إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القرآن يا أمة الإسلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القرآن يا أمة الإسلام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ++++++++++++++++++++++

    القرآن الكريم هو الكتاب المبين الذي أنزله رب العالمين على الرسول الأمين هدى وموعظة للمسلمين.
    وهو مصدر الإسلام الأول عقيدة وشريعة وأخلاقاً وأدباً حدد الله فيه معالم الحق وأصول العدل وبين مناهج الخير فيه وضوابط السلوك وقواعد الهداية والتشريع قال الله تعالى: يهدي به الله من اتبع رضوانه سبل السلام ويخرجهم من الظلمات إلى النور بإذنه ويهديهم إلى صراط مستقيم {المائدة: 16}.
    وهو دستور الإسلام الجامع الذي فصل الله فيه الحقوق والواجبات ونظم العلاقات والمعاملات وشرع الحدود والأحكام في آياته البينات.
    هو آية النبي العظمى ومعجزته الباقية الكبرى وحجته القاطعة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها قال تعالى: وإنه لكتاب عزيز لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد {فصلت: 41، 42} والله الذي لا إله إلا هو، إنه لترق القلوب، وتسكن الأصوات، وتذرف العيون، وتقشعر الجلود عند قراءة أو سماع آية من آيات كتاب الله العزيز بقلب صادق مؤمن خالص الإيمان لله ومحب له ولكتابه.
    كيف لا والله سبحانه وتعالى يقول: لو أنزلنا هذا القرآن على" جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله وتلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون 21 {الحشر: 21}.
    إنها حياة القلوب عند تدبرها، والتفكر في معانيها ومافيها من إعجاز وتأثير عجيب على القلوب.
    كيف لا وهي كلام العلي العظيم.
    قال الله تعالى: وما خلقنا السموات والأرض وما بينهما لاعبين 38 {الدخان: 38} إنها آية واضحة، جلية المعاني؛ حيث يخبر الله سبحانه عن عدله عز وجل، وتنزيه نفسه عن العبث واللعب والباطل، أفظننتم أنكم مخلوقون عبثاً بلا قصد ولا إرادة ولا حكمة لنا في ذلك؛ بل خلقتم للعبادة وإقامة أوامر الله عز وجل تفسير قوله تعالى: أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون 115 فتعالى الله الملك الحق لا إله إلا هو رب العرش الكريم 116 {المؤمنون: 115، 116} .
    هل الحياة دائمة؟ كلا والله، إنه موت ثم قبر مظلم فيه ضمة تختلف فيها الضلوع، ووحشة لم يشهد صاحبها لها نظير، ثم حشر ونشر وسؤال وجواب فجنة أو نار، نعم إن الله تعالى حق ولقاءه حق، وقوله حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيين حق، والساعة حق ونبينا محمد حق.
    إن خير معين على الطاعة هو الصلاة في وقتها في المسجد والاستعداد لها من حسن طهارة وخشوع الذي هو روحها وسرها ومقصودها، ولعله يذهب مابنا من قسوة وغفلة.
    هذا ونسأل الله العلي العظيم فاطر السموات والأرض أن يعلمنا ما ينفعنا وينفعنا بما علمنا.
    اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.
    اللهم احفظنا بالقرآن وأعنا على قراءته وحفظه واجعله قائدنا ودليلنا إليك وإلى جناتك جنات النعيم.

  • #2
    الشكر الجزيل للاخت المحترمة على هذه المواضيع القيمة
    اذا التزمنا بالقران الكريم وتعاليمة فاننا نعيش بسعادة لان كل الحلول موجودة في القران الكريم وهو كما قال المصطفى (صلى الله عليه واله)

    من قرأ القرآن ابتغاء وجه الله وتفقهاً في الدين كان له من الثواب مثل جميع ما يعطى الملائكة والأنبياء والمرسلين .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X