إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

افضلية عمر بن الخطاب على ابي بكر بأسانيد صحيحة صريحة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • افضلية عمر بن الخطاب على ابي بكر بأسانيد صحيحة صريحة


    بسم الله الرحمن الرحيم


    والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمد وأهل بيته الطيبين الطاهرين المعصومين ، واللعنة الدائمة على اعدائهم الى يوم الدين والعاقبة للمتقين .




    أهدي بحثي هذا الى :


    القديسة الطاهرة فاطمة بنت محمد سيدة نساء العالمين من الاولين والاخرين .






    - احد اشهر اكاذيب اهل سنة الجماعة بأنَ ابا بكر بن ابي قحافة هو افضل الناس بعد النبيين ..!


    وها نحن اليوم نثبت هذه الاكذوبة التي طالما تفاخروا بها زورا وعدوانا لآل محمد ، ليعرف الجميع تناقض مذهب اهل سنة الجماعة وخلق اولياء صالحين من شياطين .


    من اراد ان يرد على بحثي فليكذب هذه الاسانيد والمتون الصحيحة الصريحة التي تثبت افضلية بن الخطاب على ابي بكر رغم جهل عمر بن الخطاب بالكتاب والسنة وغلظته وقلة ادبه مع النبي الاكرم واهل بيته الطاهرين .








    والحمدلله رب العالمين

  • #2

    أولا : ثبوت مقام النبوة لعمر ولم يثبت لابي بكر بنص صريح






    مستدرك الحاكم


    ج 3 ص 92


    4495 - أخبرني عبد الله بن محمد بن إسحاق الخزاعي بمكة ثنا أبو يحيى ابن أبي ميسرة ثنا عبد الله بن يزيدالمقري ثنا حيوة بن شريح عن بكر بن عمرو عن مشرح بن هاعان عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول لو كان بعدي نبي لكان عمر بن الخطاب


    هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه
    تعليق الذهبي قي التلخيص : صحيح


    وورد في سنن الترمذي في ج 5 ص 619 ، ح برقم (3686) ، قال عنه الترمذي قال هذا حديث حسن غريب لا نعرفه إلا من حديث مشرح بن هاعان - قال الشيخ الألباني : حسن
    مسند أحمد بن حنبل ج 4 ص 154 ، ح برقم (17441) ، تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده حسن
    السلسلة الصحيحة للالباني ح برقم (327) قال عنه الالباني : هذا سند حسن رجاله كلهم ثقات
    مشكاة المصابيح – التبريزي ج 3 ص 316 ، ح برقم ( 6038 ) ، المكتب الإسلامي – بيروت ، الطبعة الثالثة - 1405 – 1985 قال عنه الالباني : حسن
    صحيح الجامع الصغير ، ح برقم (5284) قال عنه الالباني : حسن
    منهاج السنة النبوية - ابن تيمية ج 6 ص 68 وقال عنه ابن تيميه : ثابت

    تعليق


    • #3





      ثانيا : هروب الشيطان من عمر بن الخطاب وهذا لم يثبت لأبي بكر



      صحيح البخاري ج 3 ص 1199




      3120 - حدثنا علي بن عبد الله حدثنا يعقوب بن إبراهيم حدثنا أبي عن صالح عن ابن شهاب قال أخبرني عبد الحميد بن عبد الرحمن بن زيد أن محمد بن سعد بن أبي وقاص أخبره أن أباه سعد بن أبي وقاص قال
      : استأذن عمر على رسول الله صلى الله عليه و سلم وعنده نساء من قريش يكلمنه ويستكثرنه عالية أصواتهن فلما استأذن عمر قمن يبتدرن الحجاب فأذن له رسول الله صلى الله عليه و سلم ورسول الله صلى الله عليه و سلم يضحك فقال عمر أضحك الله سنك رسول الله قال ( عجبت من هؤلاء اللاتي كن عندي فلما سمعن صوتك ابتدرن الحجاب ) . قال عمر فأنت يا رسول الله كنت أحق أن يهبن ثم قال أي عدوات أنفسهن أتهبنني ولا تهبن رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟ قلن نعم أنت أفظ وأغلظ من رسول الله صلى الله عليه و سلم قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( والذي نفسي بيده ما لقيك الشيطان قط سالكا فجا إلا سلك فجا غير فجك )






      واورده البخاري في صحيحه ج 3 ص 1347 ، ح برقم (3480 ) واروده في ج 5 ص 2259 ، ح برقم (5735)
      مسند أبي يعلى ج 2 ص 132 ، ح برقم ( 810 ) ، قال حسين سليم أسد : إسناده صحيح
      مسند أحمد بن حنبل ج 1 ص 171 ، ح برقم ( 1472 ) ، تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين
      واروده في ج 1 ص 182 ، ح برقم (1581) ، تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين
      صحيح ابن حبان ج 15 ص 316 ، ح برقم (6893) ، قال شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين
      صحيح مسلم ج 4 ص 1863 ، ح برقم (2396)
      مشكاة المصابيح – التبريزي ، ج 3 ص 314 ، ح برقم (6027) ، قال الالباني : متفق عليه
      صحيح وضعيف الجامع الصغير ج 10 ص 379 ، ح برقم (4432) ، تحقيق الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 2667 في صحيح الجامع .
      مسند الإمام أحمد بن حنبل ج 2 ص 222 ، ح برقم (1472) ، قال احمد شاكر : إسناده صحيح
      واروده في ج 2 ص 268 ، ح برقم (1581) ، قال احمد شاكر : إسناده صحيح










      ابو بكر لايفر منه الشيطان بل يحضر ويقعد معه


      مسند أحمد بن حنبل ج 2 ص 436


      9622 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا يحيى عن بن عجلان قال ثنا سعيد بن أبي سعيد عن أبي هريرة : أن رجلا شتم أبا بكر والنبي صلى الله عليه و سلم جالس فجعل النبي صلى الله عليه و سلم يعجب ويتبسم فلما أكثر رد عليه بعض قوله فغضب النبي صلى الله عليه و سلم وقام فلحقه أبو بكر فقال يا رسول الله كان يشتمني وأنت جالس فلما رددت عليه بعض قوله غضبت وقمت قال انه كان معك ملك يرد عنك فلما رددت عليه بعض قوله وقع الشيطان فلم أكن لأقعد مع الشيطان ثم قال يا أبا بكر ثلاث كلهن حق ما من عبد ظلم بمظلمة فيغضي عنها لله عز و جل ألا أعز الله بها نصره وما فتح رجل باب عطية يريد بها صلة إلا زاده الله بها كثرة وما فتح رجل باب مسألة يريد بها كثرة الا زاده الله عز و جل بها قلة


      تعليق شعيب الأرنؤوط : حسن لغيره


      وورد في السلسلة الصحيحة – الألباني برقم (2231) وقال عنه الالباني : إسناده جيد










      تعليق


      • #4
        ثالثا : قوة عمر على الحوض وضعف ابي بكر الشديد




        صحيح مسلم ج 4 ص 1860




        18 - ( 2392 ) حدثني أحمد بن عبدالرحمن بن وهب حدثنا عمي عبدالله بن وهب أخبرني عمرو بن الحارث أن أبا يونس مولى أبي هريرة حدثه عن أبي هريرة : عن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال بينا أنا نائم أريت أني أنزع


        على حوضي أسقي الناس فجاءني أبو بكر فأخذ الدلو من يدي ليروحني فنزع دلوين وفي نزعه ضعف والله يغفر له فجاء ابن الخطاب فأخذ منه فلم أر نزع رجل قط أقوى منه حتى تولى الناس والحوض ملآن يتفجر

        تعليق


        • #5



          رابعاً : فضل علم النبي صار الى عمر دون ابي بكر




          صحيح البخاري ج 1 ص 43


          82 - حدثنا سعيد بن عفير قال حدثني الليث قال حدثني عقيل عن ابن شهاب عن حمزة بن عبد الله بن عمر أن ابن عمر قال
          : سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم قال ( بينا أنا نائم أتيت بقدح لبن فشربت حتى إني لأرى الريح يخرج في أظفاري ثم أعطيت فضلي عمر بن الخطاب ) . قالوا فما أولته يا رسول الله ؟ قال ( العلم )






          لفظ آخر في البخاري :




          ج 6 ص 2571




          6605 - حدثنا علي بن عبد الله حدثنا يعقوب بن إبراهيم حدثنا أبي عن صالح عن ابن شهاب حدثني حمزة بن عبد الله بن عمر أنه سمع عبد الله بن عمر رضي الله عنهما يقول
          : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( بينا أنا نائم أتيت بقدح لبن فشربت منه حتى إني لأرى الري يخرج من أطرافي فأعطيت فضلي عمر بن الخطاب ) . فقال من حوله فما أولت ذلك يا رسول الله ؟ قال ( العلم )






          ورد في مسند أحمد بن حنبل ج 2 ص 108 ، ح برقم ( 5868 ) ، ج 2 ص 130 ،ح برقم (6142) ، ج 2 ص 147 ، ح برقم ( 6343) ، تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين


          مشكاة المصابيح - التبريزي ، 3 ص 315 ، ح برقم (6030) ، قال الالباني : ( متفق عليه )


          صحيح وضعيف الجامع الصغير ، ص 517 ، ح برقم ( 5170 ) ، قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 2859 في صحيح الجامع


          صحيح وضعيف سنن الترمذي ، ج 5 ص 284 ، ح برقم (2284) ، تحقيق الألباني : صحيح




          الجابري اليماني : ولا أدري أي علم لعمر بن الخطاب هذا ؟!!

          تعليق


          • #6
            خامساً : النبي الاكرم يهاب عمر ولايهاب ابي بكر




            مسند أبي يعلى ج 7 ص 449


            4476 - حدثنا إبراهيم حدثنا حماد عن محمد بن عمرو عن يحيى بن عبد الرحمن بن حاطب : أن عائشة قالت : أتيت النبي صلى الله عليه و سلم بخزيرة قد طبختها له فقلت لسودة - و النبي صلى الله عليه و سلم بيني و بينها - : كلي فأبت فقلت : لتأكلن أو لألطخن وجهك فأبت فوضعت يدي في الخزيرة فطليت وجهها فضحك النبي صلى الله عليه و سلم فوضع بيده لها و قال لها : الطخي وجهها فضحك النبي صلى الله عليه و سلم لها فمر عمر فقال يا عبد الله ! يا عبد الله ! فظن أنه سيدخل فقال : قوما فاغسلا وجوهكما فقالت عائشة : فما زلت أهاب عمر لهيبة رسول الله صلى الله عليه و سلم


            قال حسين سليم أسد : إسناده حسن






            لفظ آخر للحديث :




            ورد في سلسلة الأحاديث الصحيحة ج 7 ص 363 ، ح برقم (3131) ولفظه :




            [ قالت عائشة: فما زلت أهاب عمر؛ لهيبة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إياه.]




            قال الالباني : إسناده حسن




            وورد الصحيح المسند للوادعي برقم (1580) ، قال عنه : حسن


            وورد في مجمع الزوائد للهيثمي 4/318 ، قال عنه : رجاله رجال الصحيح خلا محمد بن عمرو بن علقمة وحديثه حسن






            تعليق


            • #7

              سادسا : الشيطان يخاف من عمر ولايخاف من أبي بكر


              اللفظ الاول :




              3690 - حدثنا الحسين بن حريث حدثنا علي بن الحسين بن واقد حدثني أبي حدثني عبد الله بن بريدة قال سمعت بريدة يقول : خرج رسول الله صلى الله عليه و سلم في بعض مغازيه فلما انصرف جاءت جارية سوداء فقالت يا رسول الله إني كنت نذرت إن ردك الله صالحا أن أضرب بين يديك بالدف وأتغنى فقال لها رسول الله صلى الله عليه و سلم إن كنت نذرت فاضربي وإلا فلا فجعلت تضرب فدخل أبو بكر وهي تضرب ثم دخل علي وهي تضرب ثم دخل عثمان وهي تضرب ثم دخل عمر فألقت الدف تحت استها ثم قعدت عليه فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم إن الشيطان ليخاف منك يا عمر إني كنت جالسا وهي تضرب فدخل أبو بكر وهي تضرب ثم دخل علي وهي تضرب ثم دخل عثمان وهي تضرب فلما دخلت أنت يا عمر ألقت الدف
              قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح غريب من حديث بريدة
              وفي الباب عن عمر و سعد بن أبي وقاص و عائشة


              قال الشيخ الألباني : صحيح


              وورد في مشكاة المصابيح - التبريزي ج 3 ص 317 ، ح برقم (6039) ، قال الالباني : حسن صحيح


              ورود في السلسلة الصحيحة مختصرة - الألباني ج 5 ص 330 ، ح برقم (2261) قال الالباني : صحيح







              اللفظ الثاني :





              صحيح وضعيف الجامع الصغير - الألباني ص 254


              2534 - إن الشيطان ليفرق منك يا عمر
              ( حم ت حب ) عن بريدة .
              قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 1654 في صحيح الجامع




              ورد في الصحيح المسند للوادعي ح برقم 182 قال عنه :صحيح
              ورد في مسند أحمد بن حنبل ج 5 ص 353 ، ح برقم ( 23039 ) ، تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده قوي من أجل حسين

              تعليق


              • #8

                سابعاً : إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه ولم يكن لابي بكر


                صحيح وضعيف سنن الترمذي ج 8 ص 182


                ( سنن الترمذي )


                3682 حدثنا محمد بن بشار حدثنا أبو عامر العقدي حدثنا خارجة بن عبد الله عن نافع عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه و قال ابن عمر ما نزل بالناس أمر قط فقالوا فيه وقال فيه عمر أو قال ابن الخطاب فيه شك خارجة إلا نزل فيه القرآن على نحو ما قال عمر وفي الباب عن الفضل بن العباس وأبي ذر وأبي هريرة قال أبو عيسى وهذا حديث حسن صحيح غريب من هذا الوجه وخارجة بن عبد الله الأنصاري هو ابن سليمان بن زيد بن ثابت وهو ثقة .


                تحقيق الألباني : صحيح ، ابن ماجة ( 108 )




                ورد في مستدرك الحاكم ج 3 ص 93 ، ح برقم (4501) قال الحاكم :هذا حديث صحيح على شرط الشيخين و لم تخرجاه بهذه السياقة
                تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط مسلم
                ورد في مسند أحمد بن حنبل ج 2 ص 53 ، ح برقم ( 5145 ) ، تعليق شعيب الأرنؤوط : صحيح وهذا إسناد جيد رجاله ثقات رجال الشيخين غير نافع بن أبي نعيم
                وورد في ج 2 ص 401 ، ح برقم ( 9202 ) ، تعليق شعيب الأرنؤوط : صحيح وهذا إسناد ضعيف لضعف عبدالله بن عمر العمري وجهم بن أبي الجهم من عداد المجهولين
                ورد في صحيح ابن حبان ج 15 ص 312 ، ح برقم ( 6889 ) ، قال شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط مسلم
                وورد في ج 15 ص 318 ، ح برقم ( 6895 ) ، قال شعيب الأرنؤوط : حديث صحيح وإسناده حسن لغيره
                ورد في مشكاة المصابيح – التبريزي ج 3 ص 315 ، ح برقم (6033) ، قال الالباني : حسن
                صحيح الترمذي ج 3 ص 204 ، ح برقم (2908) ، قال الالباني : صحيح

                تعليق


                • #9

                  ثامناً : السكينة تنطق على لسان عمر وقلبه ولم تكن لأبي بكر


                  مسند احمد بن حنبل ج 1 ص 106


                  834 - حدثنا عبد الله حدثني أبو صالح هدية بن عبد الوهاب بمكة ثنا محمد بن عبيد الطنافسي ثنا يحيى بن أيوب البجلي عن الشعبي عن وهب السوائي قال خطبنا على رضي الله عنه فقال : من خير هذه الأمة بعد نبيها فقلت أنت يا أمير المؤمنين قال لا خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر ثم عمر رضي الله عنه وما نبعد ان السكينة تنطق على لسان عمر رضي الله عنه


                  تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده قوي






                  ورد في منهاج السنة 6/63 قال بن تيميه : ثبت من غير وجه
                  وورد في 6/57 قال بن تيميه : إسناده ثابت
                  ورد في مجمع الزوائد 9/70 قال عنه الهيثمي : إسناده حسن‏‏
                  ورد في تخريج مشكاة المصابيح 5/401 ابن حجر العسقلاني : حسن كما قال في المقدمة
                  ورد فى في در السحابة للشوكاني : إسناده حسن
                  مسند أحمد بن حنبل ج 1 ص 528 ، ح برقم (834 ) قال احمد شاكر : إسناده صحيح






                  شرح لسكينة عمر :


                  مدارج السالكين - ابن قيم الجوزية ج 2 ص 506


                  فصل قال : السكينة الثانية : هي التي تنطق على لسان المحدثين ليست هي
                  شيئا يملك إنما هي شيء من لطائف صنع الحق تلقى علي لسان المحدث الحكمة كما يلقي الملك الوحي على قلوب الأنبياء وتنطق بنكت الحقائق مع ترويح الأسرار وكشف الشبهالسكينة إذا نزلت على القلب اطمأن بها وسكنت إليها الجوارح وخشعت واكتسبت الوقار وأنطقت اللسان بالصواب والحكمة وحالت بينه وبين قول الخنا والفحش واللغو والهجر وكل باطل




                  صاحب السكينة عمر ( لايهجر ) والنبي يهجر ..!
                  سكينة عمر فوق عصمة الانبياء عند القوم ، قاتل الله عباد الصحابة من دون الله

                  تعليق


                  • #10
                    تاسعاً : ظن عمر يقين وهذا لم يثبت لأبي بكر




                    صحيح البخاري ج 3 ص 1403


                    3653 - حدثنا يحيى بن سليمان قال حدثني ابن وهب قال حدثني عمر أن سالما حدثه عن عبد الله بن عمر قال : ما سمعت عمر لشيء قط يقول إني لأظنه كذا إلا كان كما يظن بينما عمر جالس إذ مر به رجل جميل فقال لقد أخطأ ظني أو إن هذا على دينه في الجاهلية أو لقد كان كاهنهم علي الرجل فدعي له فقال له ذلك فقال ما رأيت كاليوم استقبل به رجل مسلم قال فإني أعزم عليك إلا ما أخبرتني قال كنت كاهنهم في الجاهلية قال فما أعجب ما جاءتك به جنيتك قال بينما أنا يوما في السوق جاءتني فيها الفزع فقالت ألن تر الجن وإبلاسها ويأسها من بعد إنكاسها ولحوقها بالقلاص وأحلاسها . قال عمر صدق بينما أنا عند آلهتهم إذ جاء رجل بعجل فذبحه فصرخ به صارخ لم أسمع صارخا قط أشد صوتا منه يقول يا جليح أمر نجيح رجل فصيح يقول لا إله إلا أنت فوثب القوم قلت لا أبرح حتى أعلم ما وراء هذا ثم نادى يا جليح أمر نجيح رجل فصيح يقول لا إله إلا الله فقمت فما نشبنا أن قيل هذا نبي


                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X