إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

برنامج التغيير في ليلة القدر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • برنامج التغيير في ليلة القدر

    بسم الله الحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وفي هذه الليلة يحصل لدى الإنسان توجه إلهيّ وروحاني عليه استغلاله ويقرّر التغيير الشامل فيها .
    فالله سبحانه وتعالى يمنحنا الفرصة ولكن البعض لا يستغلّها ، في حين أن عليهم أن يغتنموها ويرسموا من الآن صورة لمستقبلهم الجديد ، ويضعوا برنامجاً لحياتهم الآتية .
    والبرنامج هذا موجود في الأدعية ؛ وخصوصاً في دعاء أبي حمزة الثماليّ الذي نجد في نهايته برنامجاً متكاملاً لحياة الإنسان . فنحن نقرأ في هذا الدعاء الشريف عبارات من مثل :
    "اللهم خُصّني منك بخاصة ذكرك ولا تجعل شيئاً مما أتقرّب به في آناء الليل وأطراف النهار رياءً ولا سمعةً ولا شرّاً ولا بطراً ، واجعلني لك من الخاشعين ، اللهم أعطني السعة في الرزق والأمن في الوطن وقّرة العين في الأهل والمال والولد والمُقام في نعمك عندي والصحة في الجسم والقوة في البدن والسلامة في الدين واستعملني بطاعتك وطاعة رسولك محمد صلى الله عليه وآله أبداً ما استعمرتني . . ." .
    وبعد ؛ فهذا برنامج حياة ، ومجموعة تطلّعات ، وهذه هي الحياة والسعادة الحقيقيّتان . فلنضع هذا البرنامج أمامنا ، ولنطلب من الله عز وجل بشكل جدّي أن يوفّقنا الى تطبيقه في ليلة القدر . فالله يستجيب لا محالة للدعاء الصادر من قلب مخلص ، ونفس لا يشوبها الرياء ، وقد ضمن لنا هذه الإجابة في محكم كتابه الكريم عندما قال :﴿ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي ... ﴾ وإذا كان هذا الوعد صادراً من الله ؛ وهو العادل الصادق الكامل ، فانّه سيكون بمثابة بشرى يزفّها إلى المؤمنين الصادقين الذين عقدوا العزم على تغيير نفوسهم ، ونفّذوه من خلال استغلال المناسبات الروحيّة في تزكية أنفسهم ، وتطهيرها من الرواسب السيئة ، وخصوصاً في ليلة القدر.
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X