إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصفك الاخر ،،، الخطوبة الناجحة ،،، ح،،، 7

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصفك الاخر ،،، الخطوبة الناجحة ،،، ح،،، 7



    اللهم صَلِّ على محمد وال محمد

    تزداد تساؤلات الشباب المقبلين على الزواج من الجنسين حول فترة الخطوبة و مدى أهميتها . وتتفاوت الأسئلة من أسئلة شرعية إلى أسئلة معرفية أو استشارية حول المشاكل التي تحدث أثناء فترة الخطوبة و هل هذه المشاكل تدعو إلى فك الارتباط أم لا . وتزداد المشكلة مع انتشار ظاهرة العنوسة وعزوف الشباب عن الزواج . فأصبح قرار فسخ الخطبة قرارا صعبا على الجنسين . وخاصة من قبل الفتيات حين لا تشعر بالارتياح لمن خطبها .

    وقد تكون هناك عوامل أسرية ومجتمعية ونفسية يجعل قرار الفسخ صعبا و لكني أرى أن التراجع خلال هذه الفترة أفضل من التراجع بعد الزواج وإنجاب الأطفال .

    لابد أن يعلم الشباب أن فترة الخطوبة ما هي إلا فترة يتم فيها التعارف الجيد على الطرف الآخر واختبار مدى أهليته ليكون شريكا للحياة . وهذا هو الهدف الأول من فترة الخطوبة. ويقع الشباب في الخطأ حين يعتقدون أن الخطوبة هي وعد بالزواج يصعب التراجع عنه . وهنا تظهر الحكمة في إخفاء الخطوبة وعدم الإعلان عنها لأنها فترة اختبار قد تنجح وقد لا تنجح ولذلك يكون في إخفائها منعا للحرج من الطرفين وإعطائهم الفرصة لفسخها إن ثبت فشلها .

    ولكي يتحقق الهدف الكامل من الخطوبة بحيث تكون خطوبة ناجحة محققة للهدف لابد أن تتوافر عدة خطوات لابد أن يعيها الشباب المقبل على الزواج من الجنسين أو هي وسائل هامة لتحقيق الهدف من الخطوبة (التعارف ) .

    وأعتقد أن أولى خطوات الخطوبة الناجحة خطوة (اعرف نفسك ) . خلال هذه الخطوة التي لابد أن تسبق الإقدام على الخطوبة تتعرف فيها على نفسك على روحك وعقلك ونفسك وعاطفتك . على قيمك وأهدافك وخططك . وبناء على هذه المعرفة سيكون باستطاعتك تحديد ماذا تريد وما هي المواصفات التي تحبها في الطرف الآخر


    شكري للاخت منية الزهراء

    والاخت ليلى عبد الهادي

    والاخت زينب قاسم

    اتصال ام زهراء

    هيام علي
    الملفات المرفقة
    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X