إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بمعرفة نور الإمام الحسين والتحقق به نصل لنور الله

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بمعرفة نور الإمام الحسين والتحقق به نصل لنور الله


    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته


    بنور الإمام الحسين عليه السلام في عالم الغيب والشهادة وإيصاله لنور الله دون البحث عن غيره من الأنوار الإلهية ، ، ولكون أساس النور هو الله وهو نور السماوات والأرض ، ونور نبينا الكريم أول نور مخلوق لله في الوجود ومنه يشع كل نور لله تعالى ، وإن الحسين من نبينا في النور الوجودي والهدى الإلهي في الوجود .
    وإن نور نبينا الكريم هو من الإمام الحسين بمعنى نشره لنور النبي وجذب الخلق إليه حتى يتحققوا بنور الله الذي جعله سبحانه يشرق منهم ، كما سترى أدلته الإلهية والنبوية في المجالس الآتية ، وفي هذا المصباح بحث وجداني عقلي يقبله المنصف في معارف الدين والعلم الذي حقيقته النور والهدى الحق العلمي والعملي ، وهو الذي يُرقي الإنسان في مراتب نور الله ويرفعه في كل نعيم ملكوته ورضاه وكل ما يتجلى به من الأسماء الحسنى والصفات العليا من خير وبركة ينير بها الوجود ومن يطلب نور الله بحق من أهل دينه الذين جعلهم يشرقون به .
    إن نور الإمام الحسين عليه السلام بيان واضح وجلي ومنتشر في كل مكان ويشع على كل الناس في كل الأحوال وعلى طول الزمان ، إذ ما من بقعة طيبة في الأرض إلا وفيها مجالس لذكر الإمام الحسين عليه السلام ، يجذب الناس لنوره وهداه وكل معارفه الحقة الصادقة المرضية لله تعالى ، ومن نوره عليه السلام ينتقل المؤمنون وكل الطيبين والأحرار لنور نبينا محمد وآله الأطهار عليهم الصلاة والسلام ومن ثم يتحققون بشدة في نور الله وهداه ويرتفعون في مراتبه بعد أن يرسخ فيهم ويكون إيمان قوي لهم .
    وذلك لأن نور الإمام الحسين عليه السلام وهداه وتنويره للوجود في ذلك اليوم المشهود لتضحيته وإيثاره ، الذي يساوي بل هو حقيقة وروح يوم ولادة النور ومبعثه الشريف الصادر من جده سيد الأنبياء والمرسلين ، وذلك لأنه من تلك البقعة المباركة كربلاء وفي ذلك اليوم للابتلاء الإلهي ونجاح الإمام الحسين فيه وفوز حزبه وكل من ألتحق به في كل بقعة من الأرض والزمان كان ، كان وما زال قد أشرق بحق نور الله تعالى بأصفى وأخلص ظهور له والذي حقق أشد شعاع نور في الوجود بتوسط الإمام الحسين عليه السلام .
    وذلك النور الذي شع من الإمام الحسين في يوم عاشوراء كان أسوة وقدوة لنبينا الكريم الذي نور الحسين قبس منه ، وقوة لأبي الحسين الذي نور الحسين إشراق منه ، وتجلي وظهور لهما كما سترى في باب ما عقده النبي وآله الكرام من مجالس ذكره قبل شهادته وبعده من أنصاره ، لتعريف الله لهم أهمية إشراق نور الإمام الحسين وتذكيرهم به
    .
    فإنه سترى بحق إن نور الإمام الحسين عليه السلام كان أسوة وقدوة لأمه وأخيه ولكل الأنبياء والمرسلين وحتى الملائكة المقربين ، بل يباهي به رب العالمين في الملكوت الأعلى ، وكان وما زال قدوة لكل الطيبين والأحرار ومن يريد أن يصل لنور الله وهداه ، .
    والله تعالى أكرمنا بمعرفة نور الإمام الحسين عليه السلام والتوجه إليه في كل حين من خلال ذكر مجالسه وتعاليمه وهداه في كل مكان وزمان ، لأنه يدعوا لنور الفطرة الصافية التي أوجدها الله فينا والتي يكمن فيها حب الكمال والجمال والخير والفضيلة والعدل والإحسان والعز والكرامة التي يدعوا لها نور الإمام الحسين عليه السلام .
    كما إن نور الإمام الحسين عليه السلام في سيرته وسلوكه وتضحيته وفداءه وتعاليمه العلمية والعملية أجلى دليل وأسطع برهان ووفق أحسن حديث ، يشتاق له الوجدان وكل نفس طاهرة نقية ويحبه القلب والعقل السليم ويرتاح له ، وذلك لما فيه من بيان ضرورة التحلي بنور الحكمة والدين والتحقق بنور رب العالمين
    .
    وهو عليه السلام كشف كل ضلال وظلام وجهل زينوه أئمة الكفر وأهل النفاق وأتباعهم ، وكل منحرف عن نور الله تعالى في جميع مراتبه ، وبيّن كل غشاوة جعلوها عليه .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X