إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بسند صحيح ابو حنيفة لا يرى بأس في عبادة النعال يتقرب بها الى الله

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بسند صحيح ابو حنيفة لا يرى بأس في عبادة النعال يتقرب بها الى الله

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين واللعن الدائم على
    أعداهم ،
    ومخالفيهم ، ومعانديهم ، وظالميهم ، ومنكري فضائلهم ومناقبهم ،
    ومدّعي مقامهم ومراتبهم ،
    من الأولين والأخرين أجمعين إلى يوم الدين وبعد
    اخواني اخواتي هذا موضوع عجيب جدا وهو في مذهب ابي حنيفه
    يجوز عبادة النعل

    اذا كان للتقرب الى الله
    !!!!
    والمصيبه بسند صحيح فقد أخرج
    الإمام الحافظ إبي بكر الخطيب البغدادي
    كتاب تاريخ بغداد مدينة السلام [ ج 15 : ص 509 ] ط دار الغرب الإسلامي الطبعة الأولى 1422 هـ - 2001 م ص.ب. 5787 – 113 بيروت / تحقيق : د. بشار عواد معروف .
    (أخبرنا محمد بن الحسين بن الفضل القطان ، أخبرنا عبد الله بن جعفر بن درستويه ، حدثنا يعقوب بن سفيان ، حدثني علي بن عثمان بن نفيل ، حدثنا أبو مسهر ، حدثنا يحيى بن حمزة - وسعيد يسمع -
    أن أبا حنيفة قال :
    لو أن رجلا عبد هذه النعل يتقرب بها إلى الله ، لم أر بذلك بأسا .
    فقال سعيد : هذا الكفر صراحا
    إسناده صحيح
    سند الروايه
    1ـ أخبرنا محمد بن الحسين بن الفضل القطان
    سير أعلام النبلاء للذهبي
    ج17 ص331/332 رقم202 ترجمة (القطان)
    قال :
    الشيخ العالم الثقة ،
    المسند ، أبو الحسين ، محمد بن الحسين ابن محمد بن الفضل ، البغدادي القطان الأزرق . ذكر لأبي بكر الخطيب : أنه ولد في شوال سنة خمس وثلاثين وثلاث مئة . وسمع وهو ابن خمس سنين من إسماعيل الصفار وهو أكبر شيخ له ومن أبي جعفر محمد بن علي بن عمر بن علي بن حرب ، وعبد الله بن جعفر بن درستويه الفارسي ، وعنده عنه " تاريخ " الفسوي ، وأبي بكر النجاد ، وأبي عمرو بن السماك ، وعدة . وانتقى عليه ابن أبي الفوارس ، وهبة الله اللالكائي . وحدث عنه : البيهقي ، والخطيب ، ومحمد بن هبة الله اللالكائي ، وأبو عبد الله الثقفي ، وجماعة سواهم . وهو مجمع على ثقته . توفي في شهر رمضان سنة خمس عشرة وأربع مئة عن ثمانين سنة .
    2 ـ أخبرنا عبد الله بن جعفر بن درستويه
    تاريخ بغداد للخطيب البغدادي ج9 ص434/435 رقم 5045 ترجمة عبد الله بن جعفر بن درستويه بن المرزبان
    أبو محمد الفارسي النحوي : حدث عن أحمد بن الحباب الحميري ، ويعقوب بن سفيان النسوي ، وعباس بن محمد الدوري ، ويحيى بن أبي طالب ، والقاسم بن المغيرة الجوهري ، ومحمد بن الحسين الحنيني ، وأبي قلابة الرقاشي ، وعبد الرحمن بن محمد بن منصور الحارثي ، وعبد الكريم بن الهيثم العاقولي ، وأبي العباس المبرد ، وعبد الله بن مسلم بن قتيبة . وكان فسويا سكن بغداد إلى حين وفاته ، وحمل عنه من علوم الأدب كتب عدة صنفها ، منها تفسير كتاب الجرمي ، ومنها كتابه في النحو الذي يدعي الإرشاد ، ومنها كتابه في الهجاء وهو من أحسن كتبه . وروى عنه محمد بن المظفر ، والدارقطني وابن شاهين ، وأبو عبيد الله المرزباني ، ومنصور بن ملاعب الصيرفي ، وغيرهم من المتقدمين . وحدثنا عنه أبو الحسن بن رزقويه ، وأبو الحسين بن الفضل ، وأبو علي بن شاذان . سمعت هبة الله بن الحسن الطبري ذكر ابن درستويه وضعفه وقال : بلغني أنه قيل له حدث عن عباس الدوري حديثا ونحن نعطيك درهما ففعل ولم يكن سمع من عباس . وهذه الحكاية باطلة لأن أبا محمد بن درستويه كان أرفع قدرا من أن يكذب لأجل العوض الكثير فكيف لأجل التافه الحقير ؟ وقد حدثنا عنه ابن رزقويه بأمالي أملاها في جامع المدينة ، وفيها عن عباس الدوري أحاديث عدة . سألت البرقاني عن ابن درستويه فقال : ضعفوه ، لأنه لما روى كتاب التاريخ عن يعقوب بن سفيان أنكروا عليه ذلك ، وقالوا له إنما حدث يعقوب بهذا الكتاب قديما فمتى سمعته منه ؟ ! وفي هذا القول نظر ، لأن جعفر بن درستويه من كبار المحدثين وفهمائهم ، وعنده عن علي بن المديني وطبقته ، فلا يستنكر أن يكون بكر بابنه في السماع من يعقوب بن سفيان وغيره . مع أن أبا القاسم الأزهري قد حدثني قال : رأيت أصل كتاب ابن درستويه بتاريخ يعقوب بن سفيان لما بيع في ميراث ابن الأبنوسي ، فرأيته أصلا حسنا ، ووجدت سماعه فيه صحيحا . وسألت أبا سعد الحسين بن عثمان الشيرازي عن ابن درستويه فقال : ثقة ثقة . حدثنا عنه أبو عبيد الله بن منده الحافظ بغير شئ ، وسألته عنه فأثنى عليه ووثقه . أخبرنا الحسن بن أبي بكر قال : سمعت أبي يسأل أبا محمد عبد الله بن جعفر بن درستويه النحوي - وأنا حاضر - فقال له : في أي سنة ولدت ؟ فقال : في سنة ثمان وخمسين ومائتين . حدثنا محمد بن الحسين القطان - لفظا - والحسن بن أبي بكر - قراءة عليه - قالا : توفي عبد الله بن جعفر بن درستويه يوم الاثنين لست بقين من صفر سنة سبع وأربعين وثلاثمائة .
    3ـ حدثنا يعقوب بن سفيان
    رتبته عند ابن حجر : ثقة حافظ
    رتبته عند الذهبي : الحافظ ، ثقة مصنف خير صالح
    4ـ حدثني علي بن عثمان بن نفيل
    سير أعلام النبلاء للذهبي ج13 ص142 رقم72
    ترجمة النفيلي
    الصغير الامام ، المحدث ،
    أبو محمد ، علي بن عثمان ، بن محمد بن سعيد ابن عبد الله بن عثمان بن نفيل ، النفيلي الحراني ، نسيب أبي جعفر الحافظ النفيلي . سمع : يعلى بن عبيد ، وعلي بن عياش ، وخالد بن مخلد القطواني ، وأبا مسهر الغساني ، وعدة . وعنه : النسائي ، وقال : لا بأس به ، ومحمود بن محمد الرافعي ، وابن صاعد ، وأبو عوانة ، والقاضي أبو محمد بن زبر ، وآخرون . توفي سنة اثنتين وسبعين ومئتين .
    5ـ حدثنا أبو مسهر
    رتبته عند ابن حجر : ثقة فاضل
    رتبته عند الذهبي : الإمام ، شيخ الشام ، من أجل العلماء و أفصحهم و أحفظهم
    6ـ حدثنا يحيى بن حمزة
    رتبته عند الذهبي : ثقة إمام
    أقول : سبحان الله يجوز عند ابو حنيفه عبادة النعل ولا تقولون عنه كافر
    نحن الشيعه لانعبد الا الله وحده لا شريك له فردا صمدا لم يتخذ صاحبتا ولا ولدا فقط نتوسل باهل البيت الى الله تقولون عنا كفار ومشركين اين الانصاف ياسلفية !!!





    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
    حيا الاخ الفاضل الجياشي وبارك الله بك على هذه الحقائق القيمة التي تعطي دلالات واضحة على احقية اتباع الطاهرين المطهرين الذين امرنا الله ورسوله باتباعهم والامتثال لهم
    وكل هذه الفتاوى التي هي ظاهرة الفساد من الاخرين هي تصديق لما قاله الصادق الامين في عدم التمسك باهل بيته الطيبين الطاهرين بدليل قوله صلى الله عليه واله (ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي ابدا) فهؤلاء لم يتمسكوا بما امر به رسول الله فكانت هذه نتائج فتاواهم من عبادة النعل والعياذ بالله .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #3
      أحسنتم لاحول ولاقوة الا بالله

      لو كان المنتدى يسمح لوضعت رابط يوتيوب فيه سجود سلفي على النعال في صلاته !




      تعليق


      • #4
        يالمصادفة عندما قرأت أسم الموضوع خطر ببالي ايراد ذلك المقطع الذي تتكلمين عليه أختي وهج
        وفقك الله
        هولاء أضلوا الطريق وأضلوا غيرهم فالويل لهم

        صن النفس وأحملها على ما يزينها---------تعش سالماً والقول فيك جميلٌ

        sigpic

        تعليق


        • #5
          نعم أختي فعلآ المقطع عجيب ياليت المنتدى يسمح بوضع رابط يوتيوب لكن بالامكان البحث عنه فيه

          لدي الكثير من المقاطع المهمه ومنها شيخ أزهري يعترف أن عمر قال لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم أنه يهجر وهو الشيخ الأزهري حسن الجنايني لكن لم أضع الموضوع لاحتوائه على أهم نقطه
          وهي رابط اليوتيوب إ لعلي أحاول أن أفرغ كلامه

          وفقكِ الله ومتباركين بالمولد الشريف
          التعديل الأخير تم بواسطة وهج الإيمان; الساعة 22-05-2016, 12:19 AM.




          تعليق


          • #6
            ثلاثه من رواه هذا الحديث هم غير ثقه وقام اكثر من واحد بتضعيفهم

            تعليق


            • #7
              كذب وافتراء حاله كحال الاخرين المكذوب عليهم نرجوا التحقق من رواه الحديث

              تعليق


              • #8
                عندهم .

                والشيعة غير الرافضة ! فالزيدية يُطلَق عليهم شِيعة ، أما الغُلاة مثل : الإمامية الاثناعشرية الجعفرية ؛ فيُطلَق عليهم رافضة .

                وأما هذه الأقوال فلا تصِحّ عن أبي حنيفة رحمه الله .
                ففي الطريق الأولى : محفوظ بن أبى توبة .
                قال عبد الله بن الإمام أحمد بن حنبل : قال أبي : محفوظ بن أبى توبة كان معنا باليمن لم يكن يكتب كان يسمع مع إبراهيم أخى أبان وغيره ، وضَعَّف أمْرَه جِدًّا .

                وفي الطريق الثانية والثالثة : عبد الله بن جعفر بن درستويه
                قال الذهبي في ترجمته : قال الخطيب : سمعت اللالكائي ذَكَره وضَعّفه ،

                وسألت البرقاني عنه فقال : ضَعَّفوه ؛ لأنه لَمَّا رَوى التاريخ عن يعقوب أنكروا ذلك ، وقالوا : إنما حَدَّث يعقوب بالكتاب قديما ، فَمَتى سَمِعْتَه مِنه ؟

                ولعل الطريق الرابعة عن طريقه ؛ لأنها مِن تاريخ يعقوب بن سُفيان ، وهو أحد رواة تاريخ يعقوب بن سُفيان .

                ولا يُمكن إثبات مثل هذا القول إلاّ لو كان مُثْبَتًا في كتاب ألّفه الإمام ، ويُنسَب كتاب " الفِقه ألأكبر " إلى أبي حنيفة ، وبعضهم أكِّد نِسبته إليه ، وليس فيه مثل ذلك .

                ولو افترضنا صِحّتها فليس قول إمام من الأئمة حجّة على الخلائق ، لأن كل إمام يُؤخذ مِن قوله ويُتْرَك إلاّ محمد صلى الله عليه وسلم .
                ونحن أهل السنة لا نقول بِعصمة الأئمة ، بل نقول يُصِيبون ويُخطِئون .

                ونحن أهل السنة لا نغلو في أئمة الْهَدَى ، ولا نقول كما تقول الرافضة في شأن الإمام المعصوم : إن بوله وغائطه طاهر يُتبرّك به !

                روى الكليني في " الكافي (الجزء الأول - ص 388 ) عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) قَالَ : لِلإِمَامِ عَشْرُ عَلامَاتٍ يُولَدُ مُطَهَّراً مَخْتُوناً ، وإِذَا وَقَعَ عَلَى الأَرْضِ وَقَعَ عَلَى رَاحَتِهِ رَافِعاً صَوْتَهُ بِالشَّهَادَتَيْنِ ، وَ لا يُجْنِبُ ، وَ تَنَامُ عَيْنَاهُ وَ لا يَنَامُ قَلْبُهُ ، وَ لا يَتَثَاءَبُ وَ لا يَتَمَطَّى ، وَ يَرَى مِنْ خَلْفِهِ كَمَا يَرَى مِنْ أَمَامِهِ ، وَ نَجْوُهُ كَرَائِحَةِ الْمِسْكِ .
                النجو : هو الغائط !!!

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
                  ثلاثه من رواه هذا الحديث هم غير ثقه وقام اكثر من واحد بتضعيفهم
                  صاحب الموضوع قد بين ترجمة سند الحديث في الموضوع أعلاه فأين التضعيف ؟؟؟

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
                    كذب وافتراء حاله كحال الاخرين المكذوب عليهم نرجوا التحقق من رواه الحديث
                    صاحب الموضوع قد بين ترجمة سند الحديث في الموضوع أعلاه فأين الكذب والإفتراء ؟؟؟ تأكد أنت من سند الحديث .

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X