إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الادلة الدامغة من القرآن علی مشروعیة التوسل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الادلة الدامغة من القرآن علی مشروعیة التوسل

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته


    الادلة الدامغة من القرآن علی مشروعیة التوسل في كل مناسبة و خاصة عند الحديث عن التوسل لا يزال السلفية و الوهابية النواصب يكررون على مسامعنا الآيات الكريمة التالية مستشهدين بها على أن أي طلب للإنسان من الله يجب أن يكون بدون أي وسيلة أو واسطة ابدا ودليلهم: وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (البقرة/186). وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (غافر/60).
    و لكن إخوة يوسف (ع) ذهبوا إلى أبيهم نبي الله يعقوب يطلبون منه أن يستغفر لهم: قَالُواْ يَا أَبَانَا اسْتَغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا إِنَّا كُنَّا خَاطِئِينَ (يوسف/97) ويوسف(ع ) نفسه النبي استعان بصاحبه عندما خرج الاخير من سجنه بقوله:- وَقَالَ لِلَّذِي ظَنَّ أَنَّهُ نَاجٍ مِنْهُمَا اذْكُرْنِي عِنْدَ رَبِّكَ فَأَنْسَاهُ الشَّيْطَانُ ذِكْرَ رَبِّهِ فَلَبِثَ فِي السِّجْنِ بِضْعَ سِنِينَ (يوسف/42)

    و نبي الله يعقوب لم يقل لأولاده,,, لماذا تطلبون مني؟؟ استغفروا لأنفسكم فالله قريب يجيب دعوة الداع إذا دعاه بل قال لهم: قَالَ سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّيَ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (يوسف/98)
    فلماذا لم يفعل إخوة يوسف ما أمرهم الله به؟فهو قريب يجيب دعوة الداع إذا دعاه... و هو يقول إدعوني أستجب لكم...... ️و لكنهم طلبوا من أبيهم أن يستغفر لهم و أبوهم لم يستنكر عليهم ذلك و لم يوجههم إلى أن يقصدوا الله مباشرةً و يطلبوا منه ما يريدون. لكن السلفيه عندما يفلسون برؤية هذه الادله الدامغه من القران يتمطون ويقلبون الموجه ويقولون:-هذا للأحياء فانه يجوز!! لاللموتى!!! ️فهل هذا معناه ياسلفيه انه أن الله كان قريب بعد موت الأنبياء؟؟وفي حياتهم يصبح بعيد؟؟ ............................... ️الأسئلة : لماذا توجّهوا إلى أبيهم و لم يتوجّهوا إلى الله مباشرةً و يدعونه؟ لماذا يوسف ع طلب ذكر اسمه عند الملك بواسطة صاحبه كما في لحاظ الايه اعلاه؟؟
    والحال هو قريب من ربه؟؟والملك بعيد عنه؟؟
    لماذا أبوهم يعقوب عليه السلام وافقهم و لم يستنكر عليهم ذلك الفعل و لم يوجههم بأن يدعوا الله مباشرة؟؟


  • #2
    بارك الله بك ايتها الاخت الموالية
    وجزاك الله خيرا ووفقك لمرضاته
    مساله التوسل مسالة مشهورة وقال بجوازها جميع الفرق الاسلامية وادلتها من القران والسنة كثيرة
    الا ابن تيمية شذ عن ما ذهبت اليه جميع الفرق الاسلامية ولايعتد برايه قبال الاجماع
    لان ارائه مخالفة للكتاب والسنة .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #3
      http://islamport.com/w/qym/Web/3173/1.htmالروح - ابنقيم الجوزية : ابن عبد البر ثبت عن النبي أنه قال: ما من مسلم يمر على قبر أخيه كان يعرفه في الدنيا فيسلم عليه إلا رد الله عليهروحه حتى يرد عليه السلام فهذا نص في أنه بعينه ويرد عليه السلام .......... والسلف مجمعون على هذا وقد تواترتالآثار عنهم بأن الميت يعرف زيارة الحي له ويستبشر به

      تعليق


      • #4
        الاقوال كثيرة في سماع الميت للحي

        http://www.binbaz.org.sa/node/10396 موقع الشيخ ابن باز ...:
        هل الميت يعرف ما يدور في بيته، وهل يرى الذين يزورونه؟ :
        روىابن عبد البر وابن أبي الدنيا بإسناد جيد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قالما من رجل يزور أخاً له كان يعرفه في الدنيا فيسلم عليه إلا عرفه ورد عليهالسلام)


        http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=22&ID=3160 مجموع الفتاوى لإبن تيمية ::: :: بابزيارة القبور :::: مسألةهل الميت يسمع كلام زائره ويرى شخصه : وسئل رحمه الله هل الميت يسمع كلام زائره ويرى شخصه ؟ ::: فأجاب : الحمدلله رب العالمين نعم يسمع الميت في الجملة كما ثبت في الصحيحين عن النبي صلى اللهعليه وسلم أنه قال : {يسمع خفق نعالهم حين يولون عنه …..فهذه النصوص وأمثالهاتبين أن الميت يسمع في الجملة كلام الحي

        هذه فقط رد على حجتهم التافهه ان سؤال الميت لا يجوز كونه لا يسمع الكلام وفي قصة يعقوب سلام الله عليه كان حي ؟؟؟ هذه من الحماقة التي يعيشها السلفيه

        تعليق

        عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
        يعمل...
        X