المشاركة الأصلية بواسطة الوائلية1
مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطاهرين .
اخي الكريم /الوائلية1 اهلا وسهلا بك
اود ان اذكرك بشي قبل الاجابة ؟؟ وهو اذا كانت تريد هداية المقابل على حسب ادعائك فلا بد ان تتمسك بمنطق القرآن الكريم بقوله تعالى( ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ - النحل - الآية - 125 واداب الرسول الاعظم ( صلى الله عليه واله) التي امره الله بها في كتابه ( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ ) وبنفس الوقت الابتعاد عن التعصب والمذهبية وسترى بحسب الادله القرانية والسنة النبوية الصحيحة اينا اصح ؟؟
والجواب / انت تقول ان زواج المتعة باطل ومحرم باتفاق الائمة والفقها ؟؟
وهذه الدعوى يردها القران الكريم والسنة النبوية ومن صحاحكم !!
اما مشرعية زواج المتعة قرانياً قوله تعالى ( فما استمتعتم به منهنّ فآتوهنّ أجورهنّ فريضة…))(النساء:24)، فقد روي عن جماعة من كبار الصحابة والتابعين المرجوع إليهم في قراءة القرآن الكريم وأحكامه التصريح بنزول هذه الآية المباركة في المتعة، منهم: عبد الله بن عباس، وأبي بن كعب، وعبد الله بن مسعود، وجابر بن عبد الله، وأبو سعيد الخدري، وسعيد بن جبير، ومجاهد، والسدي، وقتادة. (أنظر تفسير الطبري، والقرطبي، وابن كثير، والكشّاف، والدرّ المنثور في تفسير الآية، وأحكام القرآن للجصّاص 2/147، وسنن البيهقي 7/ 205، وشرح مسلم للنووي 6/127، والمغني لابن قدامة 7/571).
وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطاهرين .
اخي الكريم /الوائلية1 اهلا وسهلا بك
اود ان اذكرك بشي قبل الاجابة ؟؟ وهو اذا كانت تريد هداية المقابل على حسب ادعائك فلا بد ان تتمسك بمنطق القرآن الكريم بقوله تعالى( ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ - النحل - الآية - 125 واداب الرسول الاعظم ( صلى الله عليه واله) التي امره الله بها في كتابه ( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ ) وبنفس الوقت الابتعاد عن التعصب والمذهبية وسترى بحسب الادله القرانية والسنة النبوية الصحيحة اينا اصح ؟؟
والجواب / انت تقول ان زواج المتعة باطل ومحرم باتفاق الائمة والفقها ؟؟
وهذه الدعوى يردها القران الكريم والسنة النبوية ومن صحاحكم !!
اما مشرعية زواج المتعة قرانياً قوله تعالى ( فما استمتعتم به منهنّ فآتوهنّ أجورهنّ فريضة…))(النساء:24)، فقد روي عن جماعة من كبار الصحابة والتابعين المرجوع إليهم في قراءة القرآن الكريم وأحكامه التصريح بنزول هذه الآية المباركة في المتعة، منهم: عبد الله بن عباس، وأبي بن كعب، وعبد الله بن مسعود، وجابر بن عبد الله، وأبو سعيد الخدري، وسعيد بن جبير، ومجاهد، والسدي، وقتادة. (أنظر تفسير الطبري، والقرطبي، وابن كثير، والكشّاف، والدرّ المنثور في تفسير الآية، وأحكام القرآن للجصّاص 2/147، وسنن البيهقي 7/ 205، وشرح مسلم للنووي 6/127، والمغني لابن قدامة 7/571).
المشاركة الأصلية بواسطة الوائلية1
مشاهدة المشاركة
ونحن نلتزم باحكام الله ورسوله لا برأي عمر ابن الخطاب ونأخذ روايته لا درايته ؟؟ اي هو الذي شهد على جواز المتعة بقوله كانت حلال ومباحة في عهد رسول الله صلى الله عليه واله اما رأيه الشخصي لايمكن الاخذ به لانه مخالف لاحكام الله ومخالف لسنة رسول الله ؟؟
المشاركة الأصلية بواسطة الوائلية1
مشاهدة المشاركة
المشاركة الأصلية بواسطة الوائلية1
مشاهدة المشاركة
اترك تعليق: