إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هكذا يعرض الخطاب الشيعي شخصيَّة الامام الحسين (ع) للعالم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هكذا يعرض الخطاب الشيعي شخصيَّة الامام الحسين (ع) للعالم

    بسم الله الرحمن الرحيم



    المحور الأول: إنَّ شخصيَّة الإمام الحسين (ع) شخصيَّة إلهيَّة تتحلَّى بكلِّ سجيَّةٍ تحلَّى بها الأنبياء (ع)، وتختزن كلَّ ملكةٍ كان عليها نجباء الله وأصفياؤه قد منحتها العناية الإلهيَّة العصمة والطهارة فكانت مبرأة مِن كلِّ نقصٍ وعيب.
    المحور الثاني: إنَّ شخصيَّته قد أهَّلتها الإرادة الإلهيَّة للريادة والقيادة ومنحتها منصب الإمامة فليس لأحدٍ مِن أفراد الأمَّة أنْ يعصي لها أمرًا أو يسلك غير الطريق الذي رسمته، فسياسة شئون هذه الأمَّة وتدبير أمورها كان حقًّا لهذه الشخصيَّة.
    المحور الثالث: إنَّ الإمام الحسين (ع) كان مِن الدعاة إلى الله وكان حريصاً على أنْ يعبد الله في أرضه وأنْ يكون الدين كلّه لله عزَّ وجلَّ فكان واعظًا ومرشدًا ومعلِّمًا لأحكام الله ومفسِّرًا لكتاب الله وسنَّة رسوله (ص) .
    المحور الرابع: كان الإمام الحسين (ع) ثائرًا ومناضلاً ومصلحًا، كان ثائرًا على كلِّ مظاهر الظلم والاستبداد والاستئثار، فكان يأبى على بني أميَّة تعسُّفهم وسفكهم للدماء المحرَّمة، واستئثارهم بمقدَّرات الأمَّة، واستبدادهم بإدارة شئونها على غير أهليَّة.
    المحور الخامس: كان الإمام الحسين (ع) أبيًّا كريمًا عزيزًا تسامت نفسه عن الخنوع والخضوع ، فلم يكن يرضى لنفسه الذلَّ والهوان، ولم ترهبه سطوات الجبابرة، وكان في ذات الوقت رحيماً رؤوفاً بالمستضعفين والمحرومين مشفقًا حتَّى على مَنْ يشهر السيف في وجهه خوفًا من بني أميَّة.
    المحور السادس: كان الإمام الحسين (ع) مظلومًا مضطهدًا قد مارس معه بنو أميَّة كلَّ ألوان الظلم والتعسُّف، فقد قتلوه أبشع قتلة عرفها التاريخ بعد أنْ حرموه مِن الماء وكان ظامئًا يتلظَّى عطشًا وجوعًا، وبعد أنْ قتلوه مثَّلوا بجسده وأوطأوا الخيل صدره وظهره، فكسَّروا أضلاعه وهشَّموا عظامه، ثمَّ طافوا برأسه حواضر الإسلام، وسَبَوْا نساءه وبناته وأخواته.

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X