إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تشيع صفوي . . ام تشيع علوي!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تشيع صفوي . . ام تشيع علوي!!

    بسم الله الرحمن الرحيم


    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    نص الشبهة:




    نسمع كثر من الكلام في المنتديات عن ما يُسمى بالتشيع الصفوي و التشيع العلوي، وينسب لنا أتباع البعض أننا على التشيع الصفوي . . فما هو تعليقكم ؟


    الجواب:


    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين . .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . . وبعد . .
    بالنسبة للسؤال عما يقال من تشيع صفوي وتشيع علوي . . أقول :
    إن التشيع هو حقيقة دين الله تعالى الذي أنزله على رسوله محمد صلى الله عليه وآله .. فمن تمسك به كان من المهتدين ، ومن حاد عنه كان من الضالين ..
    ولا حاجة إلى اللجوء إلى مثل هذه المهاترات التي لا تفيد شيئاً ، لا في إحقاق الحق ، ولا في إبطال الباطل، بل هي سلاح العاجز المهزوم في ساحة البرهان والحجة ..
    على أن اتهام جيل من الناس بأن تشيعه ليس علوياً لهو أمر بعيد عن أخلاقيات الإسلام ، وهو يحتاج إلى كثير من الجرأة على الحق وأهله . . كيف وقد نشأ في تلك الحقبة ، أعاظم علمائنا ، وحفظة الدين ، وحملة العلم ، ومنهم العلامة المحقق المجلسي ، والمحقق الكركي ، وغيرهما من أساطين العلم الذين نشروا علوم آل محمد، وساعدوا في حفظ الإيمان وأهله . حينما كانت قوى التعصب المقيت تسعى للقضاء عليهم ، واستئصالهم ، وتقويض دولتهم ، وخضد شوكتهم . .
    نقول هذا ، ونحن لا ننكر أن لكل حقبة سلبيات تطفو فيها على السطح لعوامل وأسباب مختلفة ، ونحن نعتقد : أن من الذين يتحدثون عن تشيع علوي وصفوي ، ويسعون إلى تصنيف أنفسهم في التشيع العلوي، من هو أضر على التشيع ، بل على الدين كله، من السباع الضارية ، والوحوش الكاسرة . . فإنا لله وإنا إليه راجعون . .
    وفي جميع الأحوال نقول : إن هذه التصنيفات تسهم في تمزيق الأمة ، وفي إيجاد العقد المستعصية على الحل فيها . . من خلال ادِّعاءات ترمي لتسويق ما يعجزون عن تسويقه في ظل الفكر المنفتح ، والهيمنة العقلية ، وسلطة البرهان والحجة ، فيلجأون إلى مثل هذه الأساليب الملتوية لمحاصرة العقل ، والفطرة ، والوجدان ضمن أسوار الأحقاد والضغائن والإثارات اللاإنسانية . .
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

  • #2
    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
    الشكر الجزيل الى الاخت الفاضلة شجون الزهراء وبارك الله بك
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X