إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اصول عقيدة الانسان المسلم (7)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اصول عقيدة الانسان المسلم (7)

    اصول عقيدة الانسان المسلم (7)

    الاصل الاول : التوحيد
    المطلب الاول : الادلة على اثبات وجود العلة الاولى
    الدليل الثاني : دليل النظام ،وهذا الدليل يتكون من مقدمتين .
    المقدمة الاولى ؛ مقدمة حسية ،العالم منظم
    ،وهو ان هذا العالم عندما ننظر اليه من الذرة الى المجرة نراه عالما منظما ومنسقا ، فعالم الانسان العجيب،وعالم الحيوان ،وعالم النبات ،وعالم الجماد ،وعالم المجرات والنجوم والمنظومة الشمسية ،فهذه العوالم فيها من المعادلات الرياضية الدقيقة والعلوم والتراكيب بحيث لا يمكن لك ان تشاهد اختلال في خلقتها وتكوينها وتركيبها كما قال تبارك وتعالى في كتابه العزيز:{الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا ، مَّا تَرَىظ° فِي خَلْقِ الرَّحْمَـظ°نِ مِن تَفَاوُتٍ ، فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَىظ° مِن فُطُورٍ،ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ} ([1]).
    المقدمة الثانية : مقدمة عقلية ؛كل منظَم يحتاج الى منظم
    ان العقل السليم بعد ما راى هذا العالم وما فيه من دقة ونظام عجيب في كل تفاصيله يحكم بالبداهة بحدوث وصدور هذا العالم من خالق عالم مبدع مريد قادر . ويمتنع حدوثه بالصدفة العمياء الصماء التي لا تعقل .فالصدفة والعشوائية والفوضوية لا يمكن لها ولو تكررت ملايين المرات ان تحدث لنا عالما بهذا التكوين والتركيب والجمال .
    وعلى سبيل المثال ،هل يمكن لشخص لا يجيد الكتابة والقراءة والشعر ،وبمجرد الضغط على الة الطابعة ان ياتي بقصيدة شبيهة بقصائد المتنبي او الجواهري او شكسبير ، كلا ،لا يمكن له ذلك ولو تكررت منه ذلك ملايين المرات ،فكيف بهذا العالم الكبير والجميل ان يصدر ويحدث صدفة بدون مؤثر فاعل قادر عالم .
    اذن ومن خلال المقدمة الاولى والثانية ،ينتج لنا ان هذا العالم صدر من خالق فاعل قادر ويستحيل ان يصدر العالم صدفة .

    ([1]) سورة الملك : الاية 3،4.

    كاتب الموضوع الشيخ عبدالرضا البهادلي
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X