إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اليقضة الروحية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اليقضة الروحية

    🌷 اليقضة الروحية🌷


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين




    إن هنالك اصطلاحا عند الأخلاقيين، يسمى بـ"اليقظة الروحية".. مثلا: الإنسان النائم أو المغمى عليه، لا أمل فيه، وهو يحتاجُ إلى عناية فائقة في غرفة الإنعاش، فإذا أفاق من غيبوبته؛ عندئذٍ من الممكن التحدث معهُ.. ونحنُ في عالم الدنيا البعض منا روحه: إما نائمة، أو مغمى عليها.. فالذي روحه مغمى عليها، يحتاج إلى عناية من رب العالمين.. أما الذي ليسَ بمغمى عليه، فإنه ينام ويقوم،
    قال رسول الله (ص):
    (مَثَل المؤمن كمثل السنبلة تخرّ مرةّ وتستقيم مرّة، ومَثَل الكافر مثل الأرزة لا يزال مستقيماً لا يشعر.. وسُئل (ص): مَن أشدّ الناس بلاء في الدنيا، فقال: النبيّون ثم الأماثل فالأماثل، ويُبتلى المؤمن على قدر إيمانه وحُسن عمله، فمن صحَّ إيمانه وحَسُن عمله اشتدّ بلاؤه، ومَن سخف إيمانه وضعُف عمله قلّ بلاؤه)..
    ويقول تعالى في كتابه الكريم: {إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَواْ إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُواْ فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ}؛ مثلا: نظر إلى ما لا يجوز، أو تكلمَ ما لا يجوز، ثم تذكر.. والتذكر من صفات غير المغمى عليه، فالمغمى عليه لا يتذكر؛ ولكنَ الغافل يتذكر.


    نسألكم الدعاء كلما رفعتم لله كفا


    〰〰〰〰〰
    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X