إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سلم القرار ،،، لمن القرار لعمل المرأه ،،، ح،،، 5

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سلم القرار ،،، لمن القرار لعمل المرأه ،،، ح،،، 5

    اللهم صَلِّ على محمد وال محمد



    شكري للاخت الست عبير التميمي

    والاخت زهراء فوزي

    والاخت المراسلة ندى الشمري



    من الضرورة تركيز المؤسسة الاعلامية على بث برامج اذاعية وتلفازية ارشادية من خلال قنوات تفضلها أغلبية الاسر العراقية، وتهدف هذه البرامج الى رفع مكانة المرأة والاعتراف والتقدير لعملها خارج المنزل وتبني اتجاهات ايجابية نحو شخصية المرأة القيادية، ولايتم ذلك فقط في البرامج الموجهة للمرأة والاسرة فقط، بل من خلال برامج الاطفال ليكون ذلك وسيلة من وسائل تنشئة الطفل سواء كان ذكراً او أنثى.


    ضرورة التوظيف الكامل لقدرات المرأة وتعزيز ثقتها بذاتها وقدراتها، ويكون البدء بذلك منذ مرحلة الطفولة من خلال تعزيز المناهج الدراسية ورفدها بمواضيع تساعد على غرس المفاهيم التي تحترم الفتاة والمرأة في أذهان أفراد المجتمع وتغيير الصورة النمطية لديهم عن دورها ربة بيت من خلال تسليط الضوء على مجالات الابداع والثقافة والعلم لديها. ويكون ذلك منذ المراحل الدراسية الاولى، فضلاً عن تفهم المسؤوليات المشتركة في المؤسسة التربوية ومؤسسات المجتمع الأخرى، ويتم ذلك من خلال دعم الدولة المادي والمعنوي للمؤسسة التربوية لزيادة امكانياتها المادية لتغيير وتفعيل المناهج الدراسية بما يلائم عملية التنمية الفكرية في مجتمعنا العراقي.
    ضرورة تمكين المرأة من الحصول على فرصتها التعليمية بما يكفل تحقيق التكافؤ مع الرجل، من خلال رفع مستواها التعليمي والقضاء التام على أميتها، ويجري ذلك بأقامة دورات ارشادية وتدريبية نتبناها وزارة التربية بالتنسيق مع المجالس البلدية والمنظمات النسوية لتوعية الاسر بأهمية تعليم بناتهم، وافتتاح دورات لمحو الامية خاصةً في المناطق الفقيرة والريفية.



    ضرورة اهتمام المؤسسة التربوية بدورات التدريب والتأهيل لمنتسبيها من النساء سواء كُنَّ طالبات من خلال تأهيلهنَّ لمجالات تعليمية أفضل او مهنٍ تحقق لهن فرصة اشغال مراكز إتخاذ القرار في مؤسسات المجتمع الاقتصادية والسياسية في المستقبل، او معلماتٍ ومدرسات يتم تأهيلهن لاشغال مراكز إتخاذ القرار في المؤسسة التربوية في أدارات المدارس أو في التدرج الوظيفي لوزارتي التربية والتعليم.



    ضرورة تبني سياسة إعلامية في المؤسسة الاقتصادية تهدف الى توعية المرأة العاملة بحقوقها كافة في الترقية الوظيفية من خلال اصدار كتب ارشادية- توجيهية توزع على العلامات في وزارات وشركات المؤسسة الاقتصادية.


    اتصال ،،، ام زهراء



    ام محمد جاسم



    sigpic

  • #2
    سلمت اناملكم غاليتنا ( اية الشكر )
    ماذكرته برمته في محله
    دمت المتابعة الدائمة والعزيزة لدينا ....
    وفقتم لكل خير .

    تعليق


    • #3
      ومنكم نتعلم ياغوالي
      sigpic

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X