إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كي نبقى أصحاء ،،،، ح،،،،، 5

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كي نبقى أصحاء ،،،، ح،،،،، 5

    اللهم صَلِّ على محمد وال محمد

    احتباس البول احتباس البول من الإعراض التي أصبحنا نسمع عنها الكثير في الآونة الأخيرة فكثير من الأشخاص حولنا يعانون من إحتباس البول ، فلماذا انتشر بالآونة الأخيرة وما سببه ، نظراً لكونه من الأعراض التي تعتبر خطيرة نوعاً ما ، وإحتباس البول هو عدم القدرة والإمكانية على إخراج كمية البول المتواجدة في المثانة الممتلئة بشكل كامل ، ولكن يمكن علاجه عند مراجعة الطبيب وذلك بتحدد سببه ، لهذا يجب الحذر عند الشعور بإحتباس البول ومراجعة الطبيب والآن ما سببه فمن خلال سببه تتمكن من علاجه . أسباب إحتباس البول :

    1. تضخم البروستات الحميد وعادةً ما يصاب به الرجال فوق عمر 60 سنة

    . 2. الأورام الخبيثة في منطقة الحوض .

    3. تشوهات خلقية في قناة الحالب .

    4. المثانة العصبية

    . 5. التهابات بالمثانة

    . 6. تسربات وأملاح في الكلى ومجاري البول .

    7. وجود حصى في الكلى . من الأسباب السابقة نلاحظ مدى خطورتها ، ولهذا عندما تتمكن من تحديد السبب وذلك بالتشخيص عند الطبيب يجب أن تبدأ بمرحلة العلاج الفوري وذلك من خلال علاج السبب لهذا الإحتباس البولي . ولكي تتمكن من معرفة فيما اذا كنت تعاني من احتباس بولي ام لا ، ما عليك الا معرفة الأعراض المصاحبة له وهي

    : 1. تقطعات وضعف في تدفق كميات البول .

    2. الإجهاد وتشعر بعدم قدرتك على التفريغ والإستعجال به .

    3. في حالة بقاء المثانة ممتلئة سينعكس العرض ويصبح هناك سلس في تدفق البول والبول اللاإرادي .

    4. كثرة الذهاب للتبول .

    5. الآم من جهة الكلى . هذه أهم الأعراض التي قد تصاحب الإحتباس البولي وفي حالة عدم العلاج الفوري فقد يؤدي الى انتفاخ المثانة لحجم هائل مما يؤدي الى تمزقها ،

    وأحياناً تؤدي الى حدوث فشل كلوى ، وفي أخطر الحالات قد تتسرب السوائل للجسم وبالتالي إنتفاخه وعدم السيطرة عليه . نظراً لمدى الخطورة التي قد يتسبب بها الإحتباس البولي فيجب الحرص والإنتباه والمعالجة الفورية له وتشخيصه ، عند الشعور بأي عرض من هذه الأعراض السابقة ، فالعلاج المبكر يحميك ويجعلك مسيطر على عدم تقدمه لمدى أخطر مما عليه ، لهذا إحرص على صحتك وإستمر في شرب الماء بكثرة فهو العلاج الأساسي للإحتباس البولي ، فشرب الماء بكثرة ينظف الكلى ويمكنك من التخلص من التسربات والأملاح وحتى الحصى المتواجدة في الكلى .

    شكري للدكتور حميد الموسوي

    والدكتوره سأجده ابو المعالي التي أتحفتنا بمعلومات وافيه عن الفيتامينات



    وشكري للاخت استبرق

    والمتصلات الكريمات





    الملفات المرفقة
    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X