إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المراهق سريع الانفعال

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المراهق سريع الانفعال

    🤔كيف يمكن التعامل مع المراهق سريع الانفعال🙄؟


    🚫قد لا يدرك الأهل ان المراهق يحتاج الى الكثير من العناية والدقة في طريقة التعاطي معه وامتصاص غضبه وانفعاله الذي يعد واحداً من الأمور الطبيعية جداً في هذه المرحلة. ومن هنا نرى ان اعلماء النفس يشددون على ضرورة ان يعمل الاهل على احتضان المراهق واستيعاب تصرفاته قدر الامكان ويعملان على التقليل من درجة التوتر لديه. وانطلاقاً من كل ما تقدم نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة نصائح ليعرف الأهل كيفية التعامل مع المراهق سريع الانفعال.


    🤔كيفية التعامل مع المراهق سريع الانفعال🙄.


    👨‍👩‍👧‍👦لا يمكن الجزم في هذا الموضوع الا ان الكثير من الاهل قد لا يكون لديهم اي فكرة عن ان المراهق من طبيعته أن يكون لديه شك في قدراته ومن ثم تكون حساسيته كبيرة حين يوجه إليه أي نقد حتى إن كان بشكل غير مباشر، ومن هنا يشدد علماء النفس على ضرورة أن يكون الأهل دوماً منتبهين الى ما يقومون به أمام المراهق او حتى كيفية توجيه النصائح له. لأن هذه الفترة يحتاج الطفل الى بعضاً من الخصوصية وعدم الخوض في أي نقاش أثناء فترة إنفعاله وإنما ننتظره حتى يهدأ. كما انه يحتاج الى الكثير من الثقة المطلقة التي تعطى من الاهل لأنه في هذه المرحلة يشعر بأنه تخطى سن الطفولة ويحتاج الى حرية الكبار.

    😅وبالتالي على الاهل التعامل دوماً على المراهق بهدوء وفن، وعدم رفع درجة التوتر في المنزل إلى الحد الأقصى، مع ضرورة عدم دفعه الى الاعتراض على ما تقولونه لكي لا تتحولوا بنظره انتم المخطئون، وبالتالي يجب الاعتماد على الامور الوسط في الحياة اي لا يجب تدليله كثيراً كما انه لا يجب استعمال الحزم الشديد معه.


    😡أما إذا كان غاضباً فيجب عدم النقاش معه حتى يهدأ، ولا تتعاملا مع غضبه على أنه إهانة لكما، فانفعالاته موجودة لديه بسبب المرحلة العمرية بل يجب اشعراه بمدى حرصكما على مصلحته وحبكما له.


    🌸المرأة و الثقافة الزوجية 🌸
    sigpic

  • #2

    بسم الله الرحمن الرحيم


    موضوع مهم وحساس واضيف فيه :

    ان العصبية او الانفعال هو حالة وجدانية عنيفة تصحبها اضطرابات فسيولوجية داخلية وتعبيرات حركية ,

    وايضا حالة تأتي الفرد بصورة مفاجئة , او تتخذ صورة أزمة عابرة لا تدوم طويلا
    .
    وتستثار الانفعالات بواسطة طائفة متنوعة من المثيرات ، بعضها فطرى ، وبعضها مكتسب أو متعلم من خلال المواقف الاجتماعية .وترتبط العصبية بانفعالات كثيرة، كالخوف والغضب وغيرها، كما أنها ترتبط بضغوط الحياة المختلفة، ولكن كثيراً ما يستخدم هذا المصطلح " العصبية" للتعبير عن سرعة الغضب
    ويمكنك ان تستخدمي العديد من الطرق للتخلص من العصبية والانفعال وهي:
    أمر النبي صلى الله عليه و اله وسلم الفرد الغاضب بتعاطي أسباب تدفع عنه الغضب وتسكنه، وتمنع شره ومن ذلك:-


    1: تغيير الهيئة : من القيام إلى الجلوس، وإلا فمن الجلوس إلى الاضطجاع .
    2. السكوت : عن النبي صلى الله عليه واله وسلم (إذا غضب أحدكم فليسكت ). وهذا دواء عظيم للغضب او العصبية ، أن يحبس الإنسان لسانه ويجتهد في ذلك لأن الغضبان يصدر منه في حال غضبة من القول ما يندم عليه في حال زوال غضبه كثيرا من السباب وغيره مما يعظم ضرره ، فإذا سكت زال هذا الشر كله عنه.
    3. الاستعادة بالله من الشيطان الرجيم
    4. الوضوء



    دمتم بخير ..






    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X