إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معرفة حقيقة إنسان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معرفة حقيقة إنسان

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله

    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته


    تختلف الطبائع البشرية حيث يصعب صبر أغوارها. فمن الصعب إدراك حقيقة شخص ما على اعتبار أن ما يجول بخاطره لا يعلمه سوى الله, لكن في المقابل هناك بعض الإشارات والعلامات التي يمكن من خلالها إدراك حقيقة هذا الشخص أو على الأقل التمكن من الاقتراب مما يجول بخاطره. و مما لاشك فيه أن هنالك مجموعة من الإشارات التي يمكن الاعتماد عليها من اجل كشف حقيقة أي شخص.

    الكلام يكشف حقيقة الانسان
    غالبا ما يتناقض الشخص الذي يكذب في ذكر تفاصيل قضية ما حيث انه يمكن أن يسترسل في الحديث عن موضوع ما, لكنه بعض مرور وقت قصير قد يذكر قصة تختلف عن القصة الأولى. ومما لاشك فيه أن الشخص الكاذب أو المنافق يحاول قدر الإمكان تفادي أو الهروب من الخوض في الموضوع وذلك مخافة الوقوع في الحرج أو مخافة انكشاف حقيقة أمره. وإنّه من المؤكّد أن الشخص المخادع تظهر عليه علامات التوتّر والارتباك خاصة عندما يشتد عليه الخناق ويدرك انه على وشك أن يكشف أمره.
    الحكم على حقيقة الشّخص ظنّي وليس قطعيّا
    من البديهي انه لا يجب الحكم على حقيقة الشخص فقط من خلال هذه العلامات، بل يجب أن يوضع (الشخص الذي تريد أن تدرك حقيقة أمره) في اختبار لكي تقيس درجة صدقه وإخلاصه. ويختلف هذا الاختبار من شخص الأخر و ذلك على حسب موقف و حالة كل فرد. فعلى سبيل المثال، يجب على الرجل الذي يشك في حب خطيبته فيظنّ أنها تقبل الزواج منه فقط لأنه غني، أن يختبرها عن طريق الادعاء انه فقد كل أمواله و ينتظر ردة فعلها من اجل الحكم عل صدق حبها له. يمكن كذلك استعمال طريقة الاستفزاز، فحينما تستفز شخصا ما قد تصدر عنه تصرفات تعبر عن حقيقة ما يكنه في قلبه تجاهك، فإذا كان رد فعله عنيفا جدا وتفوه بكلام جارح فإعلام انه لا يكن لك سوى الكره و البغض.
    وخلاصة القول، إنّه من المستحيل إدراك كل ما يدور بخاطر الإنسان، لكن على الأقل يمكن اللعب على بعض الجزئيات التي قد تمكننا من أدراك بعض الحقائق . فالنفس البشرية جد معقدة ولازال العلماء لحد الآن لم يكتشفوا كل خصائصها، فرغم اختراع جهاز كشف الكذب وبعض الأجهزة لذكية. إلا انه لا يمكن إدراك حقيقة النفس البشرية بشكل كامل.

  • #2
    دائما متألقه ومتميزه
    sigpic

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وآل محمد

      اطروحة مميزة تكشف لنا حقيقة الانسان المتلون وتفتح لنا آفاق رائعة للتأمل والتدبر .


      انار الله لكم طريق الهداية وحشركم مع محمد وآل محمد .


      عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
      {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
      }} >>
      >>

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X