إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🎆🌚 امسيات النور 🌚🎆 ( ن والقلم )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🎆🌚 امسيات النور 🌚🎆 ( ن والقلم )

    امسيات النور
    ن والقلم
    ⛑🌡اسعافات اولية 🌡⛑


    1⃣⁉ كيف تسعفين طفلك إذا تعرض للحرارة الشديدة .


    ☀- ينتج عن التعرض لحرارة الجو الشديدة ثلاث إصابات :


    🌞 1- الاصابة بضربة الشمس .


    👷 - تنتج الاصابه بضربة الشمس او الصدمة الحرارية ، نتيجة التعرض لحرارة الجو الشديدة فيفشل الجسم في تنظيم درجة حرارته يؤدي ذلك إلى- ارتفاع شديد - في درجة الحرارة 40 درجة أو أكثر مع جفاف الجلد وسخونته حدوث دوخة وهلوسة.


    ⛑ - اسعفي طفلك عن طريق نقله لمكان بارد ، وضعي فوطة مبللة على جسمه وضعيه في تيار هواء { مروحة أو تكييف } مع عمل كمادات ثلج ومياه باردة على جبهته وأعلى الذراع وأعلى الفخذين أواعطيه حمام ماء بارد حتى تقل درجة حرارته واطلبي الطبيب فورا.


    🤒 2- الإنهاك الحراري .


    👷 - يحدث عادة نتيجة نشاط جثماني في جو درجة حرارتها عالية ورطوبة فيسبب ذلك فقد كمية كبيرة من الماء والملح عن طريق العرق بدون تعويض الجسم لهذه المواد فيسبب ذلك دوخة ، وضعف، وصداع، وغثيان، وتقلصات بالعضلات وشحوب وبرودة الجلد ودرجة حرارة طبيعية أو منخفضة قليلا.


    ⛑ - اسعفي طفلك عن طريق نقله إلى مكان بارد واسقيه محلول معالجة الجفاف أو محلول ملح { نصف ملعقة صغيرة ملح + 250 سم ماء بارد }


    💪🏻3- التقلصات العضلية .


    👷 - تحدث عادة بعد انتهاء التمارين الرياضية أو انتهاء لعب طفلك في حالة الإسترخاء وتكون عبارة عن نوبات من التقلصات العضلية.


    ⛑ - اسعفي طفلك عن طريق نقله لمكان بارد، افردي العضلة أو مديها برفق مع عدم تدليكها حيث أنه خطأ شائع واعطي طفلك محلول معالجة الجفاف أو محلول ملح { نصف ملعقة صغيرة ملح + 250 سم ماء بارد }.


    📌للوقاية : امنعي طفلك من اللعب أو بذل المجهود الزائد في الجو الحار خاصة وقت الظهير للوقاية من تعرضه لأي مما سبق.


    2⃣⁉كيف تسعفين طفلك اذا تعرض للبرودة الشديدة .


    ❄ إذا تعرض طفلك للبرودة الشديدة يؤدي ذلك إلى انخفاض درجة حرارة جسمه.


    🔴 - أعراض انخفاض درجة الحرارة عبارة عن رعشة وبرودة في الجلد وعدم التركيز.


    ⛑ - اسعفي طفلك عن طريق نقله إلى مكان دافئ غطي طفلك ببطاطين وإذا كانت ملابسه مبتلة غيري له هذه الملابس بملابس أخرى جافة؛ غطي رأسه واجعليه ينام على جنبه؛ لا تجعليه يرفع قدميه لكي لايصل الدم البارد في القدمين إلى القلب ويؤدي إلى مشاكل أكبر.

    📌للوقاية :حافظي على تدفئة طفلك وكلمازادت برودة الجو احرصي على تدفئته ومنعه من اللعب بالمياه أو تحت الأمطار لتتجنبي أي انخفاض في درجة حرارته.




    🌷🌷🌷
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X