إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(( ازمة منتصف العمر القاتلة .....))

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (( ازمة منتصف العمر القاتلة .....))

    (( أزمة منتصــــــــــــــــف العمــــــــــــــــــر القاتلة ... ))

    { الأخلاق التي تعتمد على العرف هي في حقيقتها أخلاق فاسدة لأنها تجعل من الأنسان حيوان متعاقل لا عاقل وفي حقيقته أبلة } د. محمد الحاج علي
    الأهداء : الى القراء الذين يفهمون مايقرأون ........................

    تفردنا ببحثنا ودراستنا حول التطابق النفسي الذي يقود الى التطابق الفكري وهو الذي ينتج عنه زواج سعيد وعائلة سوية ومن ثم مجتمع رائع ماعدى ذلك أمراض نفسية وانحرافات مجتمعية قاتلة ولذلك نحاول أن نشرح وبأسهاب جميع المشاكل التي تعتري العلاقات بأنواعها لاسيما العلاقة الزوجية التي حتى الدين الأسلامي اعطى حلول ترقيعية وكذلك حلول جازمة مثل الطلاق وقال ابغض الحلال لانه يعلم يقيناً ومنذ الأزل ان اغلب العلاقات لاتستطيع أن تجد قرينها ومن تتطابق معه نفسياً اليوم نحاول ان نقدم لكم سبب بعض الازمات الزوجية ذات المنشأ النفسي والتي سببها عدم التطابق النفسي بكل تأكيد والتي تتطور الى الأنفصال التام أو الطلاق العاطفي بمعنى الأثنان غرباء تحت سقف واحد أو الأمراض العضوية ذات المنشأ النفسي والتي تنتهي بالفتحة السابعة او اي فتحة يختارون ( مقبرة وادي السلام )

    * الزواج المبكر : وهو الزواج الذي يحدث في زمن مبكر لأسباب عديدة والتي سرعان مايكتشف الزوجان أنهم على خطأ حيث يعتقدون أن الزواج عبارة عن راحة للفتاة وضبط للشاب من أهوال الدنيا ولذلك نجد أن الفتاة تتعامل بعقل طفل حيث تنفعل بسرعة وتهدأ بسرعة في وقت نجد الزوج يحاول أن يبرز عضلاته ويربيها كما يريد هو ولكن يجد نفسه في خانكة وبئر ليس له قرار من شد وجذب من قبلهما ومن قبل أهل الزوجين يبدأ الحمل من هذه النقطة تبدأ الأنعطافات في الحياة الزوجية .
    * زواج الموظفة : اليوم جميع الزواجات عبارة عن مصلحة بأمتياز وكما بينا أن التطابق النفسي والفكري لايقف عند عمر أو مهنة أو ثقافة اكاديمية أو مادة لذلك نجد أن الطبيبة لاتقبل الا بطبيب أو شهادة مقاربة الى شهادتها كذلك المهندسة وووو الخ ورأينا بعض الزواجات التي حصلت وايضاً سببها هو الهروب من الواقع او ركود فكري ومع ذلك انتهت بالفشل مثل
    1_ طبيبة تزوجت من سائق تكسي لتنهي مشاكلها بالطلاق لأربع أطفال مرضى !!! .
    2_ مدرسة تتزوج من فيتر سيارات لتنهي حياتها الزوجية بمستشفى الامراض النفسية والعصبية بسبب شج رأسها بآلة حادة وهي ام لسبع أبناء !!!
    3_ مهندسة تتزوج من مهندس وبعد الغرام والوجد والهيام يكتشف الزوج أنها عاقر فينقلب العشق الى مشاكل لاطائل لها !!! .
    4_ طبيب يتزوج من معلمة وبعد عشرون سنة يتزوج من طبيبة بعمر بناته وبعد ثلاث سنوات تطتشف الطبيية أنها على خطأ فتطلب الطلاق وهي ام لطفلين !!! .

    * بداية الفجوة :
    1_ زوج يشكو من جهل زوجته بمواضيع عدة . ( عدم التطابق النفسي )
    2_ زوجة تشتكي من جهل زوجها بمواضيع عدة ( عدم التطابق النفسي )
    3_ زوجة تظهر عدم درايتها ومعرفتها في ادارة المنزل والتعامل مع الزوج .
    4_ زوجة أنفعالية تتخذ قرارات بسرعة وسرعان ماتندم عليها .
    5_ زوج يستخدم سيطرته وسلطته للتأثير على زوجته ولتشكيلها كما يريد .

    * عدم التطابق النفسي في منتصف العمر.
    1_ تغيرات جسمية تطرأ على الزوجة وترافقها تغيرات هرمونية تؤثر على نفسيتها وتعاملها مع زوجها .
    2_ نظرة المجتمع للمرأة أنها تبدأ في هذا العمر تفقد أنوثتها وحيوتها .
    3_ أنحراف الأبناء الفكرية تشكل ضغوطات والحاجة لاتخاذ قرارات مصيرية تتعلق بهم .
    4_ الأحساس بعدم الأتساق والناتج عن الصراعات التي تواجهها المرأة بين تقبل هذه التغيرات وبين النظرة الأجتماعية والثقافية التي تصف هذه التغيرات على أنها أقل جاذبية من ذي قبل .
    5_ التساؤلات الكثيرة التي تتشكل لدى النساء عن هذه التغيرات المتلاحقة التي تطرأ على أجسامهن وعن عدم تأكدهن من الأمور المرتبطة بذلك .
    6_ إحساس المرأة بالفقدان والحنين حيث تشعر بأن لديها وقت أقصر من الحياة كما تشعر بأنها بدأت تفقد أبنائها من العش الأسري .
    7_ زوجة تتمنى عودة الماضي ولاترى الشيب في الرأس والتجاعيد .
    8_ زوج يفكر في زوجة مثيرة ذات رغبة في الأستمرار بالحياة الجنسية ولذلك نرى طرح تعدد الزوجات بين الحين والاخر .
    9_ نرى تصرف بعض النساء تصرفات صبيانية للعودة الى الوراء او نرى الزوج كذلك .
    10_ يكثر العناد عندها لكي تتخلص من ضغوطات الحياة .
    11_ يزداد تأثرها بالأنتقاد والتعليق من قبل الآخرين وتعمل كل جهدها من أجل التخلص من كلام الناس وتعليقاتهم .

    * أزمة منتصف العمر القاتلة : عدم التطابق النفسي ينتج المشاكل في بداية الأمر أو الخدعة في بداية الزواج حيث تسيطر احلام اليقضة على المستوى الفكري بشكل كبير ليوهم احداهما أو كليهما انهم على وفاق وحب وبعد ذلك تنجلي الغمامة لنجد الفجوة القاتلة عندما يتقدم العمر حيث تتغير العلاقات الزوجية في المجال الشخصي والجنسي نتيجة للتغيرات النفسية وليست التغيرات العضوية حيث نجد مفاهيم ومعتقدات خاطئة عند الزوجة حول أنوثتها وأداؤها الجنسي وبالتالي هويتها كما أوهمت نفسها في بداية زواجها بأحلام اليقضة لذلك تبدأ بخلق المشاكل نتيجة شعورها بالضعف والنقص الجديد وعدم قدرتها على تلبية حاجات الزوج ومتطلبات الأسرة وضغوطات الأبناء والمجتمع ،،، بالنسبة للزوج فالأمر طبيعي اما يتزوج أو يقيم علاقات جديدة لكن ماذا تفعل المرأة عندما تواجه مصيرها المحتوم ؟

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    نعم قد تكون ازمة وخاصة بعد انكشاف كل اوراق الزوج واخلاقه امام الزوجة

    او بسبب تعب الزوجة ويأسها من تغيير الزوج وخاصة بعد محاولات عدة

    ويبدا التفويض لله بالامر لان الفراق صعب

    خاصة بعد كبر الاولاد ومرور السنوات وحديث الناس الذي لاينتهي

    ونسال الله الصبر للجميع









    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X