إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سِرُّ بِنَاءِ الأَهرَامَاتِ في القُرآنِ الكَرِيمِ

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سِرُّ بِنَاءِ الأَهرَامَاتِ في القُرآنِ الكَرِيمِ


    تقول الأبحاث الجديدة أن الأهرامات بُنيت من طين وحرارة، والمذهل أنّ القرآن أشار إلى هذه الحقيقة بصورة واضحة جداً وعلى لسان فرعون، ولكن قبل ذلك دعونا نتأمل ما كشفه العلماء حديثاً.
    نشرت جريدة التايمز الأمريكية خبراً علمياً يؤكد أن الفراعنة استخدموا الطين لبناء الأهرامات، وأن الحجارة التي صُنعت منها الأهرامات قد تمّ صبّها في ضمن قوالب خشبية ومعالجتها بالحرارة حتى أخذت شكلاً شبه طبيعي.
    ويقول العلماء إنّ الفراعنة كانوا بارعين في علم الكيمياء ومعالجة الطين، وكانت الطريقة التي استخدموها سرّية ولم يسمحوا لأحد بالاطّلاع عليها أو تدوينها على الرّقم التي تركوها وراءهم. إن الهرم الأكبر في الجيزة قد صُنع من نوعين من الحجارة، حجارة طبيعية، وحجارة مصنوعة يدوياً؛ لأنه من غير الممكن لإنسان أن يرفع حجراً يزن آلاف الكيلوغرامات، وهذا ما جعل الفراعنة يستخدمون الحجارة الطبيعية لبناء قاعدة الهرم، والطين المصبوب في ضمن قوالب من أجل الحجارة العالية.
    لقد تمّ مزج الطين الكلسي المعالج حرارياً بالموقد Fireplace مع الملح، وتمّ تبخير الماء منه ممّا شكّل مزيجاً طينياًclay-like mixture هذا المزيج سوف يتم حمله بقوالب خشبية وصبّه في المكان المخصص على جدار الهرم.
    وقد قام البروفسور Davidovits بإخضاع حجارة الهرم الأكبر للتحليل بالمجهر الإلكتروني، ووجد آثاراً لتفاعل سريع مما يؤكد أن الحجارة صُنعت من الطين، ومع أن الجيولوجيين حتى وقت قريب لم يكن لديهم القدرة على التمييز بين الحجر الطبيعي والحجر المصنوع بهذه الطريقة، إلا أنهم اليوم قادرون على التمييز بفضل التكنولوجيا الحديثة، ولذلك قام هذا البروفسور بإعادة بناء حجر ضخم بهذه الطريقة خلال عشرة أيام.
    كما يؤكد العالم البلجيكي Guy Demortier الذي شكك لمدة طويلة بمثل هذه الأبحاث حيث يقول: بعد سنوات طويلة من البحث والدراسة أصبحت اليوم على يقين بأنّ الأهرامات الموجودة في مصر قد صُنعت بهذه الطريقة الطينية.
    وقد أشار القرآن في آية من آياته إلى حقيقة بناء الأهرامات وغيرها من الأبنية العالية، وذلك في قوله تعالى: وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ/ (القصص:38). ففي هذه الآية إشارة إلى تقنية البناء المستخدمة للأبنية المرتفعة وهي الصروح في قوله تعالى: فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا والصرح في اللغة هو كلّ بناء مرتفع.
    وهذه التقنية تعتمد على الطين والحرارة المشار إليها في قوله تعالى: فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ... سبحان الله!

    تم نشره في مجلة رياض الزهراء العدد89

  • #2

    معلومات قيمة أحسنت النشر
    جزاك الله خيرا

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة الروح الحزينة مشاهدة المشاركة

      معلومات قيمة أحسنت النشر
      جزاك الله خيرا
      وانتم من المحسنين اختي الكريمة..

      شكرا لطيب تواصلكم الرائع...

      جزاك الله خيرا

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X