بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة على أعدائهم من الأولين والأخرين
روى في شجرة طوبى ج 1 ص 90
قال :
وروى شيخنا البهائي أن أعرابيا سأل عليا (ع)
فقال: رأيت كلبا وطئ شاة فأولدها فما حكم ذلك في الحل ؟
فقال (ع): إعتبره في الاكل فان أكل لحما فهو كلب، وان رأيته يأكل علفا فهو شاة.
فقال الاعرابي: رأيته يأكل هذا تارة ويأكل هذا تارة
فقال (ع): اعتبره في الشرب فان كرع فهو شاة، وان ولغ فهو كلب.
فقال الاعرابي: وجدته يلغ تارة ويكرع اخرى.
فقال (ع): اعتبره في المشي مع الماشية فان تأخر عنها فهو كلب، وان تقدم أو توسط فهو شاة.
قال: وجدته مرة هكذا.
قال (ع): اعتبره في الجلوس فان برك فهو شاة وان أقعى فهو كلب قال: وجدته مرة هكذا ومرة هكذا
فقال (ع): اذبحه فان كان له كرش فهو شاة، وان كان له أمعاء فهو كلب.
فبهت الاعرابي من علم أمير المؤمنين .
والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة على أعدائهم من الأولين والأخرين
روى في شجرة طوبى ج 1 ص 90
قال :
وروى شيخنا البهائي أن أعرابيا سأل عليا (ع)
فقال: رأيت كلبا وطئ شاة فأولدها فما حكم ذلك في الحل ؟
فقال (ع): إعتبره في الاكل فان أكل لحما فهو كلب، وان رأيته يأكل علفا فهو شاة.
فقال الاعرابي: رأيته يأكل هذا تارة ويأكل هذا تارة
فقال (ع): اعتبره في الشرب فان كرع فهو شاة، وان ولغ فهو كلب.
فقال الاعرابي: وجدته يلغ تارة ويكرع اخرى.
فقال (ع): اعتبره في المشي مع الماشية فان تأخر عنها فهو كلب، وان تقدم أو توسط فهو شاة.
قال: وجدته مرة هكذا.
قال (ع): اعتبره في الجلوس فان برك فهو شاة وان أقعى فهو كلب قال: وجدته مرة هكذا ومرة هكذا
فقال (ع): اذبحه فان كان له كرش فهو شاة، وان كان له أمعاء فهو كلب.
فبهت الاعرابي من علم أمير المؤمنين .