إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأمير أمير المؤمنين عليه السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأمير أمير المؤمنين عليه السلام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    *********************
    هل سألت عن حاكم يحذِّر نفسه أن يأكل خبزاً فيشبع في مواطن يكثر فيها من لا عهد لهم بشبع وأن يلبس ثوباً ناعماً وفي أبناء الشعب من يرتدي خشن اللباس وأن يقتني درهماً وفي الناس فقر وحاجة، ويوصي أبناءه وأنصاره ألاّ يسيروا مع نفوسهم غير هذه السيرة ثم يقاضي أخاه لمكان دينار طلبه من مال الشعب من غير بلاء ويقاضي أعوانه ومبايعيه وولاته من أجل رغيف يأكلونه في رشوة من غنيٍّ فيتهدّد ويتوعّد، ويبعث إلى أحد ولاته بأنّه يُقسِم بالله صادقاً إن هو خان من مال الشعب شيئاً صغيراً أو كبيراً ليشدّنّ عليه شدّةً تدعه قليل الوفر ثقيل الظهر ضئيل الأمر. ويخاطب آخر بهذا القول الموجز الرائع الإيجاز:بلغني أنّك جرّدت الأرض فأخذت ما تحت قدميك وأكلت ما تحت يديك فارفع إليّ حسابك. ويتوعّد ثالثاً ممّن يرتشون ويسعون في الإثراء على حساب المستضعفين يقول:فاتّقِ اللهَ واردُد إلى هؤلاء القوم أموالهم فإنّك إن لم تفعل ثمّ أمكنني الله منك لأعذرنّ إلى الله فيك ولأضربنّك بسيفي الذي ما ضربت به أحداً إلاّ دخل النار؟!
    هل عرفت من الخلق أميراً على زمانه ومكانه يطحن لنفسه فيأكل ما يطحن خبزاً يابساً يكسره على ركبتيه، ويرقع خفّه بيديه ولا يكتنز من دنياه كثيراً أو قليلا على ما مرّ لأنّ همّه ليس إلاّ أن يكون للمستضعف والمظلوم والفقير ينصفهم من المستغلّين والمحتكرين ويمسك عليهم الحياة وكريم العيش .

  • #2
    السلام على القلب الرؤوف والصدر الحنون ..

    السلام على رمز العدالة والصراط المستقيم ..

    السلام على يعسوب الدين وامير المؤمنين ..



    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X