إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اصول عقيدة الانسان المسلم (4)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اصول عقيدة الانسان المسلم (4)

    اصول عقيدة الانسان المسلم (4)

    المقدمة الخامسة : اهمية العقيدة في حركة الانسان
    للعقيدة اهمية بالغة وقصوى في حياة العبد المؤمن والمسلم عموديا وافقيا .
    اولا : اما افقيا ؛الانسان صاحب العقيدة والمباديء الصحيحة والتي اصبحت العقيدة جزء من كيانه ووجوده يحرص كل الحرص على تطبيق منهج العقيدة في سلوكه وتصرفه في المجتمع وفق النظام والقانون وبما تملي عليه عقيدته الصحيحة على كل الاصعدة ليكون بذلك مؤمنا حقا وصدقا ،واما الانسان الذي ليس لديه عقيدة صحيحة فهو انسان فوضوي في سلوكه وواقعه وحركته في الحياة .؟
    ثانيا : واما عموديا ؛ فالله تعالى يقبل العمل الصالح من الانسان اذا كان العمل مقرونا بالعقيدة الصحيحة المطابقة للواقع والتي يرتضيها رب الارباب ،واما صاحب العقيدة الفاسدة فحتى لو جاء بالعمل وقصد به وجه الله فلا يقبل منه لانه جاء متقربا بالعمل من غير الطريق الذي يريده الله تعالى . وهذا هو القانون الالهي . فهو كالرياضيات لا يمكن ان يختلف او يتخلف الا بقانون اخر من عند الله،ويمكن ان تكون هذه الاية المباركة جامعة لكل البعدين البعد الافقي والبعد العمودي .
    قال تعالى:{ إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ } ([1]). فالكلم الطيب اشارة الى العقيدة الصحيحة ،والعقيدة الصحيحة ترفع العمل الصالح فيكون مقبولا .





    ([1]) سورة فاطر : الاية 10 .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X