إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جهاد الحسين عليه السلام قبل كربلاء

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جهاد الحسين عليه السلام قبل كربلاء

    بسم الله الرحمن الرحيم
    دافع الحسين عليه السلام منذ كان شاباً وهو يشاهد انحراف الحكم الاسلامي عن خطه الأصيل عن مواقف ابيه السياسية وأيدها كما حدث ذلك يوماً في عهد خلافة عمر بن الخطاب وقد دخل المسجد وشاهد عمر على المنبر فصعد اليه وقال: انزل من منبر أبي واجلس على منبر ابيك، فقال عمر وقد دهش من ذلك: ما كان لأبي منبر. ثم اجلسه الى جانبه وأخذه بعد ذلك الى بيته، وسأله من علمك هذا الكلام.

    فقال الحسين عليه السلام: لا أحد.

    وفي ساحات قتال الناكثين والقاسطين وقف الحسين عليه السلام الى جانب ابيه أمير المؤمنين عليه السلام أبان خلافته في جميع الأحداث السياسية والعسكرية وشارك أباه الكريم سلام الله عليهما في جميع المعارك الثلاث التي حدثت في عهده مشاركة كبيرة، وقد أنيطت به قيادة ميسرة الجيش في حرب الجمل.
    ولعب دوراً بارزاً في معركة صفين سواء بخطبه الحماسية وتشجيعه الأنصار على المساهمة في المعركة او بقتاله للقاسطين. وكان أحد الشهود من ناحية ابيه أمير المؤمنين عليه السلام في أحداث التحكيم.

    وعاضد أخاه الحسن عليه السلام بعد استشهاد ابيه أمير المؤمنين ورافقه عندما انطلق بقواته نحو الشام ووقف الى جنبه في ساحة القتال.
    واستدعاه الحسن عليهما السلام هو وعبد الله بن جعفر لما اقترح عليه معاوية الصلح وتشاور معهما في ذلك.
    وأخيراً عاد مع أخيه بعد الصلح الى المدينة ليقيم فيها.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X