إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل صدق علماء اهل السنة عندما قالوا ان عائشة تبغض علي وان ابا بكر اغضب فاطمة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل صدق علماء اهل السنة عندما قالوا ان عائشة تبغض علي وان ابا بكر اغضب فاطمة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين
    واللعنة الدائمة على أعدائهم وظالميهم من الأولين والآخرين :
    أخرج علماء اهل الخلاف في صحاحهم ومسانيدهم وتواريخهم بأنّ عائشة تبغض الإمام علي ولا تطيق ذكر اسمه، أليس ذلك شهادة منهم على ماهية المرأة؟
    كما يروي البخاري في صحيحه أنّ رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: "فاطمة بضعة منّي من أغضبها أغضبني، ومن أغضبني فقد أغضب الله" (1) .
    ثمّ يروي البخاري نفسه بأنّ فاطمة ماتت وهي غاضبة على أبي بكر فلم تكلّمه حتى ماتتْ(2).
    أليس ذلك شهادة منهم بأنّ الله ورسوله غاضبان على أبي بكر؟ فهذا ما يفهمه كلّ العقلاء، ولذلك أقول دائماً بأنّ الحقّ لا بدّ أن يظهر مهما ستره المُبطلون، ومهما حاول أنصار الأمويين التمويه والتلفيق، فإنّ حجّة الله قائمة على عباده من يوم نزول القرآن إلى قيام السّاعة،

    حدّث الإمام أحمد بن حنبل أنّ أبا بكر جاء مرّة واستأذن على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، وقبل الدّخول سمع صوت عائشة عالياً وهي تقول للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم): "والله لقد عرفتُ أنّ عليّاً أحبّ إليك منّي ومن أبي، تعيدها مرّتين أو​
    وروي ـ
    أيضاً ـ أنّ رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ساير يوماً الإمام علي وأطال مناجاته، فجاءت عائشة وهي سائرة خلفهما حتى دخلت بينهما، وقالتْ لهُمَا: فيمَ أنتُما فقد أطلتما، فغضب لذلك رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)(3).
    ويروي أيضاً أنّها دخلت مرّة على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وهو يناجي عليّاً، فصرختْ وقالت: مالي ولك يا بن أبي طالب؟ إنّ لي نوبة واحدة من رسول الله، فغضب النبي (صلى الله عليه وآله وسلم).
    وكم من مرّة أغضبت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بتصرّفاتها الناتجة عن الغيرة الشديدة، وعن حدّة طبعها وكلامها اللاّذع.
    وهل يرضى رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) على مؤمن أو مؤمنة ملأ قلبه كُرهاً وبغضاً​ .

    وعمل نساء النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، وكلّهن امتثلْنَ أمر الله وأمر رسوله الذي نهاهنّ هو الآخر (صلى الله عليه وآله وسلم) قبل وفاته وحذّرهن بقوله: "أيّتكن تركب الجمل وتنبحها كلاب الحوأب "(4)، كلّهن ما عدا عائشة، فقد اخترقت كلّ الأوامر،
    وسخرت من كل التحذيرات.
    ويذكر المؤرخون أن حفصة بنت عمر أرادت الخروج معها، ولكن أخاها عبد الله حذرها وقرأ عليها الآية فرجعت عن عزمها، أما عائشة فقد ركبت الجمل ونبحتها كلاب الحوأب.
    يقول طه حسين في كتابه الفتنة الكبرى: مرت عائشة في طريقها بماء فنبحتها كلابه، وسألت عن هذا الماء فقيل لها أنه الحوأب، فجزعت جزعا شديدا، وقالت: ردوني ردوني، قد سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول وعنده نساؤه: أيتكن تنبحها كلاب الحوأب؟
    فجاء عبد الله بن الزبير فتكلف تهدئتها، وجاءها بخمسين رجل​ .





    ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
    1- البخاري 4: 210، كتاب فضائل أصحاب النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، باب مناقب فاطمة (عليها السلام)، المصنّف لابن أبي شيبة 7: 526، السنن الكبرى للنسائي 5: 97 ح8371.
    2- صحيح البخاري 5: 82، كتاب المغازلي، باب غزوة خيبر و 8: 3 كتاب الفرائض، باب قول النبى (صلى الله عليه وآله وسلم): "
    لا نورث ما تركنا صدقة".​

    3 - الإمام أحمد في مسنده 4: 275، عنه مجمع الزوائد 9: 201 وقال: "رجاله رجال الصحيح".
    4 - شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد 9: 195، وفي تاريخ دمشق 42: 45 انّه (عليه السلام)، جلس بينهما قالت له: "أما وجدت مكاناً أوسع لك من هذا" فزجرها النبي (صلى الله عليه وآله).







    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    أحسنتم أخي الجياشي
    أخرج الحاكم في المستدرك، قال: جاء طلحة والزبير الى البصرة فقال لهم الناس: ما جاء بكم ؟ قال: نطلب بدم عثمان، فقال الحسين: أيا سبحان الله، أفما كان للقوم عقول فيقولون والله ما قتل عثمان غيركم.
    لقد فعل الزبير مثل صاحبه طلحة، غدر بعثمان وحرض على قتله، ثم بايع الامام علياً طائعاً ونكث البيعة والعهد وجاء الى البصرة يطلب هو الاخر بدم عثمان !
    ولما دخل البصرة شارك بنفسه في تلك الجرائم فقتلوا أكثر من سبعين رجلاً من حراسه ونهبوا بيت المال يقول المؤرخون بأنهم كتبوا كتاب هدنة مع عثمان بن حنيف (والي البصرة) وتعاهدوا على احترامه حتى يقدم علي.
    ثم خانوا العهد والميثاق وهجموا على عثمان بن حنيف وهو يصلي بالناس صلاة العشاء، فكتفوهم وقتلوهم وأرادوا قتل عثمان بن حنيف والي علي فخافوا أن يسمع أخوه سهل بن حنيف والي المدينة فينتقم من أهلهم، فضربوه ضرباً شديداً ونتفوا لحيته وشاربيه، ثم هجموا على بيت المال فقتلوا من حراسه أربعين رجلاً وحبسوا عثمان وأسرفوا في تعذيبه.
    يقول طه حسين في شأن هذه الخيانة ويقصد طلحة والزبير:
    (لم يكتف هؤلاء القوم بنكث البيعة التي أعطوها علياً وانما أضافوا اليها نكث الهدنة التي اصطلحوا عليها مع عثمان بن حنيف، وقتلوا من قتلوا من أهل البصرة الذين أنكروا نقض الهدنة وحبس الامير، وغصب ما في بيت المال وقتل من قتلوا من حراسه)​
    وقد قال أمير المؤمنين عليه السلام

    (يا زبير أتذكر يوم مررت مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في بني غنم فنظر الي فضحك وضحكت اليه، فقلت: لا يدع ابن أبي طالب زهوه، فقال لك رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: صه، انه ليس به زهو ولتقاتلنه وأنت له ظالم)

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X