إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السلق

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السلق

    💊☘صحة وغذاء ☘💊


    🌱السلق🌱


    🌱- نبات السلق يشبه بشكل كبير السبانخ ، و هو غنى بالمعادن و الفيتامينات و العناصر الغذائية الهامة ويمكن استخدام اوراق السلق في تحضير السلطة ، السماقية، البراك ، الدولمة العراقية ، و بالعصبان أو الدوارة وهو أساسي في طبخ القلقاس و الخبيزة كما أنه يستعمل فى عدة ثقافات و دول حول العالم.


    ✨ فوائد السلق العلاجية.


    🌱1⃣: مرض السكري من أهم فوائد السلق قدرته على تنظيم معدل الجلوكوز بالجسم ، لمابه من مواد تعمل تقليل نسبة السكر و بالتالى تنظيم مستوى السكر فى الدم.


    🌱2⃣: السرطان كالكثير من الخضروات الورقية الخضراء ، السلق غنى بمضادات الأكسدة التى تقلل من نسبة الإصابة بالسرطان ،فهو مضاد للأكسدة ومدمر للخلايا السرطانية .كما يحتوى على فيتامين هـ ، فيتامين ح ، مادة الليوتين ، زيازانثين ، كاروتين ،والكثير من المواد الأخرى التى لها القدرة على مكافحة السرطان.


    🌱3⃣: العظام يحتوى السلق على نسبة من عنصر الكالسيوم الذى له دور أساسى فى بناء العظام و تقويتها .


    🌱4⃣: النشاط الذهنى السلق غنى بعناصر البوتاسيوم و فيتامين ك ، اللذان لهما دور أساسى فى تقوية المخ و الأعصاب و زيادة النشاط الذهنى و القدرة المعرفية ،ولا غنى عنهم لنشاط المخ و زيادة التركيز و الذاكرة .


    🌱5⃣: تحفيز الدورة الدموية الحديد من العناصر الهامة لكرات الدم الحمراء و بدونه يحدث فقر الدم و الأنيميا ، و ضعف عام بالجسم مع إرهاق و اضطرابات و عدم قدرة على التركيز ، والسلق غنى بالحديد و بالتالى يحمى من كل هذه الأعراض و يساعد على تحسين الدورة الدموية و زيادة النشاط و زيادة تدفق الدم للأعضاء المختلفة بالجسم.


    🌱6⃣: القلب و ضغط الدم كل ما ذكرناه عن مكونات السلق ، من مضادات الأكسدة و مضادات الالتهابات ، و عنصر البوتاسيوم ، كل هذه العوامل لها دور فى علاج ارتفاع ضغط الدم و حماية الشرايين من التصلب أو الجلطات ، و بالتالى حماية القلب .


    🌱7⃣: تقوية النظر يحتوى السلق على مادةبيتا كاروتين و التى لها دور أساسى فى الحفاظ على صحة العيون و النظر و الحماية من المياه البيضاء ، العمى الليلى ، ارتفاع ضغط العين و غيرها من الأمراض.


    🌱8⃣: العناية بالشعر مادة البيوتين الموجودة بالسلق تزيد من أهميته للشعر ، فهى تحفز البصيلات و تساعد على نمو الشعر و علاج تساقط الشعر و زيادة كثافته و إطالته
    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X