إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المنازل العائمة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المنازل العائمة

    بالصور.. تعرف على أشهر المنازل العائمة بالدول المختلفة



    منازل عائمة في دبي
    خاص: حديث العقار
    تبتكر بعض الشركات تقنيات جديدة لبناء مساكن تتميز بالروعة والجمال، وتعتبر في نفس الوقت نموذجاً فريداً من نوعه يخطف الأبصار، ويثير الدهشة والإستغراب، حيث قامت شركة أوربية تدعى شركة Kleindiens ببناء منازل نصفها فوق البحر، ونصفها السفلي عائم تحت المياه، الأمر الذي نال أعجاب الكثيرين واصفين إياه بالنموذج العصري المذهل، وقد تم إنشاء هذه المنازل في دبي بحسب ما نشرته صحيفة هافينغتون بوست والتي نشرت صوراً خاصة بالمنازل أسمّتها Floating Seahorse، تتميز بأن مُحيطها مغمور إلى المنتصف بالمياه.



    وفي الطابق الأرضي من المنزل فيمكن للقاطنين أن يستمتعوا بمنظر رائع للمدينة، سواء عند جلوسهم في الداخل أو على الشرفة العائمة، أما في الطابق “تحت الأرضي”، فإن أصحاب هذه المنازل سيجدون أنفسهم داخل حوض سمك طبيعي وخلاب.
    ويعتبر منزل العالم هو أول منزل تم إنشاؤه فوق جزيرة اصطناعية على ساحل دبي، وتسعى الشركة المنفذه للمشروع إلى تشييد 42 منزل من هذا النوع قبل نهاية العام 2016، وربما يرتفع العدد فيما بعد إلى 131 في حالة حدوث إقبال عليها، خصوصاً أنها غالية جداً؛ حيث سيبلغ سعر اقتناء الشقة الواحدة 2.4 مليون دولار.



    أما في بريطانيا فقد تم إنشاء هذه المنازل العائمة لمواجهة خطر الفيضانات، ويعد أحد البيوت الواقعة في منطقة مارلو، شرقي بريطانيا، الأول من نوعه في بريطانيا، حيث يستطيع أن يرتفع أفقياً على أربعة أعمدة، ويضمن هذا التصميم عدم تأثر كافة المبنى، سواء تعلق الأمر بكابلات الكهرباء أو أنابيب المياه، التي تصمم كي تكون مرنة، ومتى يزيد منسوب المياه يرتفع البيت، لدرجة أنه قد يرتفع بعلو مترين كاملين، ومن ثم يكون قادراً على مواجهة كوارث الفيضانات.



    وفي جزر المالديف بالمحيط الهندى التي من أكثر المناطق المهددة بالغرق لإرتفاع مستوى البحر بها؛ بسبب تغيير المناخ المستمر، سيتم بناء مجموعة من الفنادق العائمة، تحتوى على مراكز مؤتمرات عالمية، ومصممة على شكل نجمة بحر عملاقة تتوسط المياه، ويغلب عليها اللون الأخضر، ومزودة بجسر خرسانى كبير عائم يربط الفنادق بالبر حتى يستطيع أى شخص أن يصل هناك بالسيارة.
    وستكون مزودة بأبراج ودوائر تكنولوجية تحت الماء تعمل على إعادة تدوير المخلفات التى تنتجها المدن العائمة، والاستفادة منها بأقل التكاليف، وهذا سيجعل هذه المدن صديقة للبيئة ولا تشكل أى نوع من التلوث للمياه.



    أما مدينة The Citadel فهي تعتبر أول مدينة سكنية عائمة فى أوروبا، وستتكون من مجمعات سكنية كبيرة يحتوى كل منها على60 وحدة، وسيتم بناؤها فى المدينة الهولندية يستلاند، بالقرب من لاهاي، وتهدف إلى حماية الناس من الفيضانات التى تحدث باستمرار فى هذه المنطقة، ومن المقرر أن يتم الإنتهاء من هذه المدينة نهاية 2016 الجاري، كما أنها ستستهلك 25% طاقة أقل من المدن التقليدية.



    وفي دولة الإمارات العربية المتحدة فمن المقرر إنشاء مدينة عائمة تصميمها يشبه سفينة عملاقة، ستزود بمرسى للسفن الصغيرة التى ستنقل السكان للمكان الذى يريدونه، وستشتمل على العديد من الفنادق والمتنزهات والمبانى الكبيرة، وستستوعب أعدادا كبيرة من السكان، أي أنها ستكون مدينة متكاملة فاخرة.



    وفي أمستردام فمن المقرر بناء حي سكني كامل من المدن العائمة على امتداد عدد من الجزر الاصطناعية التي تغذيها بحيرة آيجمير، وسيضم هذا المشروع 18 ألف مسكن لـ45 ألف شخص إضافة إلى مدارس ومحلات تجارية ومراكز ترفيهية ومطاعم، وشواطئ.



    التعديل الأخير تم بواسطة المفيد; الساعة 25-07-2016, 04:21 PM. سبب آخر: حذف صورة وروابط مخالفة لقوانين المنتدى..
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X