إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اصول عقيدة الانسان المسلم (2)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اصول عقيدة الانسان المسلم (2)

    اصول عقيدة الانسان المسلم (2)

    المقدمة الثالثة : تجب المعرفة بأصول المعتقدات الصحيحة
    الانسان يعيش في الكون وعالم الدنيا ،وبعض الناس لا يعبد الله ،واكثر الناس في الكون يعبدون الله ولكن هؤلاء الذين يعبدون الله يختلفون في الديانات والمذاهب والفرق ولعل بعضها متفرع الى عشرات اذا لم نقل مئات الانشقاقات والتفرعات، وكل واحد من هذه الديانات له معتقداته الخاصة التي قد تتفق في بعضها وقد يختلف عن الاخرين في الاجمال والتفصيل ،ولذا فالملكف امام هذه التصورات
    اولا : فهل يمكن للانسان ان يعتقد بكل ما يعتقده اهل الارض على رغم اختلافهم ..؟ كلا لانه يلزم التناقض والتضاد ولا يمكن للانسان ان يعتقد بكل اعتقادات اهل الارض.؟
    ثانيا : هل يمكن ان يكون احد الديانات والمذاهب هو الصحيح من دون الديانات الاخرى في الارض .؟ نعم يمكن ، ولكن عندما نقول يمكن ما هو الدليل على ذلك، وما هو البرهان
    ولذا عندما نقول ان هذا الدين هو الصحيح من دون الديانات وعندما نقول هذا المذهب هو الصحيح من دون المذاهب وعندما نقول هذا الخط هو الصحيح من دون الخطوط ما هو البرهان والدليل الذي اوصلنا الى هذه الحقيقة ويجب ان يكون الدليل واضحا جليا منطقيا عقليا فلسفيا .؟
    قال تعالى :{ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ).
    ومن هنا تاتي اهمية المعرفة والبحث باصول المعتقدات لانها تؤدي الى المعرفة الصحيحة وهي سوف تدفع الخوف الحاصل للانسان من الاختلاف الواقع في العالم بين الاديان والمذاهب والفرق الكثيرة والمتشعبة في العالم .

    اللهم بحق الحسين اشف صدر الحسين بظهور المهدي عليه السلام ؟.
    الكاتب للموضوع : الشيخ عبدالرضا البهادلي
    التعديل الأخير تم بواسطة المفيد; الساعة 11-05-2016, 09:15 PM. سبب آخر: حذف الروابط..
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X