إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مناهل الوفاء ،،، الاعلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مناهل الوفاء ،،، الاعلام

    اللهم صَلِّ على محمد وال محمد

    لا شك أن وسائل الاتصال اليوم هي نعمة وهبة من الله تعالى قد حققت لنا الكثير من الإنجازات فاختصرت المسافات وجعلت العالم قرية صغيرة وقربت البعيد ونقلت الأحاسيس والمشاعر من وإلى الآخرين.
    لقد أصبح الإعلام شريكا إذا لم يكن أساسا في التربية وصياغة العقول وتحديد المواقف السياسية وبناء التحالفات الاقتصادية والكتل العسكرية بل وبناء الإنسان وتربيته.
    والعجيب أن الكل يتحدث عن أثر الإعلام على جميع نواحي الحياة إلا أثره على دين الإنسان وإضعافه لالتزامه فإن ذلك مفقود أو يكاد أن يكون قليلا.
    ويخطأ من يظن أن الإعلام بمحطاته المرئية والمسموعة والمقروءة وعالم الإنترنت المفتوح والبلوتوث يخطأ من يظن أنه عالم عبثي يسير بغير تخطيط ولا أهداف وأنه لمجرد الإتجار أو الترفيه أو لمليء فراغ أو أنه إعلام حكومي محض .إنه إعلام موجه لتدمير ما تبقى من المهزوم وتوليد جيد ممسوخ أجوف .



    ووسائل الإعلام: يطلق عليها وسائل الاتصال الجماهيرية وكما يعرفها بدوي: "هي الطرق التي يمكن بها إيصال فكرة أو رأي إلى عدد كبير من الأفراد المستقبلين المنتشرين في أماكن بعيدة ومتفرقة كالجرائد، والمذياع، والتلفاز
    كما تتضمن الفيديو وكذلك الانترنت باعتباره وسيلة اتصال حديثة أصبحت ضرورة من ضرورات التعلم، ولكنها تتضمن مؤثرات أخرى كغيرها من وسائل الإعلام.ويكون التفاعل واعياً عندما يحدث بين طرفين يدركان طبيعة التأثيرات المتبادلة وكيف يمكن ضبطها وتوجيهها لتحقيق أهداف مقبولة ومرغوبة على المستوى الشخصي والعام معاً.
    الثقافة: تتعدد تعريفات الثقافة ولعل من أهمها "أن الثقافة بمعناها الواسع تتضمن جميع السمات الروحية والمادية والفكرية والعاطفية التي تميز مجتمعاً بعينه أو فئة اجتماعية بعينها، وهي تشمل الفنون والآداب وأساليب الحياة كما تشمل الحقوق الأساسية للإنسان ونظم القيم والتقاليد والمعتقدات".
    التكامل الثقافي:يقصد به الترابط والانسجام بين أنماط التفكير والسلوك التي يتعرض لها الأفراد ويعيشونها، وهو ضروري لتحقيق أهداف المجتمع واستقرار الحياة الاجتماعية






    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X