إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اجابة الاسئلة التي يظنون أنهم يحيرون بها الشيعة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اجابة الاسئلة التي يظنون أنهم يحيرون بها الشيعة

    بسم الله الرحمن الرحيم



    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته
    السؤال الأول :
    1 يذكر للكليني في كتاب الكافي، كتاب الحجة ج1 ص 227،260 وكتاب الفصول المهمة للحر العاملي ص155 : (( أن الإمام يعلم بما كان وما يكون وانه لا يخفى عليه شيء ))..
    ثم يذكر الكليني في أصول الكافي كتاب العلم باب اختلاف الحديث ح1ص65 حديثاً يقول : (( لم يكن إمام إلا مات مقتولاً أو مسموماً ))..
    / إذا كان الإمام يعلم الغيب كما ذكر الكليني والحر العاملي، فسيعلم أولاً ما يقدم له من طعام وشراب، فلو كان مسموماً لعلم ما فيه من سم وتجنبه، ولو لم يتجنبه لمات منتحراً لأنه يعلم أن هذا السم سيقتله، فيطبق عليه حكم قاتل نفسه..



    الجواب:
    اولا:
    ان علمه هناعلم اعجازي وهو مكلف بالتكاليف بحسب العلم العادي لا العلم الاعجازي. .
    ثانيا:
    انه يعلم انه سياكل وسيموت لا انه يعلم انه اذااكل سيموت وبين العلمين فرق واضح.
    ثالثا:
    ان الموت اذا كان هو حكمه الشرعي فلا يعدانتحارا كالموت في ساحة الحرب في سبيل الله. .



    السؤال الثاني :
    2/ عائشة رضي الله عنها. .
    هي زوج النبي صلى الله عليه وسلم. . وبرأها الله تعالى من فوق سبع سموات. .
    وسماها أم المؤمنين بقوله تعالى : ( وأزواجه أمهاتهم ).
    وعلي رضي الله عنه من المؤمنين !! فهل يبغض علي أمه. .!! أو يسبها !!
    ثم هل تشك أنت أنها أمك؟؟ !!



    الجواب:
    اولا:
    ان براءتها من الزنا هو راي الامامية كافة ولكن ليست هي التي براهاالله بل مارية براها من تهمة عائشة لها. .
    ثانيا:
    ولم يبرئهاالله الانحراف بعدالرسول بل اخبرها بانها ستنبحها كلاب الحوأب.
    ثالثا:
    امومتها في عدم جوازالزواج بعد رسول الله وليس في غير ذلك من الاحكام فلا يجوز لها ان تتبرج امام المسلمين لانهاامهم مثلا. .
    رابعا:
    انتم تقولون ان اب الرسول وامه كافرين فماالمانع من القول بانحراف زوجته واوضح ذلك خروجهاعلى امام زمانها. .
    خامسا:
    هي اجازت قتل اولادها وسفكت دماءهم فهل يجوز للام ان تقتل اولادها وتسفك دماءهم. .
    ثم يطلب من ابنائها ان يحترموها بعد ما فعلت بهم ما فعلت. .


    السؤال الثالث:
    3/ يذكر البرسي ونعمة الله الجزائري بكل فخر قصة قتل علي رضي الله عنه لمرحب اليهودي، وكيف شق الأرض بسيفه إلى الأرض السابعة مما إستوجب أن يرسل الله سبحانه جبريل على وجه السرعة ليرد سيف علي عن الثور الذي يحمل الأرض على قرنيه. ..
    ويذكران بأن جبريل عليه السلام قال : بأن سيف علي كان أثقل على جناحه من مدائن قوم لوط السبع، والتي حملها على ريشة واحدة من جناحه إلى السحر، ثم ضرب بهم الأرض. ..
    سؤالي بسيط وواضح جداً :
    ماهو الشيء الذي كان يفعله قوم لوط وإستوجب سخط الرحمن وعقابه لقوم لوط هذا العقاب الرهيب ؟؟
    هذا الشيء تحلله الإمامية، وتنشز المرأة عندهم إذا رفضت على زوجها أن يفعله بها ؟؟



    الجواب:
    اولا:
    ان فعل قوم لوط هو اللواط الذي يحرمه الشيعة قولا واحدا ولوط قد عرض عليهم بناته وهو يعلم ما يريدون. .
    ثانيا:
    فعله الخليفة عمر اذ حول رحله. .
    ثالثا:
    الشيعة يرون ان اللواط يقتل فاعله وبعض السنة لا يرون عليه اي عقوبه. .
    رابعا:
    ارجوا ان تاتي لي بمصدر القول بنشوز المراة اذالم تقبل من كتب الشيعة. .



    السؤال الرابع:
    4/ لما كان الامام على يعلم انه خليفة من الله منصوص عليه فلماذا بايع من قبله فان قلنا :
    كان عاجزا !!
    فالعاجز لايصلح للامامة !!!
    وان قلنا يستيطع ولم يفعل فهذه خيانة والخائن لايصلح اماما !!



    الجواب:
    انه امتنع ستة اشهر. . ثم سالم تقية لعدم وجود انصار. .
    فليس عاجزا لانه غير مكلف بان يحارب لوحده. .
    وليس خائنا لانه ابان الحق ولم يتبعوه. .


    السؤال الخامس:
    5 / عندما تولى الامام على لم يخالف الائمة الذين قبله فلم يخرج للناس قرانا غير الذي عندهم
    ولم ينكر على احد منهم شيئا بل تواتر قوله على المنبر خير هذه الامة بعد نبيها ابو بكر وعمر
    فأن كانا كافرين وامتدحهما الامام على فقد اضل الناس وذنب هذه الامة يتحمله الامام على وحده
    فكيف يثني على الكافرين ويقتدى بهم بل ويزوجهم بناته ويسمى ابنائه وبناته على اسمائهم


    الجواب:
    اولا:
    اثبت صحة رواية ان ابا بكر وعمر خير هذه الامة بسند معتبر عندنا. .
    ثانيا:
    تزويج بناته لم يثبت بل زوج عمر جنية. . او تزوجها غصبا. .
    ثالثا:
    الاسماء كانت لغيرهم ولم تكن اسماؤهم حكراعليهم وكانوا نكرات الى ان شهرتهم الدولة الاموية واعطتهمم قيمة خاصة. .


    السؤال السادس:


    هل يفتدي الوصيّ نفسه بالنبيّ؟يروي الروافض في كتبهم ان علي بن ابي طالب (رض)لما بات في فراش النبي(ص) قال:وأمرني ان اضطجع في مضجعه وأقيه بنفسي فاسرعت إلى ذلك مطيعاً له مسروراً لنفسي بأن اقتل دونه راجع... البحار، 38/169. السؤال: بعد ماسبق يقول ان تعرّض علي بن ابي طالب للقتل مفتدياً الرسول الله (ص)بنفسه يتصادم ويتعارض جداً مع النصّ عليه بأنه الوصيّ بعد النبيّ ص !!! فينغلق نفق الاثني عشرية من بدايته حتى نهايته فيكون سرداباً...كله...

    الجواب:
    اولا: الامام هو افضل الخلق بعد رسول الله فأدلة إمامته تدل على أنه هو الافضل بعد الرسول فلو قتل لكان الأفضل بعده هو الإمام. .فالمسالة عندنا محلولة لأن المقياس مقياس الهي وهو أن الأفضل هو الأتقى والإمام هو الأفضل لا من تكون بيعته فلتة.
    ثانيا: الرسول أيضا بشر به الأنبياء السابقون فهل أن النبي (ص) لم يعرض نفسه للمهالك خلال الحروب؟!
    ثالثا: إن تعريضه بنفسه للمهالك و إخبار النبي له بأنه الإمام يكون من الإخبارات الإلهية بأن الله سيسلّمه ليستلم الخلافة بعد رسول الله(ص).



  • #2
    يذكر للكليني في كتاب الكافي، كتاب الحجة ج1 ص 227،260 وكتاب الفصول المهمة للحر العاملي ص155 : (( أن الإمام يعلم بما كان وما يكون وانه لا يخفى عليه شيء ))..
    ثم يذكر الكليني في أصول الكافي كتاب العلم باب اختلاف الحديث ح1ص65 حديثاً يقول : (( لم يكن إمام إلا مات مقتولاً أو مسموماً ))..
    إذا كان الإمام يعلم الغيب كما ذكر الكليني والحر العاملي ،
    فسيعلم أولاً ما يقدم له من طعام وشراب ،
    فلو كان مسموماً لعلم ما فيه من سم وتجنبه ،
    ولو لم يتجنبه لمات منتحراً لأنه يعلم أن هذا السم سيقتله ،
    فيطبق عليه حكم قاتل نفسه..
    ننتظر رد الزنديق الذي يكفر اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم

    تعليق


    • #3

      يعني يموت وهو إمام معصوم ويترك غيره من الزنادقة يحكمون شعبه اذن دماء شعبه في عنقه ؟!

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
        يذكر للكليني في كتاب الكافي، كتاب الحجة ج1 ص 227،260 وكتاب الفصول المهمة للحر العاملي ص155 : (( أن الإمام يعلم بما كان وما يكون وانه لا يخفى عليه شيء ))..
        ثم يذكر الكليني في أصول الكافي كتاب العلم باب اختلاف الحديث ح1ص65 حديثاً يقول : (( لم يكن إمام إلا مات مقتولاً أو مسموماً ))..
        إذا كان الإمام يعلم الغيب كما ذكر الكليني والحر العاملي ،
        فسيعلم أولاً ما يقدم له من طعام وشراب ،
        فلو كان مسموماً لعلم ما فيه من سم وتجنبه ،
        ولو لم يتجنبه لمات منتحراً لأنه يعلم أن هذا السم سيقتله ،
        فيطبق عليه حكم قاتل نفسه..
        ننتظر رد الزنديق الذي يكفر اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
        استغرب لاناس يزعمون انهم مسلمون ويدافعون عن الصحابه ولايتخلقون باخلاق القران الكريم ولا الاسلام ؟
        لان القران يقول وجادلتهم بالتي هي احسن
        فانظر لنفسك كيف تصف من يرد عليك من الزنادقة ولم تعرف الذي يرد عليك اساسا فكيف تتهتم المقابل بهكذا اشياء وانت لم تلتزم اساس بالقران الكريم ؟

        اما بخصوصو شبهتك فسوف اجعلها على شكل نقاط :
        أوّلًا: التمييز بين العلم الذاتي والعلم الموهوب
        1. الأئمة (عليهم السلام) لا يعلمون الغيب بالذات، بل بما أطلعهم الله عليه وهو علم تعلموه من جدهم رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ، كما في قوله تعالى:
          ﴿عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا * إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِن رَّسُولٍ﴾ [الجن: 26-27].
          فالإمام يعلم بما شاء الله أن يعلمه، لا بكل شيء دائمًا.
        2. إذن، علمهم بالغيب ليس مطلقًا ولا دائمًا، بل تابع لإرادة الله، وقد يحجب عنهم الله علم بعض الأشياء لحِكمٍ إلهية.
          وردت روايات عندنا تشير الى ان الائمة (عليهم السلام) تعلموا الغيب من رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) ففي الخرائج 1/343قال الامام الرضا لابن هذاب :
          (إن أنا أخبرتك أنك ستبتلى في هذه الأيام بدم ذي رحم لك أكنت مصدقا لي ؟ قال : لا، فإن الغيب لا يعلمه إلا الله تعالى . قال عليه السلام : أوليس الله يقول : (( عَالِمُ الغَيبِ فَلَا يُظهِرُ عَلَى غَيبِهِ أَحَدًا * إِلَّا مَنِ ارتَضَى مِن رَسُولٍ )) (الجن:26-27) فرسول الله عند الله مرتضى، ونحن ورثة ذلك الرسول الذي أطلعه الله على ما شاء من غيبه، فعلمنا ما كان وما يكون إلى يوم القيامة،
        ثانيًا: معنى “يعلم ما كان وما يكون”
        1. هذه العبارة في الكافي والحر العاملي معناها إمكان العلم إذا شاء الله، وليس أن الإمام يمارس هذا العلم في كل لحظة.
          مثل الطبيب الذي يعلم مضار الدواء لكنه قد يشربه إذا أراد التضحية من أجل غاية.
        2. فالإمام قد يعلم أن في الشيء سمًّا، لكنه يختار شربه تنفيذًا لأمر الله، كما اختار الحسين (عليه السلام) الخروج إلى كربلاء وهو يعلم بقتله، لأن علمه لا يعني تجنب القضاء الإلهي، بل الانقياد له.
        ثالثًا: الفرق بين العلم بالنتيجة والمنع من الفعل
        علم الإمام بوجود السم لا يلزم منه أن يمتنع عن شربه، لأن الله قد أمره بالمضيّ في تلك الحادثة لتتم الحجة الإلهية.
        الإمام ينفذ إرادة الله، لا إرادة نفسه، وعلمه جزء من هذا التنفيذ.
        فموته بالسم أو القتل ليس انتحارًا، بل شهادةٌ بأمر الله، كما قُتل الأنبياء وهم يعلمون بما سيجري عليهم.
        وعندكم الكثير من الفتاوى في السلفية تجيز تفجير الانسان نفسه وانه شهيد اذا قتل الاخرين ؟ فهل تستطيع ان تقول هذا ليس صحيح ؟
        هناك صحابه ارموا بانفسهم في لهوة المعركة ويعلمون انهم سوف يستشهدون فهل تقول ذلك انتحارا ؟

        رابعًا: الرد على تهمة "الانتحار"
        1. الانتحار هو أن يقتل الإنسان نفسه بنية التخلص من الحياة أو الهروب من قدر الله.
          أما الإمام فيموت تسليمًا لأمر الله، وهو قمة الطاعة لا قمة المعصية.
        2. النبي محمد صلى الله عليه واله كان يعلم أنه سيموت مسمومًا كما في الصحيح:
          “ما زالت أكلة خيبر تعاودني، فهذا أوان انقطاع أبهري.” (صحيح البخاري، 4428)
          فهل نقول –والعياذ بالله– إن النبي انتحر؟
          إذن نفس المنطق يُبطل الشبهة من أصلها.
        خامسًا: الحكمة من علمهم مع عدم دفع البلاء
        علم الإمام بالغيب وظيفته الهداية لا النجاة الشخصية.
        الإمام يعلم ولكن لا يُصرّف علمه لمصلحته الدنيوية، لأنه قدوة في التسليم والابتلاء.
        السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
          يعني يموت وهو إمام معصوم ويترك غيره من الزنادقة يحكمون شعبه اذن دماء شعبه في عنقه ؟!
          ماذا تقول للانبياء الذين قتلوهم الظالمين هل دماء اممهم في اعناقهم
          فسال نفسك كم نبي من انبياء بني اسرائيل قتلوهم بني اسرائيل ظلما وعدوانا فهل تستطيع ان تقول نفس هذا المنطق بان الفساد الذي صار ببني اسرائيل والظلم والتعدي كله بسبب الانبياء المقتلوين ؟؟
          وهل القتل الذي حصل في امة النبي محمد من بعد موته قتيلا كما في اخباركم المعتبرة ولم يوصي بخليفه على مبانيكم فهل تستطيع القول ان كل حرب وقعت بعد موت النبي في امته هي في عنق النبي الاكرم ؟؟
          فهذا لايقول به عاقل وانما تتكلم بمنطق العصبيه والموروث الاعمى الذي جعلك تخلط الاوراق ولاتريد قول الحق
          لماذا لاتحمل مسولية القتل والدمار في الامة للذين اغتصبوا حقوق الاخرين الذين لم ينصبهم الله ولا رسوله خلفاء من بعده ؟
          لماذا لاتحمل مسؤوليه الدماء للحكام الخونة الذين لم يراعوا الله ورسوله ؟
          لماذا لاتقول ان هناك اناس نكثوا عهد الله ورسوله هم الذين تسببو بموت الامة وقتلوا اهل البيت فلماذا تلقي اللوم على المعصوم المظلوم الذي لم يسلم من بطش الظالمين وبغي المعتدين .
          الم يامرك الله بولاية المعصوم وهم عترة النبي الاعظم وتعلم بان مخالفلة رسول الله هي الضلال المبين بدليل قول رسول الله صلى الله عليه واله
          أيها الناس قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا : كتاب الله و عترتي ، أهل بيتي
          الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2748​

          فالذي لم يتمسك بكلام الله ورسوله يكون على ضلال والذي لم يتمسك بالمعصوم اي العترة الهادية فانه يكون ضالا مضلا .
          السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X