إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أجر من يقتل عدوا بين يدي القائم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أجر من يقتل عدوا بين يدي القائم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجّــــــــل فرجهـــــــــــم




    رواية للتأمّل


    دخلنا على الباقر (ع) ونحن جماعة بعدما قضينا نسكنا فودّعناه وقلنا له : أوصنا يا بن رسول الله !.. فقال : ليُعِن قويُّكم ضعيفَكم ، وليعطف غنيّكم على فقيركم ، ولينصح الرجل أخاه كنصحه لنفسه ، واكتموا أسرارنا ، ولا تحملوا الناس على أعناقنا ..*وانظروا أمرنا وما جاءكم عنا !.. فإن وجدتموه في القرآن موافقاً فخذوا به !.. وإن لم تجدوه موافقاً فردّوه !..*وإن اشتبه الأمر عليكم فقفوا عنده!.. وردّوه إلينا حتى نشرح لكم من ذلك ما شُرح لنا ، فإذا كنتم كما أوصيناكم ، ولم تعدوا إلى غيره ، فمات منكم ميّتٌ قبل أن يخرج قائمنا كان شهيداً ، ومن أدرك قائمنا فقُتل معه كان له أجر شهيدين ، ومن قتل بين يديه عدوّاً لنا كان له أجر عشرين شهيداً . ص123المصدر:أمالي الطوسي






    اقــــــول
    المنتظر لامر القائم في زمان غيبته ان ادركه الموت كان له اجر شهيدا


    هؤلاء مدح انتظارهم وايمانهم المعصوم ع في حياتهم زمن غيبة امامهم الحجة ع فقلدهم وسام تغبطهم عليه البشرية جمعاء بلا استثناء وكما في مضمون الرواية التالية :


    قال السجاد (ع) : تمتد الغيبة بولي الله الثاني عشر من أوصياء رسول الله (ص) والأئمة بعده ، يا أبا خالد !.. إنّ أهل زمان غيبته ، القائلون بإمامته ، المنتظرون لظهوره أفضل أهل كل زمان ، لأنّ الله - تعالى ذكره - أعطاهم من العقول والأفهام والمعرفة ما صارت به الغيبة عندهم بمنزلة المشاهدة ، وجعلهم في ذلك الزمان بمنزلة المجاهدين بين يدي رسول الله (ص) بالسيف ، أولئك المخلصون حقا ، وشيعتنا صدقاً ، والدعاة إلى دين الله سرّاً وجهراً ،


    أما اجر الشهيد بشهيدين ( عند قيام القائم ) هذه لعلها لفضيلة يوم الظهور واهميته في حياة البشرية كما نعلم باليقين ذلك ، والحمد لله رب العالمين


    الملفت للنظر والمثير للاهتمام هو ان المعصوم ع يقول : من قتل بين يديه عدوّاً لنا كان له أجر عشرين شهيداً !


    المتعارف المشهور مما نطّلع عليه من ثوابات الاعمال والجزاء الجزل من الله تعالى هو غالبا ما يوافق درجات العلم والايمان او الجهاد والصبر والثبات او مثلا التسليم والطاعة والعمل الصالح وما الىغيرها من امثلة .
    لكن وكأنه يوم الظهور وقيام القائم وتطهير الارض من الكفر والكافرين لكي يتحقق الوعد الإلهي بخلافة الصالحين ويكون الدين كله لله وينتشر على جميع الارض فان إستأصال الفكر الخبيث وافراده هو مسالة اساسية في تحقيق هذا الامر كشف عنها الثواب .
    وهذا لعله يحاكي قصة النبي نوح ع : وَقَالَ نُوحٌ رَّبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا * إِنَّكَ إِن تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِرًا كَفَّارًا .


    اذن - البذرة الفاسدة الخبيثة ان بقيت واختلطت مع الحب الطيب سوف ينتج عنها بذور خبيثة فاسدة . وهذا يعني لا يمكن ابدا انشاء مجتمع رباني صالح بوجود وبقاء اساس خبيث وفاسد !
    وهكذا - استمر نظام الهداية والرحمة الإلهية منذ ان خلق الله البشرية والى حتى يوم الظهور يعمل عمله باحسن طريقة ولكن لم يتحقق في الخارج ثمرة وغاية العمل ( الا لعله قليلا ولفترة قليلة ) لبقاء اصل الشر والانحراف بين الناس في كل زمان ومكان .


    وكذلك لعله نفهم ايضا اهمية ومعنى ما ورد في بعض الروايات ان بعد قيام القائم سوف يكون موعد انتهاء مهلة ابليس الملعون وقتله على يد القائم ع ( قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ )
    فان هذه البذرة الخبيثة الفاسدة لها مصداقان هما من الجن والانس ، ولا بد تطهير الارض من كلاهما ، وإلا مع بقاء شياطين الجن على الارض سوف يستمرون يزيّنون ويوسوسون ويعملون على افساد عقيدة من كان صالحا وكما حال كل من سبقت من الامم والرسالات والديانات قبل يوم الظهور . فتأمل


    من هنا فان هذه الثلة المؤمنة الباقية من المنتظرين المتصفين باليقين والايمان والاخلاص وخير اهل زمان وما لهم من ثواب وفضل عند الله من حسن انتظارهم ، او ما لهم من ثواب اذا كان استشهادهم بين يدي القائم . يبقى كله دون مرتبة ثواب عمل اساسي يكمّل نجاح ثورة الظهور وتحقيق غايتها ، وهو استأصال اهل الكفر والظلال وتطهير الارض ممن بقي منهم ، او ان هذا العمل في ذلك الزمان وضرفه هو من اهم واقدس الاعمال واجزلها ثوابا .


    نسال الله ان يعجل فرج قائم ال محمد ويجعلنا من انصاره ، ويرزقنا قتل الاعداء بين يدي القائم لتطهير الارض واقامة دولة العدل الإلهية الموعودة .


    والله اعلم
    الباحث الطائي
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
    الباحــ الطائي ـث
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X