إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🍀لماذا لم يذك اسم الامام على عليها السلام في القران بالنص ؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🍀لماذا لم يذك اسم الامام على عليها السلام في القران بالنص ؟؟




    📗 ما أكثر الأحاديث والمصادر من طرق السُنّة التي تدلّ على إمامة وخلافة أمير المؤمنين عليّ عليه السلام حيث جاء بسند صحيح عن أبي بصير قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام: عن قول الله عزّ وجلّ:
    ﴿أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الأَمرِ مِنكُم﴾؟ فقال: نزلت في عليّ بن أبي طالب والحسن والحسين عليهما السلام. فقلت له: إنّ النّاس يقولون: فما له لم يسمّ عليّاً وأهل بيته عليهم السلام في كتاب الله عزّ وجلّ؟ قال: فقال: قولوا لهم: إنّ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم نزلت عليه الصلاة ولم يسمّ الله لهم ثلاثاً ولا أربعاً، حتّى كان رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم هو الذي فسّر ذلك لهم.


    📚 النساء ٩٢
    📚 الكافي


    📗 وقال صلّى الله عليه وآله وسلّم: أُوصيكم بكتاب الله وأهل بيتي؛ فإنّي سألت الله عزّ وجلّ أن لا يفرّق بينهما حتّى يوردهما عليّ الحوض, فأعطاني ذلك. وقال: لا تعلّموهم فهم أعلم منكم. وقال: إنّهم لن يخرجوكم من باب هدى, ولن يدخلوكم في باب ضلالة؛ فلو سكت رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم فلم يبيّن مَن أهل بيته, لادّعاها آل فلان وآل فلان, لكنّ الله عزّ وجلّ أنزله في كتابه تصديقاً لنبيّه صلّى الله عليه وآله وسلّم:
    ﴿إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذهِبَ عَنكُمُ الرِّجسَ أَهلَ البَيتِ وَيُطَهِّرَكُم تَطهِيراً﴾
    فكان عليّ والحسن والحسين وفاطمة عليهم السلام, فأدخلهم رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم تحت الكساء


    📚 الأحزاب ٣٣
    📚 الكافي ٢٨٦
يعمل...
X