إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌅 صباح الكفيل {الامام الهادي عليه السلام }....( عبادته )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌅 صباح الكفيل {الامام الهادي عليه السلام }....( عبادته )

    عبادته


    - مناقب ابن شهرآشوب : لم ير الناس في زمان إمامنا الهادي مثله في عبادته وتقواه ، سائرا في ذلك على نهج آبائه المعصومين ، فعندما أمر المتوكل بتفتيش داره في سامراء ، اقتحم سعيد الحاجب دار الإمام ، قال سعيد : فنزلت فوجدت عليه جبة صوف وقلنسوة منها ، وسجادته على حصير بين يديه وهو مقبل على القبلة .


    وفي مرة أخرى هوجمت دار الإمام من قبل جند المتوكل الأتراك ، فوصف أصحاب السير حال الإمام حين هوجم ليلا وفتشت داره حيث قالوا : وجدوه في بيت مغلق عليه ، وعليه مدرعة من صوف ، وهو جالس على الرمل والحصى ، وهو متوجه إلى الله تعالى يتلو آيا من القرآن الكريم ، وسنأتي على تفصيل هذين الخبرين في مواقف الحكام من الإمام .


    ولم يترك الإمام نافلة من النوافل المستحبة وصلوات التطوع إلا أتى بها حتى في أحلك الظروف القاسية التي مرت به ، فكان يقرأ في الركعة الثالثة من نافلة المغرب سورة الحمد وأول سورة الحديد إلى قوله تعالى : ( إنه عليم بذات الصدور ) ، ويقرأ في الركعة الرابعة سورة الحمد وآخر سورة الحشر .


    ونسبت إليه صلاة نافلة كان يصلي فيها ركعتين ، يقرأ في الأولى الفاتحة وياسين ، وفي الثانية سورة الفاتحة وسورة الرحمن

  • #2
    ( خادمة ام ابيها )
    احسنتم على منشوراتكم الرائعة .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X