إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامام ابي الحسن علي بن محمد الهادي عليهما السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الامام ابي الحسن علي بن محمد الهادي عليهما السلام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    +++++++++++++++
    الامام ابي الحسن علي بن محمد الهادي عليهما السلام
    ذكر في حقه رسول الله صلى الله عليه و اله في فضيلة ابي عبدالله الحسين عليه السلام و ذريته ((وإن الله تعالى ركب في صلبه نطفة لا باغية ولا طاغية بارة مباركة طيبة طاهرة سماها عنده علي بن محمد فألبسها السكينة والوقار وأودعها العلوم وكل سر مكتوم من لقيه وفي صدره شيء أنبأه به وحذره من عدوه ويقول في دعائه : يا نور يا برهان يا منير يا مبين يا رب ! اكفني شر الشرور وآفات الدهور وأسألك النجاة يوم ينفخ في الصور .
    من دعا بهذا الدعاء كان علي بن محمد شفيعه وقائده إلى الجنة .))
    اسمه وولادته (عليه السّلام) :
    هو الامام عليّ بن محمّد بن عليّ بن موسى بن جعفر بن محمد بن عليّ بن الحسين بن عليّ بن أبي طالب ( عليهم السّلام) .
    وأمّا اُمّه فهي المعظّمة الجليلة ( سمانة ) المغربيّة وكانت تُعرف بالسيّدة وتُكنّى اُمّ الفضل .
    وُلد (عليه السّلام) بـ (صريا) من المدينة للنصف من شهر ذي الحِجّة الحرام سنة ( 212 ) للهجرة النبويّة وقيل يوم الجمعة الثاني من رجب من السّنة نفسها.
    قال محمد بن الفرج بن إبراهيم بن عبدالله بن جعفر : دعاني أبو جعفر الجواد (عليه السّلام) فاعلمني أنّ قافلة قد قدمت فيها نخّاس معه جواري ودفع إليّ ستين ديناراً وأمرني بابتياع جارية وصفها لي فمضيتُ فعلمت ما أمرني به فكانت تلك الجارية اُمّ أبي الحسن الهادي (عليه السّلام) .
    وروى محمّد بن الفرج وعليّ بن مهزيار عن السيّد ـ أي الامام الهادي (عليه السّلام) ـ أنّه قال(( اُمّي عارفة بحقّي وهي من أهل الجنّة لا يقربها شيطان مارد ولا ينالُها كيدُ جبّارٍ عنيد وهي مكلوءة بعينِ الله التي لا تنام ولا تختلف عن اُمّهات الصدّيقين والصالحين )). دلائل الأمامة 410
    من كراماته الباهرة:
    فمنه : ما رواه الشيخ الطوسي وغيره عن إسحاق بن عبدالله العلوي العريضي أنّه قال : اختلف أبي وعمومتي في الأربعة أيّام تُصام في السنة فركبوا إلى مولانا أبي الحسن عليّ بن محمّد (عليه السّلام) وهو مقيم بـ (صريا ) قبل مصيره إلى سُرّ مَن رأى فقالوا : جئناك يا سيّدنا لأمر اختلفنا فيه . فقال (عليه السّلام) : (( نعم جئتم تسألوني عن الأيام التي تُصام في السنة فقالوا : ما جئنا إلاّ لهذا )) .


المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X