إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من ذاكرة مهرجان /مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر وفنية المنجز

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من ذاكرة مهرجان /مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر وفنية المنجز

    كل عام يتنامى الاحتفاء الحسيني بمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الذي تقدمه العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية في كربلاء المباركة، وبمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسين (عليه السلام) والأنوار المحمدية في شهر شعبان الخير... وفي هذا العام قدمت النسخة العاشرة مزدهية بابتكارات وإضافات رائعة، جسدت الفكر المبدع المتنامي عبر كل فعالية من فعاليات الولاء والنصرة...
    أولاً: من الاضافات الجديدة على هذه الدورة المعطاءة، أنه تم استحداث مسابقة الفيلم الوثائقي الحسيني العاشر، بمعايير فنية تتخذ القضية الحسينية محوراً فنياً، وقد شارك في هذه التظاهرة الفنية أكثر من خمسين فيلماً حسينياً، ومثل هذه الاضافة تعد تناميا فعليا، وتنوعا مهما نحو التكامل.
    ثانياً: ومن الاضافات المستحدثة، كانت هناك اضافة فاعلة لمعرض الكتاب، شهدها مهرجان ربيع الشهادة العالمي العاشر، حيث شهد حضور الأمانة العامة للمزارات الشريفة بستة مزارات عراقية هي: (زيد الشهيد، القاسم بن الكاظم، ميثم التمار، رشيد الهجري، سلمان المحمدي، سعيد بن جبير عليهم السلام)، إضافة الى مشاركة الامانة العامة، ومشاركة مزارت من خارج العراق: (مرقد السيدة معصومة (عليها السلام)، مرقد الشاه عبد العظيم عليه السلام) وهذه المشاركة تعكس نوعية الدور الفكري والثقافي الذي تقوم به هذه المزارات المستمدة مكانتها من قداسة وحيوية المكانة الروحية المتميزة.
    ثالثاً: ومن الاضافات الرائعة والمبدعة لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر مسعى بهي يقدم القلب تكريما لرموز ثقافية وفكرية خدمت القضية الحسينية أمثال السيد كاظم النقيب، والشيخ محمد علي داعي الحق، والشاعر والمؤرخ السيد سلمان هادي آل طعمة... وظاهرة تكريم المفكرين هي إثراء للحياة الفكرية والعلمية، وهو فعل حضاري متميز يقدمه مهرجان ربيع الشهادة.
    رابعاً: ومن الفعاليات المضافة لهذا العام في مهرجان ربيع الشهادة العاشر فعالية قدمت القضية الوحدوية التي تحمل سمات الهوية الحسينية عبر تشكيلة من المظليين حملوا رايات (لبيك يا حسين) من أعالي سماء بين الحرمين، وهبطوا ليحتفوا بصلاة موحدة جمعت المظليين السنة والشيعة، وقد تم تكريمهم بزيارة لعمرة بيت الله الحرام، تعبيراً عن هذه الروح الوحدوية التي قدمت الاحتفاء الحسيني بهذا الابداع الوطني الانساني.
    خامساً: ومن الاضافات الجادة ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة لهذا العام هو اقامة حفل تأسيسي لملتقى المواقع والمنتديات، وهذا سعي واضح للارتقاء بالاداء الاعلامي الالكتروني علميا وثقافيا، والحث على الاداء الابداعي لرفع مستوى الخطاب الملتزم.
    سادساً: ومن الأمور التي تقدم لأول مرة في مهرجان ربيع الشهادة العالمي العاشر هو قيام قسم الشؤون الخدمية بتطريز مخطوطةٍ زهرية تحمل شعار المهرجان: (الإمام الحسين نورُ الأخيار وهدايةُ الأبرار) بالورود الطبيعية والمنتجة في شعبة الزراعة والتشجير، وبطريقة فنية وتناسقية، وعلى شكل سجادة زهرية عمودية اعتلت المنصة الرئيسية في صحن أبي الفضل العباس (عليه السلام) وبطول (6 أمتار) وعرض (1 متر) وبأنواع من الأزهار التي لها القابلية على تحمّل الظروف المحيطة بها.
    كذلك قام قسم الشؤون الخدمية وضمن منهاج عمله بعمل شعار العتبة العباسية المقدسة وجعله على يمين المنصة، فضلاً عن عمل سجادة زهرية أرضية في مقدمة المنصة كُتب عليها (يا قمر بني هاشم) لتخلق هذه الأعمال بأجمعها لوحة فنية جمعت بين التناظر في الشكل والتناغم باللون، بعثت في قلب كلّ من ينظر اليها شعوراً بالفرح والسعادة، وزادت ابتهاجه بهذه الأيام المباركة التي تعيشها مدينة كربلاء المقدسة.
    سابعاً: وشهد المهرجان هذا العام اضافة خير متوجة بحفل افتتاح المنهاج التربوي في العتبة العباسية المقدسة، والمهرجان السنوي الأول لسن التكليف...
    وما زال هذا الغيث منهمراً بالخير والإبداع...

  • #2
    موفقين لكل ماتقدموه وجعله الباري ذخرا لكم وذخيرة بمحمد واله

    تعليق

    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
    يعمل...
    X