَجْرِينَ فَطَفِقَ الْفَضْلُ يَنْظُرُ إِلَيْهِنَّ فَوَضَعَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَدَهُ عَلَى وَجْهِ الْفَضْلِ فَحَوَّلَ الْفَضْلُ وَجْهَهُ إِلَى الشِّقِّ الآخَرِ يَنْظُرُ فَحَوَّلَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَدَهُ مِنَ الشِّقِّ الآخَرِ عَلَى وَجْهِ الْفَضْلِ يَصْرِفُ وَجْهَهُ مِنَ الشِّقِّ الآخَرِ يَنْظُرُ ...)وصحيح ابن حبان بترتيب ابن بلبان المؤلف : محمد بن حبان بن أحمد أبو حاتم التميمي البستي الناشر : مؤسسة الرسالة – بيروت الطبعة الثانية ، 1414 – 1993 تحقيق : شعيب الأرنؤوط عدد الأجزاء : 18 الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها (9/ 253)ح3944 ( قال شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط مسلم ) وسنن أبى داود (2/ 122)ح1907 (قال الألباني : صحيح ) ومسند أحمد بن حنبل (1/ 329)ح 3042
    بحث: أسد الله الغالب

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X