إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيفية الحصول على صدقة جارية الى يوم القيامة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيفية الحصول على صدقة جارية الى يوم القيامة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل لوليك الفرج وسهل له المخرج

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اود في هذه السطور ان ابين طريقة للحصول على صدقة جارية بلا عناء ولا تكلف , حيث ان الطريق المعهودة هي ان اضع برادا في جامع او اشارك في بناء مسجد او اساهم في تزويج مؤمن ....الخ بيد ان هذه الطرق تحتاج الى نفقة وليس الكل قادرا على ذلك واحيانا لا يتأتى له مثل هذه السبل والاهم من كل هذا ان اغلبها لا تصمد امام الزمن فهي تجري لسنه او سنوات ثم مصيرها الفناء .
    والسؤال هو : هل من طريقة لدوام واستمرارية لصدقة جارية بحيث تستمر الى يوم القيامة دون توقف ؟؟
    والجواب نعم ولا تحتاج سوى الى نية الشخص . على ان جنس العمل هو كل شيء يستحق فاعله الثواب من الله عز وجل من صلاة ودعاء وزيارة وقراءة قرآن وتسبيح ....الخ.

    بيان ذلك : لو قرأت الفاتحة واهديت ثوابها الى والدي -حيين كانا او ميتين- فان الثواب سوف يصير اليهما بلا ان ينقص من ثوابي شيء ثم هذا الاهداء لهما هو بنفسه عمل بر وخير استحق عليه ثواب الصلة فاعود واهدي ثواب الصلة الى والدي مرة اخرى بلا ان ينقص من ثوابي شيء لاحصل على ثواب صلة جديدة فأهدي ثواب الصلة الجديدة الى والدي لاحصل على ثواب صلة ثالثة وهكذا ....ولكن .... هذا امر عسير وهو ان اجلس واهدي كل لحظة ثواب ما احصل عليه من الصلة , فالطريقة اليسيرة هي ان انوي من حين اهداء العمل اني ياربي اهدي ثواب هذا العمل الى والدي مرددا الى يوم القيامة .... بمعنى انه ياربي ما يأتيني من ثواب من هذا العمل فاني اعود اهديه الى والدي الى يوم القيامة على انه تكفي النية القلبية بلا حاجة الى التلفظ .

  • #2
    ​احسنتم اختنا الفاضله\خادمة ام ابيها\ وبارك الله فيكم

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X