شكَت امرأة إلى جارتها الخدمة السيّئة التي تلقّتها من صيدلية محليّة


وكانت متأكّدة أنّ شكواها ستصل إلى الصيدلي


وعندما ذهبت إلى الصيدلية مرّة ثانية، رحّب بها الصيدلي بحرارة وكانت خدمته رائعة


ولمّا عادت إلى البيت، قالت لجارتها لا ريب أنّ إبلاغه إستيائي قد فعل فعله


فأجابت الجارة في الحقيقة لم تجرِ الأمور هكذا لقد أخبرته أنّك مندهشة من معاملته الجيدة


وأنك شعرت بأنّ صيدليته هي أفضل صيدلية تعاملت معها .


............................

العبرة


نقل الكلام بإيجابية يولّد التعامل الإيجابي ويعزّز النجاح.

قال تعالى :

ادفع بالتي هي احسن فاذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي ٌ حميم ...