إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كي نبقى أصحاء ،،، ح،،، 7

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كي نبقى أصحاء ،،، ح،،، 7

    ماهو مرض النكاف؟
    النكاف أو التهاب الغدد النكفية مرض فيروسي يصيب الغدة النكافية سببه فيروس يسمى paramyxovirus . والغدة النكافية هي زوج من الغدد اللعابية تقع خلف الوجنتين وأسفل الأذنين. ويعتبر التهاب الغدة النكفية من الأمراض المعدية الشائعة التي تصيب الأطفال.كيف تنتقل العدوى؟
    ينتشر التهاب الغدة النكافية عبر استنشاق الرذاذ المتطاير في الهواء من أنف أو فم شخص مصاب بالفيروس. يدخل الفيروس إلى الجسم عبر المجاري التنفسية وينتقل منها إلى الدم وينتشر إلى أجزاء الجسم المختلفة بما فيها الغدد اللعابية ويتكاثر بشكل كبير في الغدة النكافية.
    اعرض مرض الغدة النكافية:
    – بارتفاع في درجة حرارة الجسم خلال يومين من الإصابة بالعدوى
    – يليها الشعور بألم بسيط في عظم الفك وتورم في جزء من الغدة النكفية في جانب واحد من الوجه
    -و ترتفع درجة حرارة المرض فقد تصل إلى 40 درجة مئوية ويصبح الورم كبير ومؤلم ويظهر وجه المريض متورما، -يعاني المريض من ألم شديد عند فتح فمه أو الأكل والشرب. ويظل الورم لفترة قد تصل إلى أسبوعين.


    العلاج
    بالمضادات الحيوية والعناية بصحة الفم والأسنان وشرب الماء والسوائل بكثرة مع مراجعة الطبيب في حال وجود أي ورم أو ألم على مستوى الغدد الرقبية والرأس





    ما هو هرمون الانسولين ؟ الإنسولين هورمون ينظم استخدام الجسم للسكَّر والأغذية الأُخرى. ويُنتج في خلايا متخصصة في جزء من البنكرياس. وفىحاله نقصه لا يستطيع الجسم استخدام السكر بشكل صحيح ويتكاثر سكر العنب (جلوكوز) وهو نوع من السكر في الدم. ويؤثر الإنسولين أيضًا في استخدام الجسم للبروتين والدسم والمنتجات المعدنية، مثل البوتاسيوم والفوسفات




    شكري للدكتور ناظم

    والدكتوره استبرق داوود

    والدكتوره نور ضياء الموسوي

    والاخت نهاوند العبودي

    والاخت مها الصائغ

    اتصال ام غادة


    الملفات المرفقة
    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X